الرئيسية > تحقيقات > رحلة شهر عسل لا تُنسى في «زنجبار»!

رحلة شهر عسل لا تُنسى في «زنجبار»!

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

رحلة شهر عسل لا تُنسى في «زنجبار»!

تعتبر رحلة شهر العسل أكثر الرحلات التي تخلد في ذاكرة الأزواج، فليس هناك ما هو أجمل من قضاء الأوقات الجميلة برفقة شريك العمر، فما بالكم إذا كانت هذه الرحلة في مكان شاعري للغاية؟!

مجلة «أسرتي» التقت Amatraveller شيخة الراشد خبيرة في الرحلات السياحية، وذلك لاستعراض أجمل المناطق لقضاء رحلة شهر عسل مثالية، فاستعدوا للمفاجآت في حوارنا معها:

 

ما نصيحتك للمعاريس الذين يخططون لقضاء رحلة شهر عسل مميزة؟

– لابد ان يسعى كل زوجين لجعل عطلة شهر العسل ذكرى مميزة لا تُنسى في بداية حياتهما، لذلك أنصح المعاريس بأن تكون رحلة شهر العسل مليئة بالأنشطة والبرامج المخطط لها مسبقا، فيمكنهم ان يحجزوا لبعض الأنشطة قبل السفر ويتأكدوا ان برنامج الرحلة سيتم على أفضل وجه، وان تكون الرحلة المخطط لها مبنية على معرفة الوجهة حسب ميول العروسين معا، فهناك من يفضل قضاء شهر العسل في المدن، وآخرون يفضلون السفر الى المناطق الريفية او الجزر، وبالنسبة لي أفضل الرحلة التي تتنوع فيها الأنشطة والأماكن، وهناك من يفضل الأماكن القريبة، وأزواج آخرين يفضلون الأماكن البعيدة.

وتضيف: يجب تحديد المدة التي سيقضيها العروسان، حيث ان هناك أماكن بها أنشطة كثيرة، وتحتاج لقضاء مدة أطول بها، وهناك أماكن تصلح للإجازات القصيرة، كما انه من الضروري معرفة الميزانية المحددة للرحلة.

 

«بورتو البرتغالية» ورحلات برية بحرية جوية

 

ما هي الأماكن المناسبة لرحلة شهر عسل مميزة؟

– أنصح ببعض المناطق المميزة للمعاريس منها:

  • بورتو البرتغالية:

بورتو ثاني مدن البرتغال، وتعتبر مكانا لرحلة شهر عسل مثالية جدا لمحبي الراحة والهدوء.. هذه المدينة الرائعة غنية بالشواطئ والمناطق الحضرية التي تجذب انتباه كل من يذهب إليها.

وتتميز بورتو بموقعها الجبلي الخلاب على ساحل المحيط الأطلسي، وعلى الرغم من شوارعها المتعرجة إلا أنها تتمتع بجمال طبيعي مذهل، حيث مبانيها الرائعة ومواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو الموجودة بها.. كل هذه المعالم تشكل عوامل جذب رائعة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

في بورتو البرتغالية يمكن أن يقوم العروسان برحلة بحرية عبر نهر دورو لمشاهدة التراث العالمي بين المباني القديمة الواقعة على ضفاف النهر، التي تبدو وكأنها لوحة فنية بديعة تجمع ما بين الطبيعة والفن المعماري الرائع، ما يجعل تلك التجربة واحدة من الأشياء التي تستحق القيام بها في بورتو.

كما يمكن للعروسين القيام بجولة بطائرة هيليكوبتر لمشاهدة معالم المدينة عبر الجو، حيث تتراص المعالم واحدة تلو الأخرى وكأنها تعرض نفسها في زهو على محبي زيارة هذه المدينة البديعة والهادئة.

وتضم المدينة أيضا عددا من المتاحف والقاعات الموسيقية وقاعات السينما وصالات العرض الفني والمكتبات وغيره.

وعلى العروسين استكشاف لذة الأطباق البرتغالية، وتذوق الجبنة البرتغالية الشهيرة وزيت الزيتون والأطباق البحرية.

 

«زنجبار».. رومانسية

بين التوابل

 

  • جزيرة زنجبار:

لقضاء شهر عسل في مكان أكثر استثنائية، يقصده عدد أقل من الزوار، فإن زنجبار تستحق أن تؤخذ بعين الاعتبار.

وتقع هذه الجزيرة قبالة ساحل تنزانيا، وزيارتها فرصة مناسبة لقضاء شهر عسل كمغامرة رومانسية رائعة، تشمل الاستجمام على شاطئ البحر، يتبعها رحلة سفاري مثيرة في تنزانيا القريبة، ومن يتجول في زنجبار تتجلى له مناظرها البهيجة المزدانة بأربعة ملايين شجرة من القرنقل والتوابل.

 

«بالي».. شهر عسل فوق ظهر سمكة

 

  • جزيرة بالي:

جزيرة «بالي» الاندونيسية تقع بين بحر جاوة والمحيط الهندي بمحاذاة خط الاستواء، وهي جزيرة على شكل «سمكة»، وواحدة من ضمن ما يقرب من 17 آلف جزيرة إندونيسية تفصل بين أستراليا وآسيا.

ويستغرق السفر إلى جزيرة «بالي» ساعات طويلة إلا أنه بمجرد وصولك ستجد أن وجودك في هذه الجزيرة الرائعة يستحق عناء السفر ومشقته، فهناك العديد من المهرجانات والمناسبات الاحتفالية التي تقام يوميا في جزيرة بالي، ويمكن ممارسة الأنشطة البحرية على الجزيرة.

 

«فيجي».. شهر عسل في أحضان الطبيعة

 

  • جزيرة فيجي:

تتميز جزر فيجي بالهدوء، ومن ثم فهي مناسبة للاسترخاء وقضاء شهر عسل في أحضان الطبيعة، وهي تقع في جنوب المحيط الهادئ، وهي موطن للعديد من الثقافات المختلفة، مثل: الهندية والصينية والأوروبية.

تتكون جزر فيجي من اكثر من ٣٠٠ جزيرة وبعضها مأهولة بالسكان وعاصمتها مدينة سوڤا في جزيره ڤيتي ليڤو.

وتعبر مياه جزر فيجي موطنا لأكثر من ١٥٠٠ نوع من الأحياء البحرية، ولديها تقريبا ٢٨ مطاراً بين عدد من الجزر، لكن ٤ منها مجهزة بمهابط، وهي من أفضل الأماكن بالعالم لقضاء شهر عسل، وهذه الجزر تناسب محبي الأنشطة البحرية والخارجية،  حتى في غاباتها الاستوائية أنشطة مختلفة.

 

منتجعات «أبو ظبي» للرحلات القصيرة

 

  • أبو ظبي:

وجهة قريبة خاصة للمعاريس يغفل عنها الكثيرون الذين يودون قضاء إجازة قصيرة، وليس لديهم إمكانية التمتع بإجازة طويلة نظرا لعملهم، لذلك أرى ان هناك جزراً في «أبو ظبي»، بها منتجعات وأنشطة ترفيهية كثيرة يستطيع المعاريس القيام بها، حتى ان احد المنتجعات يوفر رحلة سفاري حقيقية وسط الحيوانات، وهناك نشاط الغوص والرياضات المائية.

بمَ تهمسين في أذن العروس قبل ان تحضر حقيبتها للسفر لقضاء شهر العسل؟

من المتعارف عليه ان العروس تضع كل ما لديها لتأخذه في رحلتها في شهر العسل، ولكن أود أن أنصحها بتصفح موقع الفندق الذي تود الحجز لتقيم فيه، وذلك للتعرف على الإمكانات المتاحة في الفندق.

ويجب على العروس أن تحزم الأمتعة وفق المدة التي ستبقى فيها، وكذلك يجب مراعاة الطقس ونوع الرحلة حسب الوجهة نحو شواطئ البحار أم رؤية المعالم الأثرية، والأنشطة والمغامرات التي تريد هي وزوجها القيام بها.

 

وصفة سحرية لقضاء شهر العسل

وجهت الراشد حزمة من النصائح للعروس قائلة:

  • اختيار تنورة أو بنطال والقيام بالتنسيق مع عدد من البلوزات التي تليق بهما.
  • عدم ملء الحقيبة بأحذية كثيرة، والاكتفاء بحذاء شيك وآخر رياضي يتناسبان مع الملابس.
  • الحرص على انتقاء الملابس المناسبة وفق حالة الجو.
  • اختيار ألوان الإكسسوارات التي تليق بالثياب التي سترتديها العروس، ويمكن استخدام القبعة كإكسسوار مناسب.
  • وضع علب الماكياج الصغيرة ذات الحجم الخفيف التي لا تأخذ مكاناً في حقيبة السفر، أما عن العطور والكريمات السائلة، فتوضع في كيس مخصص محكم الإغلاق.
  • اصطحاب الكاميرا والبطاريات الإضافية وكروت تخزين الصور؛ لأنها ذكرى مميزة.
  • عدم أخذ المجوهرات في رحلة شهر العسل حتى ولو خاتم الزواج لقيمته العالية، والاكتفاء بأخذ اكسسوارات خفيفة تفي بالغرض.
  • الحرص على شراء الأدوية الخاصة بالحساسية، فاختلاف الجو قد يعرض العروسين إلى الإصابة بالحساسية، وكذلك شراء أدوية علاج المغص والمسكنات.

 

ما هي المفاجآت التي يمكن أن يقوم المعرس بتحضيرها لعروسته؟

– عندما يقوم المعرس بحجز الرحلة، يمكنه ان يبلغ الخطوط الجوية المسافر على متنها بأنهما عروسان، وبالتالي يجد مفاجأة احتفال بسيط لهما، وهما على الطائرة، كما يمكن ان يبلغ كذلك الفندق ليجدا استقبالا مميزا لهما.

www.amatraveller.com

شاهد أيضاً

جهاز العروس في الدول العربية

جهاز العروس في الدول العربية

عطورات.. مجوهرات..وصندوق الملكات عادة ما تدخل كل فتاة بل كل عائلتها بعد الخطبة مباشرة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك