آخر الأخبار
الرئيسية > النصف الحلو > ماكياج الخطوبة والزفاف.. ألوان مختلفة وبساطة واحدة

ماكياج الخطوبة والزفاف.. ألوان مختلفة وبساطة واحدة

هل يختلف ماكياج الخطوبة عن الزواج؟

سؤال يتبادر الى أذهان الكثيرات من الفتيات المقدمات على تلك الخطوة، خصوصا أن المناسبتين تعتبران الاهم في حياة أي فتاة تحلم بأن تتربع على عرش الجمال والانوثة فيهما على حد سواء، وتكون المحط الأول للأنظار.

 

تجيب خبيرة الماكياج ليلي العرادي مالكة مركز ليلى هارموني للتجميل بالتأكيد على ضرورة اختلاف الماكياج في المناسبتين حتى تبدو العروس مختلفة في كلا منهما ولايشعر الحضور بعدم الاختلاف في الشكل بين الحفلين.

وأشارت الى أن الاختلاف عادة ما يكمن في الالوان المستخدمة في الماكياج بحيث يتم اختيارها حسب لون الفستان الذي غالبا لا يكون أبيض بلون فستان الزفاف أو أوف وايت، كذلك طريقة تطبيقه على الوجه.

وأضافت:

أميل في كل الأحوال الى الماكياج البسيط الذي يبرز جمال الملامح ويقلل قدر المستطاع من العيوب، «فأنا لا أملك عصا سحرية».

 

شعر مختلف في الإطلالتين

اللعب في حفل الخطوبة يكون دائما في تسريحة الشعر التي يتم اختيار المكياج بناء عليها، والعكس بالعكس صحيح، فالعروس هنا لا تضع طرحة أو تاجا، ومن ثم يكون التركيز على موديل الشعر سواء كان مرفوعا

أو مفرودا، وهو ما يسمح للمصففين بالإبداع.

وهنا تفضل العرادي بأن تكون «فورمة» الشعر مختلفة في حفل الخطوبة عنها في حفل الزواج فإذا كان منسدلا في الاولى يفضل رفعه في الثانية حتى يظهر الفرق بين الإطلالتين.

 

ماكياج الزفاف = بساطة + جمال

أما ماكياج الزفاف فهو مختلف بشكل كبير عن ماكياج الخطوبة حسب مالكة مركز ليلى هارموني رغم اتفاقهما في فكرة البساطة الأنيقة.

تقول:

في البداية أجلس مع العروس وأدرس نفسيتها كي أعرف ماذا تحب وما الذي يمكن أن يجعلها في أجمل إطلالاتها وأكثرها بهاء.

وتضيف:

لا أحبذ أن أغير شكل العروس جذريا سواء بتغير لون شعرها أو تركيب العدسات الفاتحة التي تخفي الملامح وتمحي الهوية.

وأشارت الى أن البساطة هي أساس الجمال، فكلما كانت العروس كلاسيكية كانت أكثر جاذبية ولفتا للانظار، مؤكدة أن لون الشعر الداكن عادة ما يكون أفضل مع الطرحة البيضاء والماكياج حيث يعطي ذلك التناغم اللوني الجميل والحال ذاته بالنسبة للعدسات،

إذ ترى أن الأفضل اختيار العدسات المقاربة للون العين الاصلية.

وتنحصر ألوان ماكياج العروس – والمقصود بألوان المكياج حسب العرادي لون حمرة الشفاه – في عدة ألوان.. هي: الأحمر والعنابي والوردي والبنفسجي بجميع درجاتها، حيث تعتبرها الأفضل مع اللونين الأبيض والأوف وايت اللذين عادة تستخدمهما العروس في فستان العمر.

أما ماكياج العين فتقول ليلى:

إنه لا نقاش فيه، حيث يتم تحديده بناء على رسمة الوجه وشكل العينين.

واستطردت بأنها تفضل عدم المبالغة فهي تحبذ الاعتماد على رسمة الأيلينر المميزة التي تتناسب مع الإطلالة العامة للعروس، مع التركيز على الظلال ذات الألوان الناعمة البسيطة.

وقالت:

الالوان الصارخة تفقد العروس إطلالتها التي يفترض أن تكون ملائكية.. وتترك للمعازيم حيث تتناسب أكثر مع الملابس الملونة التي يرتدونها في تلك المناسبات.

 

التاج يعني أنك ملكة الحفل

تبين ليلى ان طرحة العروس أو تاجها يخفي ثلاثة أرباع تسريحة الشعر سواء كان مرفوعا أو منسدلا،

كما هي الموضة مؤخرا، ومن ثم فنحن – خبراء التجميل بالتعاون مع المصففين – نركز على جمال بروفايل العروس حتى تظهر في أجمل إطلالاتها

وتفضل ليلى تفضل التاج الكلاسيكي الذي يميز العروس عن باقي المعازيم « ويعطيها صفة «الأنا».. «أنا المتربعة على العرش هذا اليوم».

 

البشرة الداكنة تزداد جمالا بالذهبيات..

وتجنبي تماما الفضيات

توضح العرادي أن ماكياج البشرة الداكنة اللون مختلف تماما عن الحنطية أو الفاتحة حيث يعتمد نجاحه بالدرجة الاولى على حسن اختيار درجة لون كريم الاساس foundation المماثلة لدرجة لون البشرة تماما.

وقالت:

إن الالوان الأفتح ستغير لون البشرة حتما للون الرمادي الباهت أو تعطي لونا مائلا للزرقة.

أما بالنسبة للعينين فحذرت تماما من الالوان الفضية بدرجاتها وكذلك الزرقاء بدرجاتها والاتجاه نحو الالوان الذهبية والترابية بكل درجاتها.

أما حمرة الشفايف، فاللون الأحمر يعطي جمالا لذوات البشرة الداكنة وكذلك العنابي والوردي والبنفسجي والبرتقالي، فيما يفضل استخدام حمرة الخدود البرونزية أو المشمشي والبرتقالي والوردي حسب لون الحمرة.

 

تأكدي من استعداد بشرتك لماكياج العمر

الماكياج قد يظهر جمالك، ولكنه لا يمكن أن يصنع المعجزات، خصوصا في حالات البشرة المتعبة التي تحتاج الى عناية سواء مكثفة أو عادية حتى تكون معدة بشكل جيد لاستقبال الماكياج، وهنا تؤكد العرادي على ضرورة العناية بها قبل ثلاثة أشهر على الاقل من موعد الزفاف لعمل العلاجات اللازمة كالتقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي الذي يتطلب الكثير من الوقت للتخلص من آثاره، وكذلك الحال بالنسبة لمشكلة حب الشباب أو المشاكل المشابهة.

أما في الحالة العادية فيفضل الخضوع لبرنامج العناية الخاصة بالعروس الذي يقدمه المركز لإعطاء المزيد من الرونق والحيوية للبشرة قبل الماكياج.

شاهد أيضاً

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

تتعرض بشرة الجسم ككل والوجه بشكل خاص للكثير من المشاكل التي تهدد شبابها وجمالها، خصوصا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك