آخر الأخبار
الرئيسية > أخر الاخبار > في شهر العسل لعبة الرومانسية.. بالبهارات ولهو الدلافين

في شهر العسل لعبة الرومانسية.. بالبهارات ولهو الدلافين

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

رحلة شهر العسل.. هي رحلة مختلفة خاصة جدا.. هي رحلة العمر المفروش بجمال الطبيعة وإبهار هذا الجمال المتبدي في مدينة البهارات «زنزبار» بتنزانيا.. أو اللهو مع الدلافين على شواطئها.. إلى 118 جزيرة للحب تنتظر العروسين على سواحل مدينة البندقية..أو بركان الحب المشتعل أو بركان ينابيع الكبريت في جزيرة سانت لوسيا شرق البحر الكاريبي.. كلها اماكن ارتادها المشاهير من النجوم والفنانين بل أهم المؤثرين في هذا العصر أمثال مؤسس الفيسبوك.

وقد اخترنا لكل عروسين أربعة من هذه الاماكن السياحية.

 

 

جورج كلوني وأمل علم الدين

البندقية – إيطاليا.. 118 جزيرة للحب

أقام جورج كلوني وأمل علم الدين حفل زفافهما في مدينة البندقية في إيطاليا، ومن ثم قررا قضاء شهر العسل هناك.

واسم البندقية بالإيطالية Venezia، أو بلغة أهل البندقية «فينيجيا»، بشمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا.

تعد مدينة البندقية أكبر مدينة بالإقليم من حيث المساحة وعدد السكان.تتكون المدينة من جزأين منفصلين:الوسط (الذي يحتوى على بحيرة تحمل نفس الاسم) وميسترى والمنطقة اليابسة.ظلت المدينة لأكثر من ألف عام عاصمة «جمهورية فينيسيا» وكانت تعرف باسم ملكة البحر الأدرياتيكي نظرا لتراثها الحضاري والفني ومنطقة البحيرات التي بها. كما تعد المدينة من أجمل مدن العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو.. الأمر الذي جعلها ثاني مدينة إيطالية بعد روما من حيث ارتفاع نسبة الاقبال السياحي من أنحاء العالم.

الجمال في البندقية يتشكل من خلال اتصال جزرها بعضها ببعض عن طريق الجسور الى جانب المباني التاريخية التي يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا وقنواتها المائية المتعددة التي يصل عددها الى 150 قناة صغيرة تبحر عبرها القوارب ذات الشكل المميز المعروفة به. المركز التاريخي للمدينة يقع على مساحة لأربعة كيلو مترات من اليابسة على 118 جزيرة من منطقة الفينيتو الشاطئية حيث المنظر الفريد من نوعه على مستوى العالم وحيث الكنوز الفنية الموجودة هناك لتظل من اهم المدن تميزا في العالم.

 

جيسيكا بيل وجاستن تيمبرليك

تنزانيا.. شهر العسل بالبهارات والدلافين

قرر جاستن تيمبرليك وعروسه النجمة جيسيكا بيل التمتع بالعزلة الجميلة والخصوصية الفريدة في رحلة شهر العسل لها في تنزانيا

التي تكتسب طبيعة خلابة بسبب موقعها الفريد على المحيط الهندي حيث تـمـتـد شـواطــئـهــا الرملية الغنية بالشعاب المرجانية وتنتشر فيها البحيرات الصغيرة والغابات والجــبـال الـبــركـانـيـة الى جانب واحد من اهم

قمم العالم وهــو جــبــال كيليمانجارو kilimanjaro الذي يعتبر أحد أهم المواقع السياحية الأساسية في تنزانيا وهو الجبل الأكــثــر ارتفاعا فــي أفريقيا اذ يصل ارتفاعه

الى 5, 895 م عن سطح البحر ويتألف من ثلاثة مخاريط بركانية وهو أقــرب نقطة تغطيها

الثلوج من خط الاستواﺀ وهو يضم محميات وحدائق وطنية عدة أهمها محمية Kilimanjaro التي تم إدراجها على لائحة اليونسكو للتراث الوطني.

كما تمر في أراضي تنزانيا بحيرة فيكتوريا Victoria أكبر البحيرات وأشهرها على مستوى العالم ايضا. كما يتمتع السائحون في شهر العسل برحلات السفاري لزيارة المحميات الطبيعية هناك ولاكــتــشــاف مــا تقدمه الطبيعة مــن جمال خالد عبر العصور لم يتغير كثيرا بفعل المدنية في اماكن اخرى.

من تلك الأماكن هناك في شمال البلاد يمكن للعروسين زيــارة Serengeti

وNgorongoro Manyara أو في الجنوب Selous Mikumi. اما الغوص في تنزانيا فهو متعة اخرى متميزة خــاصـة في مكان Pemba Zanzibar.

اما الجزر السياحية الجميلة هناك فكثيرة، ومن اشهرها جزيرة زنجبار وهي جزيرة صغيرة مقابل الشاطئ، وتتكون من جزيرتين كبيرتين هما: زنجبار وبيمبا، إضافة إلى سبع وعشرين جزيرة صغيرة تتوزع حول بيمبا (pemba)، إن مناظر جزيرة بيمبا غاية في الحسن والجمال، ليس فيها جبال حجرية بل تلال ترابية متماسكة تزينها أشجار القرنفل والنارجيل وحيث الماء الأزرق المحيط بها بشكل يخطف الأبصار بجزيرة البهارات لأن فيها تنتج أجود أنواع البهارات خصوصا الــزعــفــران وفيها غابة Jozani حيث الأشجار الاكزوتيكية وحيث يمكن التقاط أجمل الصور مع القردة التي تتنقل فيما بينها.. وكذلك يمكن لعشاق الشاطئ الاستمتاع بــأهــم شــواطــئ العالم وأجملها هناك، حيث تمتد أشجار النخيل فوق الرمال البيضاء مثل شواطئ Zanzibar التي لها ميزة خاصة فهي توفر للسياح فرصة السباحة واللعب مع الدلافين وأشهر هذه الشواطئ Kendwa Beach .

 

مات ديمون ولوسيانا باروسو

سانت لوسيا.. بركان الحب المشتعل

اختار ثنائي هوليوود الشهيران «سانت لوسيا» Saint Lucia كوجهة لشهر العسل بينهما، وهي جزيرة مذهلة المناظر والطبيعة وهي تعتبر دولة مستقلة بذاتها، سانت لوسيا تقع في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي. وهي جزء من جزر الأنتيل الصغرى وتقع شمال شرقي جزيرة سانت فنسنت، وإلى الشمال الغربي من بربادوس وإلى الجنوب من مارتينيك.

مساحتها 620 كم مربعا ويقدر عدد سكانها بنحو 200 الف نسمة فقط. عاصمتها كاستريس.

ولأن هذه الجزيرة تحولت في كثير من الأحيان بين السيطرة البريطانية والفرنسية فإنها تعرف أيضاً باسم «هيلين جزر الهند الغربية»، وفي عام 1979 نالت استقلالها وأصبحت عضواً في دول الكومنولث.

الجزيرة ذات طبيعة سياحية بالدرجة الأولى، وتناسب جدا رحلة شهر العسل لكل عروسين فهي تتميز بطقس استوائي ومناظر طبيعية خلابة وشواطئ  ومنتجعات عديدة. كما تشمل جزيرة سانت لوسيا منطقة ذات جذب سياحي كبير حيث بركان ينابيع الكبريت (في سوفريير) والحدائق النباتية والقمتان التوأمان «البيتون» -المصنفة ضمن مواقع التراث العالمي، إلى جانب الغابات المطيرة وجزيرة حديقة بيجون الوطنية. تعتير جزيرة سانت لوسيا سياحيا من الرحلات البحرية الرائعة بامتياز، فهي مقصد لعشاق البحر والغوص عبر امواجها الشفافة وشواطئها الجميلة.

 

مؤسس «الفيسبوك»،

مارك زوكربيرج وبريسكلا تشان

روما.. لعبة الرومانسية

روما المدينة الساحرة وجهة الكثيرين من العرائس لقضاء شهر العسل، صارت اكثر جاذبية لعطلات شهر العسل لدى الشباب تحديدا وذلك بعد ان ظهر مؤسس «الفيس بوك»، مارك زوكربيرج، مع زوجته الجديدة بريسكلا تشان في روما، منذ 3 سنوات حيث قضيا معا شهر العسل، فقد فازت روما باختيار مؤسس الفيس بوك، ومنذ ذلك الحين وشباب العرسان والعرائس يقصدون روما بل يقصدون الاماكن نفسها التي ارتادها العروسان مارك وتشان.

فقد زارا متاحف الفاتيكان، ومطعم «بيرلوجي»، في روما، حيث تناولا هناك «عشاء رومانسيا من السمك، كما ارتاد العروسان الشابان

يختا مخصصا لهما أبحرا فيه عبرشواطئ إيطاليا كلها.

اللافت أن روما كمدينة تاريخية بالدرجة الاولى تحتفظ لنفسها بمسحة رومانسية خاصة، حيث بات يقصدها آلاف المتزوجين حديثا لقضاء شهر العسل، الى حد أن هناك لعبة الكتورنية صدرت مؤخرا تسمى «لعبة الرومانسية في روما» Romance Of Rome حيث زيارة الإمبراطورية الرومانية الأسطورية؛ والسياحة والسفر الي كل ركن من أركان مدينة روما القديمة حيث الحب والمغامرة.

شاهد أيضاً

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

تصوير الطعام أصبح هواية الكثيرين اليوم، هذا ما دعانا للتعرف معكم على الفائزين بجوائز مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك