آخر الأخبار
الرئيسية > تحقيقات > الروح التطوعية بأعلى درجات الاحترافية

الروح التطوعية بأعلى درجات الاحترافية

مجموعة «ثمين الكويت» هي مجموعة من الشباب الكويتي الذي يحمل رؤية استراتيجية للغد انطلاقا من الحاضر..تلك الرؤية متمثلة بإبراز واستثمار الطاقات الشبابية الكويتية المتميزة على الصعيدين المحلي والعالمي عبر مشروعها «ثمين الكويت» وبعد الانطلاقة الناجحة لموسوعة ثمين الكويت تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، كان لهذه المجموعة الطموح انطلاقات كثيرة على أرض الواقع سواء على مستوى التدريب والتنمية البشرية أو على مستوى النشاط الثقافي الشبابي أو على مستوى الاصدارات الثقافية الحضارية مثل موسوعة: «ثمين الكويت» التي تضم كوكبة من الوجوه الكويتية الشابة البارزة على كل المستويات الابداعية: الفن.. العلم.. المجتمع…إلخ. وقد كانت لـ «أسرتي» هذه اللقاءات مع أعضاء فريق «ثمين» على هامش هذه الاحتفالية الضخمة بإصدار تلك الموسوعة الكبيرة في الحجم والقيمة.

 

موسوعة ثمين الكويت.. التزام بمعيار الإبداع

قبل ختام موسم «ثمين» الأول أقام فريق العمل معرض موسوعة «ثمين الكويت» الاول في مركز الحمراء الفاخر لمدة ثلاثة أيام وتحت رعاية الشيخة الزين صباح الناصر الصباح وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب،

حيث ان الوزارة شريك استراتيجي لمشروع ثمين الكويت. تحدثت رئيس معرض «ثمين الكويت» الأول وعضو مؤسس وعضو مجلس إدارة مجموعة ثمين الكويت التطوعية الأستاذة موضي محمد العجمي عن فكرة المعرض

والرؤية التي خلفها فقالت: «إن هذا المعرض هو التزام من قبل مجموعة ثمين بمعيار الإبداع والتميز وأن هدف المعرض المصور هو تعريف بشباب الموسوعة وإنجازاتهم ليتم الاستثمار بهم من قبل الجهات الرسمية والقطاع

الخاص المحلي والعالمي وكذلك لخلق قدوة للشباب الناشئ للاقتداء بهم والسعي لتحقيق انجازات جديدة في مجالات عدة تخدم وطننا الحبيب الكويت».

كما تقدمت موضي العجمي بالشكر الكبير «لكل شركاء مشروع موسوعة ثمين الكويت وعلى رأسهم وزارة الدولة لشؤون الشباب وشركة زين للاتصالات، شركة أبيات ميغا ستور، وبرج الحمراء ومركز الحمراء الفاخر على استضافة المجموعة، ومبرة أهل الكويت وشركة فينيكس لتنظيم المعارض وكل من حضر من الضيوف والمجتمع الكويتي وشخصيات الموسوعة».

 

مائة شخصية شبابية

بدوره قال بدر جمال الصراف نائب رئيس مجلس الإدارة وعضو مؤسس للمجموعة:

تم عرض صور المائة شخصية الشبابية الذين تم تكريمهم في مايو الماضي من قبل ممثل صاحب السمو آنذاك الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب، كشخصيات متميزة في موسوعة ثمين الكويت الأولى، حيث شمل المعرض صور شخصيات الموسوعة بطريقة عرض عالية الجودة وبحضور تغطية إعلامية مميزة».

 

رؤية ساعية إلى الخدمة المجتمعية بالتميز والإبداع

تحدثت الأستاذة نوف مبارك العماري عضو مؤسس لمجموعة ثمين ورئيس مجلس الإدارة قائلة:

إن المجموعة سعدت وتشرفت بتعاونها المشترك مع كل من وزارة الدولة لشؤون الشباب

ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لمشروع بالعربي كون ثمين الجهة التطوعية الوحيدة التي نالت شرف المشاركة، وستظل مجموعة ثمين الكويت تسعى من خلال رؤيتها في الخدمة المجتمعية بالتميز والإبداع.

وأضافت: أتقدم بالشكر الكبير لفريق العمل في الموسوعة بخاصة المصورون على التزامهم الفائق وعلى رأسهم فيصل البشر وصادق الموسوي وعلي الزيدي وأعضاء مجلس الإدارة في «ثمين» وكل الجهات المشاركة وكذلك ضيوف الشرف العشرة في الموسوعة. وأكدت أن هذا العمل رغم اتسامه بالروح التطوعية إلا أن الاحترافية جزء لا يتجزأ منه ولم يكن ليكون لولا جهود الجميع المشكورين عليه.

 

معايير احترافية لشباب الموسوعة

في جانب آخر عرفنا مجلس إدارة ثمين الكويت على أن المعايير التي تم اختيار الشخصيات عليها هي الانجازات المقدمة على الصعيد المحلي والعالمي بوجود جوائز وشهادات تثبت ذلك بالإضافة لاستمراريتهم في العطاء بالتركيز على العمل والمصداقية.

كما أوضحوا لنا أنه في المستقبل سيتم تطوير العديد من المعايير المتخصصة للاختيار مع استحداث العديد من الفئات المميزة.

 

رسالة خاصة.. لشباب الكويت

وفي ختام اللقاء توجه أعضاء مجلس إدارة مجموعة «ثمين الكويت» برسالتهم عبر «مجلة» أسرتي إلى الشباب الكويتي المنجز لأعمال متميزة أن يبادر بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني الخاص بثمين للموسم المقبل بعد عامين إلى ثلاثة أعوام www.thmeen.org، كما أعلنوا أن التطوع للموسم القادم مفتوح للجميع من المواطنين والمقيمين دون استثناء ويمكن التواصل مع المجموعة عبر موقعها الالكتروني.

شاهد أيضاً

المرأة الغامضة..من مغنية إلى سيدة أولى

المرأة الغامضة..من مغنية إلى سيدة أولى

شابة أنيقة تجيد اختيار أزيائها.. لديها شغف بارتداء الأزياء الغربية.. تعشق أزياء «كريستيان ديور» و«شانيل». …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك