الرئيسية > حياتنا أحلي > محمد البناي: أعتني بقطعي كل يوم وأرفض بيعها

محمد البناي: أعتني بقطعي كل يوم وأرفض بيعها

محمد البناي: أعتني بقطعي كل يوم وأرفض بيعها

طاف عاشق المقتنيات النادرة الباحث محمد البناي بجمهور متحف الكويت الوطني من خلال معرضه التراثي، بين أزمنة مختلفة، وضم معرضه عدداً كبيراً من مقتنياته الأثرية، والتي تعنّى في جمعها على مدار سنوات طوال
ضم المعرض الذي افتتحه الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة، عدداً كبيراً من الآلات الالكترونية والأسطوانات النادرة والصور وأشرطة الكاسيت والمايكروفونات وأجهزة الراديو والتلفزيونات والهواتف الأرضية والمكبرات وغيرها من التحف والقطع التاريخية المتنوعة.

يعتبر عاشق المقتنيات النادرة محمد البناي كل قطعة جمعها مهمة وعزيزة على قلبه، فهو حريص على مشاهدة كل مقتنياته والاطمئنان عليها يومياً في سرداب بيته، حيث يقوم بتنظيفها والاعتناء بها بنفسه، كما أنه يرفض التفريط في أي قطعة بالبيع، حيث تم عرض مبلغ خيالي عليه عدة مرات مقابل مقتنيات، إلا أنه رفض تماماً بيع أي قطعة يعتز بوجودها ضمن مقتنياته.

ويقول البناي:

ما شاهدتموه هو جزء من تراث كبير أمتلكه، وبطبيعة الحال لم أستطع إحضار كل ما جمعته»، معتبراً أن معرضه في متحف الكويت الوطني هو الأول بالنسبة له.

وأوضح أن المعرض يضم أجهزة تراثية سمعية ومرئية، من أجهزة الراديو، والبشتختة، والاسطوانات، وأشرطة الكاسيت القديمة التي لا يتم تداولها الآن، والتي استغرق في جمعها ما يقارب 30 سنة من عمره.

وقدّر البناي ما بحوزته من مقتنيات أثرية، قائلا:

لديّ أكثر من 500 جهاز راديو من مختلف الأنواع والأحجام، أحتفظ بها منذ سنوات طويلة، كما أن لديّ ما يربو على 100 ألف اسطوانة، والكثير من المقتنيات الأخرى النادرة.

وعن كيفية حصوله على تلك الأشياء القديمة، ومن أين يجلبها ويشتريها، قال البناي:

معظم مقتنياتي قمت بشرائها عن طريق المزادات، أو عبر شراء مستودع كامل للمقتنيات، مثل شركات فنية عرض ملاكها أو ورثتها مقتنياتها للبيع فقمت بشرائها كاملة»، مشيرا إلى أن ما يضمه المعرض المقام في متحف الكويت الوطني، لا يتجاوز 10٪  مما يملكه ويقتنيه.

شاهد أيضاً

وسط المصائب والنكبات ترقبوا الأحداث السارة

وسط المصائب والنكبات ترقبوا الأحداث السارة

  انتظار الفرج عبادة والصبر على المصائب بلسم الهموم وقد ينعم الله بالبلوى وإن عظمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك