الرئيسية > أخر الاخبار > «عيون عالمية ترصد كنوز عُمان البحرية»

«عيون عالمية ترصد كنوز عُمان البحرية»

«ميساء الهوتي» تقود فريقاً لتوثيق كنوز عُمان تحت الماء

 

في تجربة جديدة كُلِّلت بالنجاح قادت العُمانية ميساء الهوتي فريق التصوير العالمي «ان فوكس عمان» أو «عمان تحت المجهر»؛ وذلك بهدف توثيق كنوز عمان البحرية من شعاب مرجانية وأسماك وكائنات بحرية أخرى، شارك في الفريق 7 مصورين عالميين من دول خليجية وأخرى أجنبية، وشارك من الكويت حسين القلاف رئيس فريقي الغوص «سنيار» والتصوير والتوثيق الفوتوغرافي.

قام المصورون خلال الرحلة البحرية الاستكشافية (31 مارس إلى 12 أبريل الماضي) بتصوير الحياة البحرية في 4 محطات تضمنت ما يقارب 50 موقعاً في كلٍّ من محافظة مسندم وجزر الديمانيات وجزيرة الفحل وبندر الخيران، وهدفت الرحلة البحرية التصويرية إلى إبراز ما تحتويه المناطق الشاطئية بالسلطنة من جماليات فريدة على مستوى المنطقة، وتسويق لجمال السلطنة خارجياً.. وعلى هامش الرحلة أقيم تحت رعاية ممثل جلالة السلطان، صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد حفلٌ ختامي، عُرضت فيه 40 لوحة فنية لكنوز عُمان البحرية من تصوير الفريق.

 

من جانبها ألقت ميساء الهوتي صاحبة فكرة مشروع «ان فوكس عمان» في بداية الحفل كلمة تحدثت فيها عن خط سير الفريق في تصوير عدد من المحطات والمواقع البحرية في بحر عمان، مشيدة بتكاتف الجهود من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة في إبراز هذا الحدث العالمي، مؤكدة على التسويق الصحيح للسياحة في السلطنة وما تحتويه من كنوز بحرية وجماليات شاطئية لإبرازها في المحافل العالمية.

 

حسين القلاف:

تنوُّعٌ إحيائي تتمتع به البيئة البحرية العُمانية

 

وفي تصريح خاص لـ «أسرتي» صرح الغواص العالمي حسين القلاف عن مشاركته في فعاليات هذه الرحلة البحرية التي وصفها بالممتعة المفيدة، وأبدى سعادته بالتعاون بين مصوري دول مجلس التعاون ومصورين أجانب في إنجاح فعاليات هذه الرحلة.

وأضاف:

سعدت بالمشاركة في هذه الرحلة البحرية؛ لما تتمتع به البيئة البحرية في سلطنة عمان الشقيقة من تنوع إحيائي؛ نظرًا لوقوعها بين الخليج العربي والمحيط الهندي.

وعن أهم فعاليات الرحلة، أشار القلاف بأن الفريق قام برفع صورة لجلالة سلطان سلطنة عمان الشقيقة بمناسبة عودته إلى أرض السلطنة بعد رحلة علاج تكللت بفضل الله وتوفيقه بالنجاح.

واختتم القلاف برسالة شكر وجهها إلى الغواصة والمصورة ميساء الهوتي والشعب العماني الشقيق لما لاقاه المشاركون من كرم ضيافة ورحابة صدر.

شاهد أيضاً

حديقة القرآن الكريم في دبي.. إبداع فني بطابع إسلامي

حديقة القرآن الكريم في دبي.. إبداع فني بطابع إسلامي

حديقة القرآن الكريم مشروع ثقافي عصري رائد، تم افتتاحها في دولة الإمارات في منطقة الخوانيج، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك