آخر الأخبار
الرئيسية > النصف الحلو > 10 مستحضرات لبشرتك..لا غنى عنها في ليالي الشتاء الباردة

10 مستحضرات لبشرتك..لا غنى عنها في ليالي الشتاء الباردة

تتعرض البشرة في فصل الشتاء البارد إلى العديد من المشاكل التي تزيد من حساسيتها ومن ثم فقدان الرونق والشباب، حيث تعاني من الجفاف الناجم عن التفاوت الواضح في درجات الحرارة ما بين داخل المنزل، حيث التدفئة الكهربائية وبرودة الجو الخارج، بالإضافة إلى أن عدم شرب الماء بالشكل الكافي في هذا الموسم يزيد من فرصة جفافها وإصابتها بالحساسية والاحمرار وربما الحكة ومن ثم فهناك بعض المستحضرات التي يجب التأكد من وجودها في هذه الأيام الباردة لمنع الجفاف المتوقع:

-1 مستحضرات الحليب لتنظيف البشرة

  • احرصي على استخدام مستحضرات الحليب لتنظيف البشرة وإزالة جميع العوالق المتراكمة على سطحها بدون المساس برطوبتها أو معدل الماء فيها.
  • استخدمي الشاش الطبي في تنظيف البشرة بدلاً من القطن، فالشاش يساعد على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة بلطف، ويساعد على تحريك الدورة الدموية في نفس الوقت.

يفضل شطف الوجه بالماء الفاتر لاحقا للتخلص نهائيا من كل العوالق المتبقية عليه.

أما البشرة الدهنية فيفضل مستحضر الفوم الرغوي الذي يضمن تخليص البشرة من الدهون التي تتراكم على سطحها.

 

-2 التونيك المرطب الخالي من الكحول

  • اختاري التونيك (القابض) الخالي من الكحول والمرطب وذلك لترطيب البشرة أثناء استخدامه.
  • امسحي وجهك ورقبتك بالكامل بقطنة مبللة بالتونيك واتركيها لتجف قبل وضع المستحضر اللاحق.

 

-3 سيروم الماء عالي الترطيب

سيروم الماء من الضروريات التي يجب ألا تخلو منها خزانة كريماتك السنوية، وخصوصا في فصل الشتاء، فهي المستحضر الاهم لترطيب بشرتك واستعادة نضارته وحيويته، حيث تعيد جزءا من الماء المفقود منها في الطبقات العليا من البشرة.

  • ضعي السيروم على كامل بشرتك قبل وضع كريم الترطيب بما لا يقل عن عشر دقائق وكرري ذلك كلما احتاج الوضع أو بعد الوضوء أو في حال شعرت بجفافها أو الحكة والاحمرار.
  • لا تنسي الرقبة ومنطقة الصدر فهما تتعرضان لنفس الجفاف.

 

-4 الكريم عالي الترطيب

كريم النهار عالي التركيب مهم جدا في فصل الشتاء حتى يعوض النقص المحتمل في طراوة البشرة ورطوبتها، اختاري الكريم المرطب المناسب لبشرتك وداومي على استخدامه يوميا بعد السيروم المرطب. ضعي الكريم على كل الوجه ولا تنسي المنطقة القريبة من منابت الشعر والاذنين والمنخار.

 

-5 الكريم الواقي من الشمس

إياك والخطأ المتعارف عليه بين النساء في فصل الشتاء، حيث يعتقدن أن الكريمات الواقية من الشمس مرتبطة بحرارة الجو وسطوع الشمس فقط كما هو الحال في فصلي الربيع والصيف، فهذا كلام عار عن الصحة تماما، وقد يتسبب في مشاكل لا حصر لها في بشرتك قد تؤدي في النهاية الى بشرة متعبة غير موحدة اللون وكبيرة في العمر، فالاشعة فوق البنفسجية المدمرة للبشرة وكذلك فوق الحمراء لا علاقة لها بسطوع الشمس من عدمه فهي تتواجد في أوقات معينة من النهار (من 10 صباحا حتى الرابعة عصرا) ومن ثم فوضع الكريم الواقي ضرورة يومية لمنع وصول تلك الاشعة الى البشرة وتدميرها.

اختاري المستحضر الذي لا يزيد عنصر الحماية به عن 45 حتى لا يسد مسام البشرة مع كثرة الاستعمال ويمتع الأوكسجين من الوصول اليها.

ضعي الكريم على جميع الأماكن المعرضة للشمس.

 

-6 كريم العين

لا تنسي كريم العينين المناسب لحالة المنطقة المحيطة بهما على ألا تزيد الكمية على مقدار حبة العدس للعينين، بحيث يتم التربيت على عظمتي الخدين، اختاري الكريم المدعم بالعنصر الواقي من الشمس.

 

-7 الكريم المغذي

تفتقد البشرة في فصل الشتاء النضارة والصحة بسبب نقص الماء ومن ثم الاملاح المعدنية المفيدة، ومن هنا كان من الضروري تعويض ذلك بكريمات عالية التغذية بحيث تحتوي على جيع الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تفتقدها البشرة مع برودة الجو وزيادة العمر.

ضعي الكريم ليلا بعد تنظيف البشرة ووضع القابض والسيروم المرطب.

 

-8 ماسك التركيب

لا تتركي خزانة كريماتك خالية من مسكات التقشير الخفيفة التي تزيل برفق الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة لتتركها ناعمة كالحرير وكرري ذلك مرة أسبوعيا، أما ماسكات التركيب فضعيها مرتين في الأسبوع على كامل الوجه والرقبة لاستعادة ترطيبها.

 

-9 مرطب الشفاه

تنسي الكثيرات منا وضع الكريم المرطب للشفاه خصوصا في فصل الشتاء، وهو ما يسبب تشققها وظهور الخطوط عليها ومن هنا ينصح خبراء البشرة بضرورة وضع الكريم المرطب عليها كلما لزم الأمر حتي لا تفقد جالها.

 

-10 الماء ا ثم الماء

يقول خبراء التغذية إن خمسة أكواب من الماء يوميا كفيلة باستعادة شباب بشرتك ونضارتها فورا، فالبشرة كالنبتة تماما تحتاج دائما الى الماء كي تحيا وتكون نضرة وصحية.

شاهد أيضاً

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

تتعرض بشرة الجسم ككل والوجه بشكل خاص للكثير من المشاكل التي تهدد شبابها وجمالها، خصوصا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك