الرئيسية > تحقيقات > أشهر وأغرب صور «السيلفي» Selfie في العالم

أشهر وأغرب صور «السيلفي» Selfie في العالم

 

أنفقت 15 ألف دولار في عمليات التجميل لأجل «سيلفي» يعجبها!

 

في جنازة مانديلا الكبار يلتقطون صورة «سيلفي»

 

يعرف قاموس «أكسفورد» كلمة Silfie على أنها: «صورة يقوم الشخص بالتقاطها لنفسه، باستخدام هاتفه الذكي، أو أي وسيلة تصوير أخرى، ويتم وضعها على موقع تواصل اجتماعي».

ومنذ العام 2013 أصبحت كلمة «سيلفي» كلمة لها معناها المتعارف عليه في اللغة والقواميس.. وأصبحت عدوى السيلفي تعم العالم من شرقه إلى غربه، من الأشخاص العاديين إلى الفنانين.. من الفنانين الغربيين في هوليوود وأوروبا والعالم كله إلى الفنانين في بلادنا العربية.. والأغرب أنها انتقلت من الفن إلى السياسة أيضا، حيث التقط أشهر زعماء العالم صورا «سيلفي» لأنفسهم مع عائلاتهم أو مع بعضهم البعض في المناسبات العامة أو الخاصة.. بل حتى رواد الطيران والفضاء أصيبوا بالعدوى وصوروا أنفسهم في اللحظات الحرجة.

دعونا نتعرف إلى أشهر وأغرب صور «سيلفي»:

 

سيلفي المشاهير

«سيلفي الأوسكار»

قامت مقدمة حفل «أوسكار» 2014 «إيلين»   بالتقاط واحدة من أهم صور الـ «سيلفي» منذ ظهور هذا الأسلوب، حيث اصطف النجوم إلى جوارها مبتسمين، ومن بينهم «جينيفر لورنس» و«جوليا روبرتس»، و«أنجلينا جولي» و«براد بيت»، و«برادلي كوبر»، و«كيفين سبايسي».

 

«سيلفي» زعماء العالم

في جنازة زعيم جنوب أفريقيا «نيلسون مانديلا»، التقط رؤساء دول أميركا  وبريطانيا والدنمارك: باراك أوباما.. جيمس كاميرون.. هيلي ثورننج صورًا «سيلفي» مع بعضهم البعض، بينما جلست السيدة «ميشيل أوباما» إلى جوار زوجها  محدّقة إلى الأمام.

 

سيلفي الطائرة الحربية وخلفها الصاروخ

تم فصل الطيّار الذي قام بالتقاط صورة «سيلفي» لنفسه، بينما يظهر من خلفه صاروخ تم إطلاقه، وسببت هذه الصورة موجة عارمة من الانتقادات لدواعي السلامة.

 

«سيلفي» الفضاء والأرض خلفه

واحد من روّاد الفضاء قام بالتقاط صورة «سيلفي» لنفسه بينما تظهر الأرض من خلفه.

تم التقاط هذه الصورة العام الماضي في واحدة من محطات الفضاء.

 

«سليفي» مع الثور الهائج

واحدة من أغرب صور الـ «سيلفي»، وفيها يظهر مشجّع يركض وراءه ثور هائج، في احتفالية، بينما يقوم بالتقاط صورة «سيلفي» لنفسه مع الثور.

 

سيلفي عالم السيارات

التقط بعض قائدي السيارات صور «سيلفي» لهم أثناء القيادة، وقد أظهر بحث تم نشره أخيرا أن 11 % من السائقين  اعترفوا بأنهم قد التقطوا لأنفسهم صورا بهذه الطريقة، بالرغم من الخطورة الشديدة، كما أظهرت الأبحاث كذلك أن حوالي 2000 سائق يقومون بوضع صورهم أثناء القيادة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Confuses.com، و«تويتر»، «إنستغرام»، وغيرها.

كما ذكر موقع Confused.com أن الـ «هاشتاغ» الذي تسمى drivingselfie    ينمو بشكل مطرد في وسائل التواصل الاجتماعي، مما يعني مزيداً من الناس يلتقطون صورهم أثناء قيادة السيارة.

 

سيلفي الارقام القياسية

تنفق 15 ألف دولار بسبب صور الـسيلفي

أصاب هوس الـ «سيلفي» سيدة أميركية تدعى «تريانا لافي»، تبلغ من العمر 38 عاما، بولاية «كاليفورنيا»، بعد أن كرهت شكلها الذي تظهر به في الصور الذاتية، ولذلك قررت تعديل مظهرها من خلال إجراء عمليات تجميل في معظم مناطق وجهها تقريبا!

وبعد مرور سنتين، فهل حصلت على ما تريده؟!

 

أعلى «سيلفي» في العالم

المتسلّق ومؤدي المشاهد الصعبة «كيريل أوريشكين» تسلّق أعلى مبنى في العالم، لكي يقوم بالتقاط صورة له على قمته، حيث تظهر مدينة «موسكو» من تحته واضحة تماماً، بينما يتمسّك هو بقمّة المبنى.

 

سيلفي الغرائب والطرائف

سيلفي مع الحيوانات

«نايك بيلسون» التقط صورة سيلفي لنفسه حينما ظهر غزال برّي في الصورة بشكل غريب، بينما تظهر ابتسامة واسعة على وجه «نايك».

سيلفي معكوسة!

هذه المرأة لم تنتبه أنها تمسك الكاميرا بالمقلوب، موجّهة العدسة ناحية عينها، انتشرت هذه الصورة كثيراً في وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

أعـجـب حـالات تعـدد الزوجات في العالم!

أعـجـب حـالات تعـدد الزوجات في العالم!

يروى أن الرجال في قرية مايا فايكنج في الكاميرون يميلون للتعدد في الزوجات بحيث يصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك