الرئيسية > فن > كرمته جمعية كتّاب ونقاد السينما في مصر

كرمته جمعية كتّاب ونقاد السينما في مصر

 

 

الكاتب محفوظ عبد الرحمن.. زمن من الدراما

 

في لفتة كريمة تم تكريم الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن صاحب رائعة «بوابة الحلواني» و«ناصر 56»  ومسلسل «أم كلثوم» وغيرها من الأعمال الدرامية والسينمائية التي عاشت

ولا تزال في وجدان المواطن العربي.. حفل التكريم أقامته الجمعية المصرية للكتاب ونقاد السينما برعاية المجلس الأعلى للثقافة وبحضور عدد من الكتاب والفنانين وبحضور وزير الثقافة حلمي النمنم الذي أكد أن الكاتب الكبير محفوظ عبدالرحمن اختار في كتاباته الدرامية أكثر المناطق ثراءً في تاريخ مصر وصاغها في أعمال سينمائية وتلفزيونية، وأننا نكرم أنفسنا قبل أن نكرم محفوظ عبدالرحمن.

وأضاف النمنم:

محفوظ عبدالرحمن عندما قرر كتابة فيلم عن عبدالناصر اختار أفضل لحظة في حياة الزعيم وهي لحظة تأميم قناة السويس، أما عن حياتنا الفنية فاختار أم كلثوم، وفيما يخص الشخصيات التاريخية اختار عبد الله النديم – الشخصية الوحيدة التي لم تنكسر في ثورة عرابي – وعندما كتب عن تاريخ مصر اختار حفر قناة السويس في بوابة الحلواني.

واستطرد:

كنت أتمنى أن يكمل هذا العمل الدرامي حتى لحظة التأميم. وأوضح النمنم: لقد كنت شاهدا على المجهود الكبير الذي كان يبذله محفوظ عبدالرحمن في البحث عن الوثائق التاريخية في دار الكتب والوثائق حتى يتأكد من الأحداث الحقيقية في المسلسل.

 

محفوظ عبد الرحمن عاش فترة من حياته في الكويت وكتب العديد من الاعمال المسرحية خاصة في مجال مسرح الطفل، وتم تكريمه في عدد من المهرجانات المسرحية ويحظى باحترام كبير من المبدعين الكويتيين.

شاهد أيضاً

هل يعتزل توم كروز بعد أخطر أفلامه «مهمة مستحيلة»؟!

هل يعتزل توم كروز بعد أخطر أفلامه «مهمة مستحيلة»؟!

قامت دور العرض السينمائية الكويتية بعرض فيلم (مهمة مستحيلة: سقوط)، وهو الجزء السادس،  للنجم العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك