الرئيسية > فن > درامـا إنسـانيـة على «الــــــــــــراي» في رمضان

درامـا إنسـانيـة على «الــــــــــــراي» في رمضان

«أمنا يا رويحة الجنـة» و«ذاكرة مـــــــــــن ورق» و«قابل للكسر»..

 

تقدم شاشة تلفزيون «الراي» في شهر رمضان المقبل كعادتها كل عام وجبة برامجية دسمة تتضمن المسلسلات الدرامية والبرامج المنوعة والمسابقات والغطاوي والبرامج الدينية رافعة شعار «الراي.. قمرنا»، وقد أعلنت عن دورتها البرامجية خلال حفل أحيته الفنانة نوال الزغبى، وقدمه عبدالله مال الله وأسرار السعيد بحضور حشد من النجوم الشباب، وفيما يلى نستعرض تفاصيل الدورة البرامجية الرمضانية لشاشة تلفزيون الراي:

 

«أمنا يا رويحة الجنة»

دراما خليجية تتناول موضوع الأم بشكل أساسي ومدى أهمية وجودها في حياة أولادها مهما كبروا في السن وانشغلوا بحياتهم الخاصة، حيث يعالج المسلسل قضية أم تفقد ذاكرتها فيتخلى أبناؤها عنها ويتركونها، إلا أنها سرعان ما تسترجع ما فقدته وتنطلق للبحث عنهم في إطار درامي اجتماعي.

والعمل من إخراج محمد القفاص، تأليف هبة مشاري، إنتاج عامر الصباح، ويشارك في بطولته كل من: سعاد عبدالله، أسمهان توفيق، لمياء طارق، هبة الدري، ملاك، هند البلوشي، فاطمة الصفي، بشار الشطي، يعقوب عبدالله، حمد أشكناني، حسين المهدي، مرام البلوشي، يوسف البغلي، نور غندور، بالإضافة إلى عدد من النجوم الذين سيحلون ضيوف شرف على الحلقات.

 

«ذاكرة من ورق»

مسلسل اجتماعي إنساني يرصد في إطار من الإثارة والتشويق الأحداث المتشابكة لمجموعة من الطلاب الذين يواصلون دراستهم في الخارج ويتعرض المسلسل للظروف التي يمرون بها وألم الغربة وأيضا علاقاتهم مع أسرهم وكيف يواجهون المشكلات الحياتية المختلفة كل بأسلوبه.

يشارك في بطولة العمل كل من: شجون الهاجري وفاطمة الصفي وصمود وسليمان الياسين وعلي كاكولي، والمسلسل من تأليف عادل الجابري، وإخراج علي العلي، وإنتاج شركة «صباح بكتشرز».

 

«قابل للكسر»

عمل يستعرض العديد من القضايا الآنية التي تمس الناس بواقعية وشفافية متطرقا إلى بعض قصص الحب التي تؤثر على الإنسان وتحوله من شخص قوي إلى ضعيف لا حول له ولا قوة، بجانب التعرض لبعض المشكلات المجتمعية المختلفة كالفوارق الطبقية بين الزوجين والصعوبات التي تواجه المرأة عندما تعمل وسط مجتمع ذكوري بالكامل.

المسلسل من إنتاج «صباح بكتشرز» لعامر الصباح، وتأليف الكاتب فهد العليوة، وإخراج منير الزعبي، وبطولة حشد من النجوم منهم: جاسم النبهان وباسمة حمادة ومحمود وعبدالله بوشهري وميساء مغربي ومرام وشيماء علي وأسيل عمران وفوز الشطي.

 

«وياكم 3»

يتابع د.محمد العوضي في البرنامج الديني «وياكم» النجاح المستمر من سنة إلى أخرى ومن رمضان إلى آخر في كل ما يتعلق بالأمور الدينية المرتبطة بمجتمعنا وحياتنا وحياة الملايين من المسلمين حول العالم.

 

«أحاديث وعبر»

برنامج ديني من تقديم د.عبدالعزيز القصار، يروي في كل حلقة قصة نبوية من حوادث متعددة وقعت في زمن النبي صلى الله عليه وسلم نستخلص منها الأحكام الفقهية ونلتمس منها العبرة والعظة.

 

غطاوي ومسابقات

لا تخلو من الجوائز «الكاش»

 

يستمر المذيع عبدالله مال الله في تقديم برامج المسابقات، ولكن هذه المرة أضاف «الغطاوي» لبرنامج «الدروازة» الذي سيعرض طوال رمضان متضمنا عدة فقرات، فيها مسابقات والكثير من النقود «الكاش»؛ لإضفاء أجواء من المتعة والمرح.

 

حليمة تكشف أسرار النجوم في «سرّ حليمة»

 

«سرّ حليمة» برنامج منوع خفيف تظهر فيه الإعلامية حليمة بولند في شكل جديد يختلف عن السابق حيث تستضيف نخبة من ألمع النجوم في العالم العربي وتحاورهم حول العديد من الأسرار في حياتهم الشخصية والعملية.

شاهد أيضاً

فيلم «دوائر الخطر».. إقبال جمـاهــــــــيــري رغم الأخطاء التقنية والفنية

فيلم «دوائر الخطر».. إقبال جمـاهــــــــيــري رغم الأخطاء التقنية والفنية

عبّر الفنان عبد الله السلمان مخرج ومؤلف فيلم «دوائر الخطر» الذي يعرض حاليا عبر شاشات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك