الرئيسية > فن > أخبار فنية > «الحالمون».. دراما تدخل عوالم المعاقين ومصابي التوحد

«الحالمون».. دراما تدخل عوالم المعاقين ومصابي التوحد

يواصل فريق المسلسل الاجتماعي الخليجي «الحالمون» عملهم في الكويت بقيادة المخرج الشاب خالد جمال وإنتاج مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حول فكرة العمل وأهم القضايا التي يطرحها كانت لنا هذه اللقاءات مع بعض نجومه وأبطاله.

 

أسمهان توفيق:

العمل يعتمد البحث والتحليل التربوي

 

في البداية تقول المؤلفة والفنانة أسمهان توفيق:

العمل يعتمد البحث والتحليل لمجموعة من القضايا التي تظل بشكل أو بآخر بعيدة عن التناول بالذات من قبل الدراما الخليجية التقليدية التي تنشغل بالجوانب العاطفية، وقد تفرغت على مدى العام الماضي من اجل كتابة هذا النص العامر بالشخصيات وأيضا الحكايات التي تسلط الضوء على عدد من القضايا التي يتم تناول بعضها للمرة الأولي في الدراما الخليجية ومن بينها «التوحد» وأيضا «الإعاقة» وغيرها من الموضوعات الاجتماعية بصياغة درامية عميقة.

فيما قال المخرج الشاب خالد جمال:

منذ اللحظة الأولي التي قرأت بها نص مسلسل «الحالمون» اكتشفت ثراء القضايا فكان لابد من حضور أجيال الدراما الخليجية من أجل تقديم هذا العمل بصيغ فنية عالية تليق أولاً باسم ومكانة مؤسسة الإنتاج البرامجي التي تعتبر احد الصروح الإعلامية الخليجية الكبرى وقد حرصت على خلق توليفة من أجيال الفنانين لان العمل يخاطب جميع الشرائح الاجتماعية مما يعني الاجتهاد في تقديم قضايا العمل عبر شخصيات تمثل أجيال الحرفة.

علي الريس:

الدراما الخليجية بمفاهيم تربوية عالية

 

ويقول مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك علي الريس:

بعد سنوات طويلة من توقف مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك عن أنتاج الأعمال الدرامية تأتي العودة الجديدة من خلال مسلسل «الحالمون» الذي يمثل تقديم الدراما الخليجية بمفاهيم تربوية عالية المستوى تعتمد الذهاب إلى قضايا وموضوعات جديدة حيث يناقش المسلسل عددا من القضايا المهمة والمتداخلة والتي تمس المجتمع ومن بينها الإعاقة والتوحد وكم آخر من الإمراض والقضايا الاجتماعية والسبل الناجعة للتعامل معها في صياغة درامية عالية الجودة نتطلع إلى أن تنال إعجاب الجمهور في العالم العربي.

مشاري البلام:

أقدم شخصية غير ستكون مفاجأة

 

وقال الفنان مشاري البلام:

أقدم في مسلسل «الحالمون» شخصية غير تقليدية ستكون مفاجأة وهو أمر يمثل حالة من التحدي وأيضا الرغبة في الخروج عن دائرة الأعمال والشخصيات النمطية، كما أن فريق العمل يمثل أسرة واحدة تمثل أجيالا عدة من نجوم دول المنطقة.

فيما قالت الفنانة ريم الكويتية:

في مسلسل «الحالمون» نحن أمام تجربة درامية غير تقليدية حيث سأقدم شخصية أم تواجه الكثير من التحديات عبر علاقتها مع أبنائها وزوجها وأيضا تعاملها مع أحد أفراد أسرتها الذي يعاني من التوحد وغيرها من القضايا المصوغة بأسلوب تربوي وعلمي متخصص.

 

المسلسل تأليف الفنانة الكبيرة أسمهان توفيق ومنتج منفذ دي بي فوكس للإنتاج الفني وبطولة أسمهان توفيق وسليمان الياسين وفاطمة الحوسني وعبير أحمد وعبد المحسن القفاص وبدور عبد الله وريم الكويتية وغادة الزدجالي وعبد العزيز احمد ولولوة الملا وغدير صفر وخالد بوصخر وفرح الهادي وأمل محمد ومنال الجارالله وسارة البلوشي والطفلة سارة الراشد.

شاهد أيضاً

هل يعتزل توم كروز بعد أخطر أفلامه «مهمة مستحيلة»؟!

هل يعتزل توم كروز بعد أخطر أفلامه «مهمة مستحيلة»؟!

قامت دور العرض السينمائية الكويتية بعرض فيلم (مهمة مستحيلة: سقوط)، وهو الجزء السادس،  للنجم العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك