الرئيسية > النصف الحلو > أزياء وموضة > «جون جليانو» الهند MANISH ARORA

«جون جليانو» الهند MANISH ARORA

خطوط الموضة بالوردي المعاصر والذهبي الأصيل

«مانيش أرورا» مصمم أزياء هندي دخل الى عالم الموضة ليثريها بتصميماته المعاصرة المستوحاة من التراث الهندي الثري ليتحول خلال سنوات بسيطة إلى واحد من أبرز الاسماء التي باتت تلمع ليس فقط في عالم الازياء، بل أيضا في تصميم الاكسسوارات والمفروشات المنزلية.

فعلى الرغم من حداثة عهد «مانيش» في عالم الازياء والموضة  التي أقتحمها في 1997 إلا أنه استطاع أن يصل الى العالمية  التي يحلم بها كل مصمم في سنه وذلك بسبب تصميماته  التي يغلب عليها الطابع الهندي الشرقي الغني بالتطريزات التي اتقنها المصمم والألوان الصارخة، وبخاصة اللونان الوردي والذهبي اللذين باتا علامة الدار المميزة.

«أرورا» أو (جون جليانو) الهند كما يصفونه بسبب النزعة غير الاعتيادية في التصميمات التي تبدو وكأنها لشخصيات مسرحية من حيث ثراؤها بالألوان الصارخة والنقوشات البارزة وكذلك التطريزات اليدوية المفعمة بالحيوية والشباب، هذا المصمم العبقري أحد أبناء مدينة مومباي العريقة رفض أن يلهث وراء أحلام عائلته بالاستمرار في دراسة التجارة وفضل أن يجري وراء موهبته وحلمه بدخول عالم الموضة والتحق بالمعهد الوطني لتصميم الازياء بمدينة نيودلهي  حيث تخرج فيه في 1994 بعد تفوقه بين زملائه وحصوله على جائزة أفضل طالب، بعد ثلاث سنوات أطلق المصمم اليافع Arora، علامته التجارية الخاصة في الهند.

وقد لاقت إعجابا منقطع النظير من نقاد عالم الموضة في بلاده.

وكان الحظ حليفا لموهبة وإبداعات «ارورا» الذي قدم العديد من العروض المبهرة ليطلق بعد أقل من عشر سنوات على تخرجه علامته التجارية الثانية «Fish Fry» التي عرضت في متجر Lord & Taylor في نيويورك، كما مثل الهند في مجموعة من العروض العالمية.

 

أسلوب استثنائي

ولأنه ابن الهند المفعمة بالحيوية بسبب طبيعتها الخلابة ذات الالوان القوية والواضحة فقد كان لذلك تأثير كبير على المصمم في اختياراته للألوان القوية  التي تعكس التراث الهندي الفريد والطبيعة الخلابة للبلاد فكانت اختياراته للخامات المستخدمة والتطريزات اليدوية المتقنة استثنائية وسببا في وصوله الى العالمية مبكرا.

أيضا اعتمد المصمم في كل تشكيلاته على الاشكال الزخرفية والهندسية غير المألوفة والمتداخلة وكذلك استخدام النقوشات الحادة لتكون بصمته  التي يستطيع أي متخصص أن يشير بأصابعه على المصمم فورا.

ولعل هذا التناقض الكبير بين استخدام المصمم للتصميمات الهندية النابعة من التراث المطرزة بشكل احترافي وحداثة التصميمات وعصريتها هو ما شكل عنصرا لجذب الجمهور الذي ينتظر اعماله من موسم لآخر في كل بقاع العالم، ولا سيما في العالم العربي الذي يقدر الموديلات الهندية القريبة من روح الشرق.

 

تعاون Arora في مسيرته المهنية مع أهم الدور العالمية، ففي العام 2008، تعاون المصمم الهندي مع دار Reebok لابتكار مجموعة من الأحذية الرياضية التي تميزت بمزيج من الألوان الجريئة، كما أضفى Arora لمساته المميزة على مجموعة ساعات Swatch لربيع 2009. وفي أوائل العام 2011،

تم تعيينه مديرًا إبداعيا لـPaco Rabanne، فأطلق مجموعة ربيع وصيف 2012 مع الدار العريقة، التي حملت اسم «Unwearable 12 Dresses»، وضمت تشكيلة من الفساتين المصنوعة من أقمشة غير تقليدية، مثل المواد المعدنية والبلاستيكية. ولم يكتف Arora بحصر إبداعاته في مجال الأزياء والإكسسوارات وحسب، بل اقتحم سوق المستحضرات التجميلية أيضا عندما تعاون مع دار MAC لابتكار مجموعة خاصة به في العام 2007 وأيضا الاكسسوارات والمفروشات المنزلية.

شاهد أيضاً

6 خطوات لتحافظي على شباب عينيك

6 خطوات لتحافظي على شباب عينيك

يقولون إن عينيك يفضحان عمرك الحقيقي مهما حاولت إخفاءه، فالتجاعيد والخطوط الرفيعة والعميقة تبدأ حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك