الرئيسية > أخر الاخبار > معرض «بقشة».. مشاريع شبابية بأنامل كويتية

معرض «بقشة».. مشاريع شبابية بأنامل كويتية

تحت رعاية وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الشيخ سلمان الحمود الصباح، أطلقت سلسلة معارض بقشة الرائدة في مجال المعارض على مستوى الكويت، وذلك في مجمع الأفنيوز في قاعة برستيج بمشاركة نخبة من الأنامل الكويتية الصاعدة.

وتضمنت المعارض العديد من المشاريع الصغيرة.

من جهته أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الشيخ سلمان الحمود الصباح ان هذا المعرض يعد الانطلاقة الأولى، وهو يحمل اسما تراثيا كويتيا قديما وهو «البقشة»، ويرمز الى تقاليدنا وعاداتنا الكويتية الاصيلة.

 

من جانبها أوضحت الشيخة فرح عذبي الصباح صاحبة مشروع معرض بقشة ان المعرض يحمل بصمة كويتية تظهر من اسمه؛ حيث ان البقشة كلمة تراثية استخدمت قديما في الكويت، وتمثل في وقتنا الحالي الحقيبة حيث توضع فيها كل مستلزمات الشخص سواء كان رجلا او امرأة.

وأضافت:

لحبي واهتمامي بالتراث الكويتي، كنت حريصة على وضع اسم مميز للمعرض يحمل تراثنا، واخيرا لمع في ذهني اسم بقشة، الذي حاز اعجاب الكثيرين.

وأوضحت الشيخة فرح ان معرض بقشة الرمضاني يهدف إلى دعم المشاريع الصغيرة للشباب الكويتي الراغبين في التحول تجاه العمل الحر، لافته الى أهمية الاهتمام بابتكارات الشباب من المنتجات اليدوية والحرفية والأشغال اليدوية.

وقالت:

نظرا للإقبال الكبيرمن قبل المشاركين، ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين المميزين، تم تقسيم المعارض على ثلاث أشهر متتالية، فكان هناك معرض في شهر مارس، وثان في شهر أبريل، والاخير في شهر مايو 2015 لإتاحة الفرص لعرض أكبر مجموعة ممكنة من أشهر المنتجات الخاصة بالاستعدادات للشهر الفضيل، من أبرزها: القفاطين، الاكسسوارات، الحلويات، والعطور والسجاد والمفارش اليدوية والقرقيعان وغيرها من المنتجات التي يتم عرضها عبر أجنحة المعرض.

وأضافت: يشارك في المعرض تقريبا 100 مشارك من شباب الكويت والخليج ومن مصر وتركيا والمغرب من المبدعين والموهوبين الذين لهم بصمات إيجابية في المجتمع، ولديهم هدف ورسالة وفكر سام وروح المبادرة لتحويل إبداعاتهم ومواهبهم الجديدة إلى سلع وخدمات تساعد في تحول المجتمع من مستهلك الى منتج، في دليل واضح على قدرة شباب الكويت على النجاح في مجال الأعمال التجارية.

وأوضحت ان معرض «بقشة» اهتم أيضا بالعمل التطوعي الذي يميز المجتمع الكويتي؛ لذلك يتم التبرع بنسبة معينة من ريع المعرض لفريق «عبير 2 التطوعي».

 

شاهد أيضاً

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

تصوير الطعام أصبح هواية الكثيرين اليوم، هذا ما دعانا للتعرف معكم على الفائزين بجوائز مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك