الرئيسية > النصف الحلو > شابات > دراسات شابة جداً

دراسات شابة جداً

يستهوي عالم الفتيات والشباب الباحثين والدارسين، فتطل علينا من فترة لأخرى دراسة أو بحث شيق مهم.

وفي محاولة من «أسرتي» لإلقاء الضوء على كل جديد من أبحاث أو دراسات، فإننا نختار شهريا باقة من أهم وأغرب تلك الدراسات لنستعرضها عبر هذا الباب.

 

السيلفي «Selfie».. خطر

انتشرت أخيرًا صور الـSelfie «سيلفي» التي تركز على ملامح الوجه والجسد، وتشير الدراسات الحديثة إلى أن انتشار صور الـ Selfie  يؤثر على الصحة النفسية، ولها أثر كذلك في مدى ثقة بعض الأشخاص في أنفسهم وخصوصاً الشابات الصغيرات.

 

مزاجك بحسب فصيلة دمك

في دراسة حديثة أجريت أخيرًا كشفت أن فصيلة الدم تشير إلى مزاج الشخص وطباعه، كما أكدت الدراسة وجود علاقة بين فصيلة الدم وعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي الحمية الغذائية.

أكدت الدراسة كذلك أن كل فصيلة دم تكون أكثر عرضة للإصابة بمرض ما أيضا، فتشير إلى أن أصحاب فصيلتي الدم A, B أكثر عرضة للإصابة بأمراض الذاكرة كالنسيان والزهايمر عمن سواهم، علاوة على مواجهة صعوبات في الأنشطة الإدراكية المختلفة.

 

كلمات الأم تشكل شخصية الفتاة

في دراسة أجرتها إحدى شركات التجميل حول تأثير كلمات الأم على الابنة وأهميتها في دعم الابنة وصياغة شخصيتها.. كشفت أن الأم عادة ما تستخدم تجاربها وآرائها الشخصية حول الجمال لحث ابنتها على التفوق في شتى المجالات.

والأهم من ذلك، أن الأم تمد ابنتها بالتشجيع القوي لرفع معنوياتها إلى أفضل المستويات، ولتجعلها تبدو في أبهى مظهر بصورة دائمة.

 

الشابات أكثر عرضة لاضطرابات النوم

في مسح أجري من قبل معهد أبحاث التوتر في جامعة ستوكهولم رصد أن أكبر المشاكل فيما يتعلق بالنوم تكون بين الشابات ذوات الأعمار بين الـ 16 والـ 20 سنة.

ويشير المسح الى أن هناك متطلبات ثقيلة حاليا على الفتيات الصغيرات، إذ عليهن أن يبدين مهارة في الدراسة، وأن يكون لهن مظهر خاص، وأن يجدن عملا، وليس من السهل العثور على عمل، وهذه عوامل ترفع من مستوى التوتر، وتؤدي إلى مشاكل النوم.

شاهد أيضاً

معرض لوذان لمتدربي المرسم الحر

معرض لوذان لمتدربي المرسم الحر الألوان تثور.. برؤى للجمال   فكرة رائعة تبناها المجلس الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك