آخر الأخبار
الرئيسية > النصف الحلو > معجزة «الأرغان» و«جوز الهند».. لحل مشاكل البشرة

معجزة «الأرغان» و«جوز الهند».. لحل مشاكل البشرة

أسرار جمال البشرة والشعر يمكن العثور عليها الآن من خلال استخدام زيت «الارغان» المعروف في الماضي بـ «الزيت المعجزة»، أو «الذهب السائل»، ويستخرج من لوز شجر الارغان وهو شجر نادر يتواجد بالصحراء الغربية في المغرب، ويعمر لمدة 200 سنة، وهناك ايضا زيت جوز الهند الذي يعد سر جمال النجمات وعارضات الأزياء العالميات مثل ميريندا كير وغوينيث بالترو وجينيفر أنيستون لتعدد فوائده واستخداماته الجمالية بالنسبة للبشرة والشعر.

وللاستفادة من هذه الفوائد الجمة لهذين النوعين من الزيوت تقدم السيدة غنيمة الشطي صاحبة مشروع soap of heaven لصناعة الصابون الطبيعي ومستحضرات التجميل الطبيعية نصائح لكيفية استخدامهما كالتالي:‪.

 

زيت «الأرغان»

زيت «الأرغان» أو كما يطلق عليه الذهب السائل يستخدم هذا الزيت كمكون رئيسي في مستحضرات التجميل الراقية، كمرطب ومغذ ومرمم للبشرة والشعر والأظافر، فهو يغذي ويرمم وينعم الشعر التالف والمتعب والمتقصف ذا النهايات المتكسرة، كما أنه يعيد النضارة والحيوية للشعر والبشرة بشكل عام.

تمييز هذا الزيت من لونه، حيث يكون لونه أصفر ذهبيا وذا رائحة خفيفة مميزة ويحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، الأوميغا 6، الأوميغا 9، ومضادات الأكسدة، خصوصا فيتامين E.

أفضل وقت لاستخدام زيت الارغان وأفضل امتصاص له يكون على بشرة نظيفة وعلى شعر نظيف تماماً، خصوصاً بعد الاستحمام فهو يمتص بسهولة ولا يترك أثراً وتكون الفائدة أفضل والنتائج أسرع.

 

فوائد زيت الارغان

  • يؤخر ظهور تجاعيد البشرة ويخلصك من حب الشباب.
  • يغذي الشعر وفروة الرأس ويقضي على القشرة كما يعطي الشعر لمعانا وبريقا وملمسا حريريا.
  • يعيد النضارة والحيوية للبشرة بشكل عام خلال عدة أيام فقط من الاستخدام.
  • يقوي الأظافر ويعيد الحيوية لها.
  • يمنح بشرتك اللمعان والحيوية والمظهر الصحي.

صابونة زيت الأرغان والطحالب البحرية صابون للعناية ببشرة الوجه والجسم غنية بالعديد من الزيوت المرطبة والمغذية للبشرة كزيت الزيتون البكر، زيت الأرغان، زبدة الشيا وزيت اللافندر، كما تحتوي أيضا على الطحالب البحرية الغنية بالعديد من المعادن والأملاح المعدنية والفيتامينات التي تعمل على تحسين صحة ونقاء البشرة من خلال تجديد الخلايا ومكافحة علامات شيخوخة البشرة والجلد، وهناك ايضا صابون بقشر الليمون وزيت الأرغان.

وأيضا هناك ماسك الطين الأحمر بزيت الأرجان المغربي وزيت زهرة الميدافوم (زهرة تنمو في الولايات المتحدة) وخلاصة زيت زهرة الربيع بالاضافة إلى فيتامين إي، ماسك رائع وغني بالمعادن والفيتامينات، مناسب لأصحاب البشرة العادية والجافة حيث إنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية للبشرة فينقيها من الشوائب ويزيل الخلايا الميتة مما يؤدي إلى تجددها وصفائها وشدها، بالاضافة إلى ذلك يحافظ على مرونة ورطوبة الجلد.

 

زيت جوز الهند

يمثل زيت جوز الهند وسيلة سحرية لترطيب البشرة من الرأس وحتى القدمين؛ حيث إنه مضاد للبكتيريا والفطريات وغني بالمرطبات في آن واحد، لذا يمكن استخدامه ككريم ليلي للوجه وكذلك كبديل للوشن الجسم بعد الاستحمام.. كما أن هذا الزيت يعمل أيضاً على حماية البشرة من الجفاف ويؤخر ظهور التجاعيد، بل يدعم مسار العلاج لدى المصابين بالإكزيما، ويساعد في التصدي للسيلوليت.

وبدلاً من استخدام مستحضرات التقشير المحتوية بالطبع على مواد غير طبيعية، يمكن للمرأة إعداد مستحضر تقشير بنفسها في المنزل بإضافة زيت جوز الهند إلى قليل من السكر أو الملح، حيث يمثل ذلك مستحضر تقشير فعّالا ووسيلة لترطيب الجسم في الوقت ذاته، مع العلم بأنه يمكن استخدامه للوجه أو الجسم بأكمله.

ويمثل زيت جوز الهند بديلاً طبيعياً وفعالاً لمزيل العرق، حيث يمكن التخلص من رائحة العرق الكريهة من خلال وضع كمية قليلة منه تحت الإبطين. وإلى جانب العناية بالبشرة، يمكن أيضاً استعماله كوسيلة لتحفيز الشعور بالاسترخاء من خلال استخدامه كإحدى إضافات الحمام بوضع مقدار ربع فنجان منه إلى المياه بحوض الاستحمام.

ويدخل زيت جوز الهند في كريم العناية الطبيعي للشفاه، حيث إنه يمنح الشفاه ملمساً مخملياً رائعاً، كما يمكن استعماله كمُلمع شفاه لإضفاء لمعان ورائحة جميلة وجذابة على الشفاه، ويدخل أيضا في تكوين صابون بزبدة الشيا وزيت جوز الهند واللافندر وأيضا صابون بزبدة الكاكاو وحليب الماعز وزيت جوز الهند والبابايا.

يتمتع زيت جوز الهند بتأثير رائع على الشعر، حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة فيه على العناية بخصلات الشعر ومنحها كميات إضافية من الرطوبة.. كما يمتاز هذا الزيت بتأثير فريد عند المواظبة على استخدامه كقناع ليلي للشعر؛ إذ يُضفي على الشعر بريقاً ولمعاناً ويجعله مفعماً بالصحة والحيوية.

يمتاز زيت جوز الهند أيضاً بتأثيره الفعّال في الحماية من القشرة، ولهذا الغرض يتم تدليك فروة الرأس بهذا الزيت عدة مرات على مدار الأسبوع، بحيث تضع المرأة كمية صغيرة منه على أصابعها وتقوم بتدليكه على فروة رأسها وتتركه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم تغسل شعرها بعد ذلك.

شاهد أيضاً

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

تتعرض بشرة الجسم ككل والوجه بشكل خاص للكثير من المشاكل التي تهدد شبابها وجمالها، خصوصا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك