آخر الأخبار
الرئيسية > فن > أخبار فنية > الكويت احتفلت بإطلاق الدورة الثانية لمهرجان المونودراما

الكويت احتفلت بإطلاق الدورة الثانية لمهرجان المونودراما

 

نجوم المسرح العربي ضيوف الكويت والمهرجان

 

احتفلت الكويت بانطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الكويت المسرحي للمونودراما في الفترة من 11 الى 17 ابريل بمشاركة مجموعة من الأعمال المسرحية التي تنتمي إلى فن المونودراما المسرحي وكان عرض الافتتاح مونودراما «قصة الأمس»، وهو عبارة عن قصيدة الشاعر الراحل أحمد فتحي التي تغنت بها كوكب الشرق أم كلثوم ولحنها الموسيقار رياض السنباطي، وكان أداء الحداد ممتعا وشيقا وسط حضور إعلامي وفني وجماهيري حاشد.

ويأتي انطلاق المهرجان بالتعاون بين مؤسسة «الأيام والناس» والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب تحت رعاية وحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود الصباح، والمهندس علي اليوحة أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، ومحمد العسعوسي، والأمين المساعد لقطاع الفنون، ومدير المهرجان جمال اللهو، والمنسق العام عبدالله الرويشد، وعدة فنانين مثل سعد الفرج، عبدالعزيز السريع، محمد المنصور، محمد جابر، طارق العلي، إلى جانب ضيوف دولة الكويت والمهرجان من الشخصيات المسرحية والإعلامية الخليجية والعربية والعالمية منهم سميحة أيوب وزهير النوباني.

قدم فقرات الحفل الفنانة هدى الخطيب، التي طلبت من الحضور الوقوف دقيقة حداد على فقيد الفن الكويتي الفنان الكبير أحمد الصالح.

وبهذه المناسبة تحدث وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح قائلا:

انطلاقا من حرص القيادة السياسية العليا التي تؤمن إيمانا عميقا بأهمية الفن والمسرح بكل صوره وأشكاله ودوره الثقافي والتنويري، فإنها لا تألو جهدا في دعم المؤسسات والفعاليات الفنية والمبادرات الثقافية الهادفة، والذي تمثل في إعداد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لخطة إستراتيجية لتحديث وإنشاء المسارح منابر الفكر والإبداع في كل محافظات دولة الكويت، لما تمثله من إضافة إبداعية وركيزة أساسية لتنمية الفكر والثقافة في حياة المجتمع، ضمن خارطة المشاريع التنموية الثقافية التي تعد أحد روافد التنمية الشاملة من خلال نشر المسارح بكافة المحافظات من أجل إبراز صورة المشهد الثقافي والإنساني لدولة الكويت.

 

كما قال مدير المهرجان ومدير مؤسسة «الأيام والناس» جمال اللهو:

ثمن الدعم المستمر للدور الذي يقوم به القطاع الخاص في مساهمته بالتنمية الثقافية في الكويت ليأتي التأكيد على أهمية الفن والمسرح من خلال دعم الكوادر الشبابية.

ونيابة عن ضيوف المهرجان تحدثت الفنانة القديرة سميحة أيوب قائلة:

من الفنون المسرحية فن المونودراما الذي أصبح يغري الكثير من المبدعين للدخول إلى دائرته وإفساح مكان له على خريطة الحركة المسرحية، فرأينا الكثير من المهرجانات التي تنطلق باسمه والتي تحتفي به وكلها إصرار على أن يثبت هذا الفن الاستثنائي وجوده وسط الإبداعات المسرحية المختلفة.

 

أعقب الكلمة الكشف عن أعضاء لجنة التحكيم في المهرجان وهم رئيس اللجنة الفنان بدر محارب، د.سكينة مراد، مساعد الزامل، الذين صعدوا على خشبة المسرح وسط ترحيب.

شاهد أيضاً

يعقوب الخبيزي: أعشق الأصوات الحلوة.. وليست النسائية فقط

يعقوب الخبيزي: أعشق الأصوات الحلوة.. وليست النسائية فقط

يعشق الملحن يعقوب الخبيزي الصوت النسائي ويشجّعه كثيراً لما فيه من إحساس خاص، ويدعو الأصوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك