الرئيسية > صحة وتغذية > تغذية > أغذية لزيادة القدرات ودفء المشاعر

أغذية لزيادة القدرات ودفء المشاعر

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

يوجد مثل شائع مضمونه أن الوصول والتقرب إلى قلب الرجل عن طريق معدته، ولذا يجب على كل زوجة معرفة أنواع الأغذية المؤثرة المفيدة لكي تكون بداية الزواج كلها سعادة ونشاطا وحيوية سواء للرجل أو المرأة.

وكذلك يجب معرفة كيفية تقديم وجبات غذائية متكاملة تؤدي الى الراحة النفسية والشعور بالسعادة وتحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان.

وهناك بعض الأغذية تجعل العلاقة الحميمية بين الزوجين ناجحة جدا،  وهذه الأغذية غنية في محتواها من البروتين المهم للراحة النفسية وغنية بالكربوهيدرات التي تجعل الدورة الدموية جيدة، والأهم أنها غنية بفيتامين (ب) والزنك وفيتامين (هـ)، ولذلك يجب إضافتها إلى الوجبات الغذائية اليومية لتزيد من قدرة الرجل وتحسّن من مزاج الزوجة.. ومن أهم هذه الأغذية:

 

الأفوكادو

يعتبر من أهم الأغذية القلوية التي تعمل بفعالية كبيرة ومؤثرة على زيادة الرغبة عند الطرفين ويحتوي على نسبة عالية من حامض الفولك الذي يساعد على سرعة تمثيل البروتين وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية ويحتوي الأفوكادو على فيتامين ب6 بنسبة عالية والذي يعمل على تحسين وزيادة إنتاج هرمون الرجل ووجود عنصر البوتاسيوم يعمل على تنظيم هرمون الغدة الدرقية عند السيدات، ويحتوي أيضا على أحماض دهنية عديدة عديمة التشعب التي تعمل على حماية القلب وتحسين أدائه ويمكن أكله كفاكهة أو إضافته على بعض أنواع السلطة أو ضربه بالخلاط مع حليب مع إضافة ملعقة عسل نحل ويُشرب كعصير شهي وفعال تماما في زيادة الحيوية والنشاط.

 

اللوز

يعتبر مصدرا جيد للأحماض الدهنية الاساسية ويعتبر اللوز مهما في زيادة إفراز هرمون الذكورة للرجل ولرائحة اللوز فائدة عظيمة في إنعاش عاطفة المرأة، وكذلك يحتوي على معظم الفيتامينات والعناصر المعدنية المهمة للعروسين مثل الزنك وفيتامين (ب) و(هـ) وعنصر الماغنسيوم والكالسيوم المهمين للاسترخاء والراحة.

 

التين

فاكهة طعمها لذيذ يحتوي على عناصر غذائية ويعتبره العلماء مثيرا للشهوة ولغناه بالأحماض الأمينية التي تزيد من هرمونات الرجل والمرأة، ولذلك يساعد على نجاح العلاقة الحميمية  ويساعد في تقوية الحيوانات المنوية وتكوين البويضة، ولذلك من الفواكه التي تساعد الزوجين على الإنجاب.

ويحتوي على كمية عالية من الألياف التي تخفض من نسبة الكوليسترول وتعمل على حماية القلب ويقلل تناوله من الإصابة بأمراض القلب، كما أن تناول التين يعمل على عدم الإصابة بالإمساك ووجود العناصر المعدنية فيه مثل الكروميوم والزنك والماغنسيوم والبوتاسيوم تجعله غذاء جيدا مفيدا للإنسان بدرجة كبيرة.

 

الموز

من الفواكه المحببة للانسان لطعمه اللذيذ ولفوائده الكثيرة، ويحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على راحة العضلات، ويؤدي الى الشعور بالسعادة، وكون الموز غني جدا بإنزيم بروميلين الذي له دور كبير في الشعور بالمتعة والسعادة، ويعمل أيضا على زيادة الهرمونات الجنسية مما يزيد من الرغبة والقدرة للعلاقة الحميمة بين الزوجين.

ويعتبر مصدرا جيدا لفيتامين مجموعة (ب) وخصوصا الريبوفلافين وكذلك عنصرا الحديد والزنك الضروريان لزيادة نسبة الهيموجلوبين وزيادة القدرة على التركيز والاستيعاب، ويحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة، مما يجعل الزوجين يشعران بالنشاط والحيوية والسعادة، ووجود الحامض الأميني تريتوفان يجعله مصدرا جيد اللسعادة لتحوله في الجسم الى سيرتوتين (هرمون السعادة) كما يحتوي على الكالسيوم والفوسفور مما يجعل العظام والأسنان قوية وسليمة.

البطيخ (الرقي)

من الفواكه المحببة للانسان لما يحتويه من عناصر غذائية مثل فيتامين ب5 وفيتامين ج ويحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم وكل ذلك يمنح العروسين استرخاء وسعادة ووجود عنصر الماغنسيوم وحامض الفولك الذي يعمل على سرعة تمثيل البروتين وإمداد الجسم بالنشاط والحيوية وكذلك احتواؤه على نسبة عالية من الماء، ولذلك هو ضد حدوث أي نوع من الجفاف، بل يشعر الإنسان بالارتواء ويحتوي على عناصر تزيد من إفراز الهرمونات الجنسية ولذلك مناسب جدا للعلاقة الحميمة، ويمكن عمل كوكتيل عصير ما بين البطيخ والأناناس ويبرد ويشرب، وهذا المزيج يؤدي الى الشعور بالسعادة والنشاط.

 

التوت

جميع أنواع التوت غنية جدا بمضادات الاكسدة والتي تحمي الجسم من الشقوق الحرة التي قد تتسبب في أمراض كثيرة للانسان، وكذلك التوت له قدرة على تنظيف الجسم من السموم عن طريق تحفيز أو تشجيع جميع أعضاء الجسم للعمل على طرد السموم، وكذلك تسريع عملية الميتايولزم ويجعل الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون وتناوله، ويقلل من الشعور بالاحتياج الى أنواع الحلويات الغنية بالسكريات مما يجعله صديقا للإنسان في عمل نظام لتخفيف الوزن مع الأغذية الأخرى والتين ملين جيد ولوجود مضادات الأكسدة بنسبة عالية يحد من تكوين البقع ويؤخر علامات التجاعيد ويسرع من عملية التمثيل الغذائي ويزيد من قدرة الدورة الدموية، ولذلك يساعد على تقوية الرغبة والمتعة والعلاقة الحميمية.

واحتواؤه على الحديد والكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والبيوتين وحمض الفولك وفيتامين ج وفيتامين هـ يجعله مهم جدا في تقوية الجهاز المناعي ويزيد من إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية عند كل من الرجل والأنثى ويزيد من الرغبة والمتعة.

 

العنب

للعنب أنواع كثيرة منها الأخضر والأحمر والأسود وكلها غنية بالعناصر الغذائية، ولكن التي تحتوي على العنبات الحمراء والسوداء تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة وللعنب ميزة عجيبة وهي أنه ينقي معظم أعضاء الجسم من السموم، خاصة الكبد والكلى، وملين جيد، ويحتوي على فيتامين ب المفيد جدا للجهاز العصبي ويجعله في أحسن حال، كما يحتوي على الزنك المفيد في القدرة الجنسية، ويحسن الذاكرة ويحتوي على الحديد والماغنسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والفلافونيد مما يجعله يزيد من إفرازات الهرمونات الجنسية ويجعل الزوجين يتمتعان بعلاقة جيدة.

 

السبانخ

السبانخ لأهميتها وفوائدها العجيبة يجب أن تكون جزءا أساسيا من وجبات العروسين لأنها تزيد من تدفق الدم لأطراف الجسم وللأعضاء الجنسية وتزيد الاثارة والرغبة في العلاقة الحميمية.

وتحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب2، ب3، ب6 وفيتامين ج وبيتا كاروتين وحامض الفولك والحديد والكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والزنك ووجود كل هذه الفيتامينات والعناصر المعدنية تعمل على زيادة وقدرة الجهاز المناعي لمحاربة أي مرض أو أي عدوى وتؤدي الى البعد عن الخمول وتعمل على إزالة التوتر والإجهاد والتعب ووجود البوتاسيوم والألياف يعمل على المحافظة على مستويات

الدهون في الدم.

الكرفس

يعتبر الكرفس غذاءً جيداً، حيث يعتبر أفضل غذاء لتنبيه وتحفيز الرغبة الجنسية والسبب أن الكرفس يعمل على زيادة وسرعة إفراز مادة تخرج في عرق الرجل تسمى أندرو ستيرون لها تأثير عجيب على زيادة السعادة والرغبة عند المرأة، والكرفس له مميزات أخرى مفيدة جدا منها محاربته لاختزان وحبس الماء في الجسم، وله دور فعال في تنقية الكلى من السموم ويزيد من قدرة وظائف الكلى ويعمل أو يساعد على بناء وتكوين كرات الدم الحمراء، ويُحسن من أداء الدورة الدموية ويعمل على تخفيض ضغط الدم العالي، ويحتوي على فيتامين ب3، ج، هـ، بيتا كاروتين وحامض الفولك وبوتاسيوم وكالسيوم وصوديوم ونسبة عالية من الألياف.

 

الاسباراجس (الهيليون)

من الخضراوات المفيدة جداً للمحافظة على الوزن لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف المهمة في ملء المعدة والتي تعمل على المحافظة على نسبة الكوليسترول في الدم، ويحافظ على مستوى السكر في الدم ويعتبر ملينا ويقلل من الإصابة بالالتهابات ولاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ يعتبر مفيدا لعلاج العقم وزيادة الرغبة الجنسية واحتواؤه على بيتا كارتين وحامض الفولك والفوسفور والبوتاسيوم والزنك يجعله غذاء مفيدا جدا للإنسان.

الفلفل الحار

يعتبر من الأغذية المفيدة ويعمل على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وذلك لوجود مادة الكابيساسين Capsaicin بنسبة عالية وهذه المادة تعمل على زيادة مادة أندورفين التي تزود الرغبة الجنسية وتنبه جميع الأطراف ومفيدة جدا للذاكرة وتحسين أداء المخ، وللفلفل الحار فوائد عظيمة منها محاربة نزلات البرد والكحة وعدوى الجهاز التنفسي ويعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي ويحتوي على فيتامين ب3، ب6 وفيتامين هـ، ك، ج وبيتاكاروتين وحديد وعنصر الماغنسيوم والزنك والفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم.. إلخ، ولذلك تناوله مفيد جدا لتقوية الجهاز المناعي ومحاربة كثير من الالتهابات والأمراض مع الحرص على غسيل اليد جيداً بعد استخدامه خوفا من لمس العين.

 

حب الهيل (حبهان)

يعتبر من البهارات العطرية المحببة وفي كثير من الدراسات وكثير من البلدان يعتبرونه غذاء مهما في زيادة الرغبة الجنسية ومفيدا في معالجة الضعف الجنسي، ولذلك لأن به نسبة عالية من مادة سينول والتي تعمل على زيادة تدفق الدم في أماكن مهمة كثيرة في جسم الإنسان.

 

المحار والروبيان

يحتوي المحار والروبيان على نسبة عالية من الزنك والتي تساعد الكبد على التخلص من السموم وتعمل على زيادة وظائف الإنجاب وزيادة الرغبة الجنسية وتزيد من قدرة الجهاز المناعي لمحاربة العدوى من أي مرض، ويعتبران مصدرين جيدين لكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية مثل فيتامين أ، ب3، ب12 واليود وفيتامين ج، د، فيتامين هـ، وبروتين الحديد والكالسيوم وأوميجا3، المفيدة جدا للقلب والمفاصل ووجود عنصر السلينيوم والماغنسيوم يزيد من معدل التمثيل الغذائي ويعتبر السلينيوم مضاد للأكسدة، وكل هذه العناصر الغذائية تزيد من كفاءة وظائف الكبد.

 

ملحوظة:

يجب تناول هذه الأنواع من الاغذية باعتدال وعدم الإفراط، وتكون من ضمن وجبات غذائية صحية ومناسبة، ويجب شرب كميات وفيرة من الماء مع ممارسة بعض أنواع الرياضة الخفيفة لكي تكتمل الصورة ويعيش العروسان في سعادة وهناء وإنجاب الذرية الصالحة بإذن الله.

شاهد أيضاً

عشبة القرنفل.. زيوت عطرية وفوائد صحية

عشبة القرنفل.. زيوت عطرية وفوائد صحية

القرنفل من النباتات العطرية ويستخرج من زهور براعم شجرة القرنفل، ويعود أصل القرنفل إلى جزر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك