آخر الأخبار
الرئيسية > أخر الاخبار > عزفت أنغامها أوركسترا جلورشيه الكويتية بقيادة سليمـان الديكـان

عزفت أنغامها أوركسترا جلورشيه الكويتية بقيادة سليمـان الديكـان

«وسميـة».. أمسيـة موسيقيـة على اسم «ماري أليسون» حبيبة الكويت

«وسمية».. أمسية موسيقية متفردة حلقت فيها ومعها الجمهور العريض أوركسترا «جلورشيه» الكويتية في حفلها «وسمية» والذي نظمته دار الآثار الإسلامية في مركز اليرموك الثقافي بحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح والمشرف العام على الدار الشيخة حصة الصباح وجمهور غفير غص به مسرح المركز. الدكتور سليمان الديكان مؤسس أوركسترا «جلورشيه» وقائدها في الامسية ابدع في قيادة سلسة محترفة للفرقة.

عزفت فرقة «جلورشيه» التي تخصصت في العزف العالمي ببصمة خليجية عربية مقطوعات كثيرة منها: «وسمية» و«مذكرات» و«شرفتني» و«حلم» و«تحية» و«الأمل» و«أشرعة» و«دقيقة صمت» و«605 شمعات في ذكرى شرفاء الوطن» و«نجم سهيل».

وقدمت مقطوعات موسيقية أشعرت الحضور بالدفء في ليلة ماطرة تباهت فيها الموسيقى بأناقتها وجمالها.

واحتوت الفرقة على آلات متنوعة غربية وشرقية مثل: آلات البيانو والأورغ والناي والهورن والشياع وآلات الكمان والتشيلو والطبل وغيرها والتي ألفت آفاقا موسيقية رحبة حلق فيها الجمهور الذي عبر عن اعجابه بوصلات من التصفيق المتصل.

من هي «وسمية»؟

«وسمية» هو الاسم الكويتي للطبيبة الأميركية «ماري أليسون» التي ولدت عام 1903 وزارت العديد من الدول العربية حتى وصلت عام 1934 إلى الخليج العربي الذي عاشت فيه نحو 30 عاما قضت الفترة الكبرى منها في الكويت حيث عملت بها طبيبة في الارسالية الأميركية. وصفت «وسمية» أليسون الكويت بقولها «كانت الحياة مستغرقة في الهدوء ومسالمة مع عدم الاكتراث بالعجلة والجهد الانساني حتى الأصوات كانت طبيعية».

شاهد أيضاً

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

تصوير الطعام أصبح هواية الكثيرين اليوم، هذا ما دعانا للتعرف معكم على الفائزين بجوائز مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك