الرئيسية > النصف الحلو > شابات > عُرسك في لقطات ما بين «السيلفي» و«الديجيتال»

عُرسك في لقطات ما بين «السيلفي» و«الديجيتال»

ننصح دائمًا العروس بوضع قائمة تضم كل ما يجب عمله قبل العرس بعدة أشهر حتى تصبح في أجمل إطلالتها وأبهاها على الإطلاق، ولكن ما معنى كل هذا التعب إذا لم نجمع أحلى اللحظات ونحولها الى لقطات إما ثابتة أو متحركة نعود اليها وقتما نريد بعد سنوات وسنوات من مرور العمر، بل يمكن أن تتحول الى ذكرى للأبناء والأحفاد؟

المهم هنا أن تستعدي جيدا لعدسات الكاميرات ذات التقنيات العالية جدا التي ترصد كل صغيرة وكبيرة في بشرتك.. شعرك.. ملابسك.. حركاتك، بل للقطات السيلفي التي باتت لغة العصر في رصد تحركاتك خطوة خطوة، فإما أن تزيدك تلك اللقطات فرحا وسعادة على مدى حياتك وكلما أردت استعادة اللحظة أو حسرة وندامة لأنها لم تظهرك كما أردت أن تكوني.

 

اللقطة الاولى

تريثي كثيرًا قبل اختيار المصور الذي سيقوم بتصوير عرسك وحاولي التعرف على أعماله سواء بطلب نماذج لعمله خصوصا في الأفراح والمناسبات الشبيهة أو بعمل أكثر من بروفة لأكثر من موقع وحركة حتى تتأكدي من قدرته على التعرف على مواطن الجمال فيك وقدرة كاميرته على التقاطتها بعفوية وجمال.

لا تبخلي أبدًا على ميزانية التصوير سواء باللقطات الثابتة (صور) أو المتحركة (الفيديو)، فهذه اللقطات ستبقى معك مدى الحياة لتعيدك الى أجمل لحظات عمرك.

 

اللقطة الثانية

عندما نتحدث عن الكاميرات العالية التقنية فنحن نتحدث إذن عن التقاط كل صغيرة وكبيرة في بشرتك ومن ثم فعليك ان تهيئي بشرتك قبل فترة لا تقل عن سنة اذا كنت تعانين من مشاكل كبيرة كحب الشباب أو تبقع البشرة واختلاف ألوانها وهما يحتاجان إلي وقت طويل كي يتم العلاج كاملا وما وراء العلاج، أو ثلاثة أشهر للبشرة العادية التي تحتاج إلى بعض الترطيب أو النضارة.

المهم هنا الوصول إلى بشرة ناعمة مخملية نقية تعكس شبابها أمام العدسات التي لا ترحم.

 

اللقطة الثالثة

اختيار خبيرة التجميل التي ستقوم بعمل ماكياجك لا يقل أهمية وصعوبة عن اختيار المصور، فهناك منتجات باتت مخصصة كي تبرز جمالك ورونقك أمام العدسات ولكنها تحتاج الى أيادٍ مدربة بقوة على استخدامها، فالكثير منها قد يحولك إلى أراجوز ملون والقليل سيكون باهتا ومميتا.

اسألي جيدًا عن الأفضل، ولا تخجلي من طلب نماذج لعمل الخبيرة، بل لا تبخلي في عمل أكثر من بروفة لأكثر من نوع ماكياج والتصوير بها حتى تصلي الى أحسن النتائج.

لا تخجلي من توجيه ملاحظاتك على صور البروفة، فأنت من ستعانين اذا لم تحبي صورك أو لم تكوني راضية عنها، فهذا هو أجمل يوم في حياتك، والصور هي ما ستعيد تلك اللحظات في الوقت الذي تريدين.

 

اللقطة الرابعة

«ابتسامتك ثلاثة أرباع جمالك».. هكذا يقول المتخصصون، فأيا كان جمالك وبهاء إطلالتك فإن أسنانك هي ما قد يفقدك جزءا كبيرا منها أو تزيدها بهجة وشبابا وجمالا، فاهتمي بابتسامك ولون أسنانك.

والحديث عن الابتسامة قد يكون أمرا سهلا ولكنه عكس ذلك تماما، حيث يجب البحث عن طبيب تجميل أسنان موثوق في مهارته قبل ستة أشهر على الاقل من موعد الزفاف كي تعطيه وقته في علاج أسنانك أو بتغيير شكل الأسنان ومن ثم الابتسامة التي يمكن حاليا اختيارها عبر شاشة الكومبيتر.

هذا الاجراء يحتاج الى وقت وعمل ما بين برد الأسنان وعمل طبقات يتم اختيارها بين الطبيب والمريضة سواء من حيث الشكل أو الطول أو اللون يتم تحضيرها لكل مريضة على حدة.

 

اللقطة الخامسة

توريد شفتيك وأيضا لثتك لا تقلان أهمية عن تجميل ابتسامتك وأسنانك فأبشع ما يمكن أن يظهر من ابتسامتك لثة داكنة اللون سواء لأسباب مرضية أو لعادات سيئة كالتدخين وعدم الاعتناء بها.

ويتم توريد الشفتين بحقنهما بمادة تعطيهما لونا ورديا طبيعيا يزيد من جاذبية الوجه وشبابه ويتم ذلك على يد طبيب تجميل، أما اللثة فتحتاج الى تجميل أسنان ولها إجراءات يجب الاتفاق عليها مع الطبيب المختص لاستكمال جمال الابتسامة.

 

اللقطة السادسة

اختيار فستان الفرح إما أن يزيد من جمال قوامك الممشوق ويخفي عيوبه أو يضاعف من مشاكله وهو ما ستلتقطه العدسات بمنتهى القوة ومن ثم فعليك بحسن اختيار الموديل المناسب لك دون الرضوخ لإغراءات الموضة أو تقليد فستان هذه العروس أو تلك فما قد يبدو جميلا معك قد يكون بشعا مع الاخريات والعكس بالعكس صحيح.

جربي كل الموديلات المناسبة لقوامك ويفضل ان يكون معها اكسسوارات الشعر من ترحة أو تاج أو ما تفضلينه ولا تنسي أبدا تصوير الإطلالة العامة.

لا تتسرعي بشراء الفستان، بل فكري عدة مرات وشاهدي الصور جميعا التي التقطتها واذهبي حسب الأجمل.

 

اللقطة السابعة

حذاؤك مهم مهم مهم.. فلا تنجرفي وراء الأجمل بل الأريح، فالحذاء المزعج قد يعكر صفو ليلتك، وهو ما سينعكس على الصور الثابتة من ناحية وسيعوق حركاتك ويحدها بل قد يجعلها تبدو مضحكة ومزعجة في اللقطات المتحركة.

تدربي على المشي لفترات طويلة بالحذاء الذي ستلبسينه اذا استطعت قبل العرس بعدة أيام حتى تتعودي عليه وتكوني طبيعية في العرس.

 

اللقطة الثامنة

ديكور القاعة من ألوان للكوشة وتصميم لها وكذلك الطاولات وما عليها من زهور أو شموع أو كريستالات يجب أن يكون متناسقًا مع إكسسوارات العروس حتى لا تلتقط العدسات التناقض في الألوان وتكون مزعجة للعين.

اللقطة التاسعة

السيلفي.. السيلفي.. وما أدراك ما السيلفي (أخذ اللقطات الآنية بالموبايل) احذري تلك اللقطات اذا كنت غير متأكدة من حسن كاميرات الموبايلات حتى لا تنزعجي فيما بعد أو لمنع الإحراج استخدمي الموبايل الخاص بك تراجعين فيه فيما بعد اللقطات التي تريدين أن تتنقل بين الأصحاب عبر صديقات أو قريبات يردن توثيق المحبة في لقطة.

شاهد أيضاً

معرض لوذان لمتدربي المرسم الحر

معرض لوذان لمتدربي المرسم الحر الألوان تثور.. برؤى للجمال   فكرة رائعة تبناها المجلس الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك