آخر الأخبار
الرئيسية > أخر الاخبار > ليلة كويتية – مصرية في عشق مصر

ليلة كويتية – مصرية في عشق مصر

السفير ياسر عاطف:

شهادات عن بطولات حققت الكرامة العربية

 

أمسية وصفها السفير المصري بالكويت ياسر عاطف ورئيس المكتب الثقافي المصري بدولة الكويت د.نبيل بهجت بأنها «ليلة الإخلاص».. ووصفها كثير من الحاضرين بأنها ليلة عشق أو حب لأم الدنيا.

الأمسية أقيمت في المكتب الثقافي المصري بمنطقة الجابرية.. وأبطال الحديث فيها:

  • العميد الركن عبدالله المقلد أحد فرسان الجيش الكويتي الذين قاتلوا الى جانب أشقائهم أبطال الجيش المصري الذين حققوا لنا نصر أكتوبر.
  • العميد علي الجندي أحد فرسان الصاعقة المصرية الذين قهروا النابالم وقهروا خط بارليف المنيع.

في بداية ليلة الحب لأم الدنيا..

قدم الدكتور نبيل بهجت السفير ياسر عاطف الذي أشاد بعمق العلاقات الكويتية – المصرية.. وأضاف:

يسعدنا أن نستمع الى «بطولات حققت لنا الكرامة العربية وحطمت أسطورة الجيش الذي لا يقهر»، وقال العميد حاتم عاشور رئيس المكتب العسكري المصري بالكويت.. إن «ذكرى نصر أكتوبر.. شهادات من الجبهة» وهو عنوان الندوة يحمل الكثير من بطولات كتبها الجندي المصري والكويتي والعربي، فالنصر قد تحقق يوم انصهرت الجيوش العربية في بوتقة واحدة وكشفت عن اعتراف العالم أجمع بكفاءة وقدرة المقاتل المصري والعربي.

وقال العميد عاشور:

«نجلس اليوم على أرض الكويت الطيبة لنعلم أولادنا وأحفادنا كيف عبرت أمتهم الجسر بين اليأس والرجاء، وكيف روت دماء الشهداء شجرة الحرية في معركة العزة والكرامة».

 

المقاتل الكويتي العميد الركن عبدالله المقلد:

نأمل تسجيل بطولات كتبها جيش الكويت وجيش مصر

 

ثم تحدث الشاهد الأول ابن الكويت العميد الركن عبدالله المقلد، فقال:

مصر هي قلب العرب، وكانت دائماً حامية للعرب، وتصدت عبر تاريخها لكل الهجمات التي تعرضت لها الأمة العربية والإسلامية، وقال العميد الركن عبدالله المقلد:

إن مصر لها تاريخ وأبطال ينحني لهم الزمان، وأعرب المقلد عن أمله أن تسجل بطولات الجيش الكويتي وما قام به من تضحيات مع اخوته في مصر العزيزة لتصبح هذه البطولت ملحمة خالدة تتوارثها الأجيال.

وتحدث الشاهد العميد الركن عبدالله المقلد عن دور الكويت وكيف قدمت من مالها وعيالها دفاعاً عن الأمة العربية.

وأضاف: «كنت ضابطا ضمن قوات الكويت والتي حاربت مع مصر في حرب 1967 ثم حرب الاستنزاف وحرب 1973 وكذلك كنت ضمن القوات الكويتية التي دافعت عن الجولان في سورية».

وختم المقلد:

القوات الكويتية شاركت القوات المصرية والعربية لاستعادة الكرامة العربية.. وترجمت الشعار الذي كان مطبوعاً على أوراق دولة الكويت «الكويت بلاد العرب».

 

المقاتل المصري

العميد علي الجندي:

حطمنا خط بارليف المنيع بخراطيم المياه

 

شهادة الشاهد الثاني العميد علي الجندي.. أحد أبطال قوات الصاعقة التي شاركت في حرب أكتوبر.. وكشف عن كيف استطاع وهو برتبة نقيب مع جنوده، اقتحام أنابيب النابالم التي زرعها العدو الاسرائيلي في قناة السويس، وكيف استطعنا أن نعطل سلاح النابالم وهو من الأسلحة البشعة والمحرمة دولياً، وكيف استطعنا أن نحمي أنفسنا من أسماك القرش التي توحشت في القناة.

 

العقيد الدكتور فهد الشليمي أحد أبناء الجيش الكويتي ويشغل حالياً رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام (GSP) شارك بمداخلة قال فيها:

«مصر بشعبها وجيشها وقياداتها هي العمق الحقيقي لدول الخليج»، وأضاف:

مصر وجيشها زودتنا بأحدث الأسلحة والتجهيزات والتدريبات ونحن نعسكر في منطقة انشاص.. وقمنا بالعبور إلى الأراضي العربية السعودية وانطلقنا منها لتحرير الكويت.

وأضاف: «مهما قلنا عن مصر ودورها السابق أو الحالي أو المستقبلي فلن نوفي لمصر حقها»، وختم العقيد فهد الشليمي رئيس المنتدى الخليجي للأمن والسلام مداخلته:

«سنقف مع مصر كما وقفت معنا.. وستظل مصر كبيرة برجالها وكفاءاتها وتاريخها العظيم».

شاهد أيضاً

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

تصوير الطعام أصبح هواية الكثيرين اليوم، هذا ما دعانا للتعرف معكم على الفائزين بجوائز مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك