الرئيسية > النصف الحلو > حققي حلم جمالك في أيام

حققي حلم جمالك في أيام

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تحلم كل فتاة منذ نعومة أظافرها بليلة العمر التي ستبدو فيها في أوج جمالها لتكون نجمة الحفل وملكة اليوم، ولكن كيف ومن أين تبدأ هذا هو السؤال الذي يدور في ذهن الجميع رغم أنه بسيط ولا يحتاج سوى الالتزام ببعض الخطوات البسيطة  التي تتطلب بضعة أسابيع قبيل موعد الزفاف.

 

ثلاثة أشهر أو أكثر

تقع معظم الفتيات المقبلات على الزواج في نفس الخطأ، حيث يبدأن الاستعداد لحفل الزواج قبل أيام من موعده المقرر وهو ما يجعل علاج بعض المشكلات الكبيرة شبه مستحيل، وفي ذلك تؤكد الدكتورة نهلة غالي على ضرورة لجوء العروس لطبيب الجلدية قبل ثلاثة أشهر على الاقل من موعد الزفاف اذا كانت تعاني من مشكلة حب الشباب أو الندبات الناجمة عنه، حيث تأخذ الوقت اللازم في العلاج واستعادة نضارة البشرة وحيويتها، مشددة على أن مثل تلك المشاكل لا تحل في أسبوع أو أسبوعين.

ومن جانبها تؤكد خبيرة الماكياج ليلى العرادي أن ماكياج العروس يتطلب بشرة نضرة صافية خالية من المشكلات  التي قد تؤثر على الشكل العام للماكياج بعد تطبيقه، خصوصا بسبب حب الشباب أو الجفاف الذي ينجم عنه في حال لم تحصل البشرة على العناية الكافية بعد انتهاء العلاج.

الحال ذاته بالنسبة للفتيات اللاتي يعانين من الشعر الزائد في الجسم، حيث يتطلب التخلص منه عدة جلسات بالليزر تتطلب عدة أشهر قد تزيد على الثلاثة.

أيضا مشكلة ارتفاع الوزن والتخلص من السليوليت تحتاج الى وقت مناسب قبل التفكير في شراء فستان الفرح.

مشاكل الاسنان وتجميلها بالتأكيد تحتاج الى وقت لا يقل عن ثلاثة أشهر كي تصلي للشكل المطلوب والابتسامة الجذابة.

 

شهران أو أقل

خلال هذين الشهرين عليك البدء في العناية المنزلية المكثفة ببشرة الوجه والجسم بشكل منتظم وروتيني.

 

العناية اليومية بداية الطريق للجمال

عليك تطبيق برنامج العناية اليومية الروتينية ببشرتك بدءا بالتنظيف الصباحي بالمستحضرات المناسبة لنوع بشرتك وينصح هنا باستشارة خبيرة بشرة تثقين فيها ثم ضعي التونيك القابض لإزالة الباقي من المستحضرات العالقة على سطح البشرة.

ضعي الكريم الصباحي المرطب ويفضل أن تضعي السيروم المرطب قبله لمزيد من النضارة والحيوية، ثم لا تنسي الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة أو للاضاءة القوية.

الحال ذاته في العناية الليلية ولكن بتغير كريم النهار بكريم الليل المغذي ومن قبله السيروم المغذي.

لا تهملي أبدا كريم العين الصباحي والمسائي وكذلك كريم الرقبة.

 

التقشير والترطيب لعناية استثنائية

أزيلي الخلايا الميتة المتراكمة على سطح البشرة بماسكات التقشير مرة في الاسبوع بعد الاستحمام مباشرة، حيث تكون البشرة ندية وأكثر استقبالا للمستحضر، بعد التقشير اشطفي بشرتك ومن ثم ضعي الماسك المرطب لتطريبها.

 

اهتمي ببشرة جسمك أيضا

عند الاستحمام ضعي الكريم المقشر للجسم وتخلصي من الخلايا الميتة تماما ولا تنسي وضع الكريمات المرطبة وان كانت الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت السمسم أفضل في الترطيب خصوصا في المناطق الاكثر جفافًا كالركب والكوع.

 

لا تستثني شعرك من روتينك

ابدئي قبل شهرين من موعد الزفاف بالعناية بشعرك بشكل مكثف وذلك باللجوء الى طبيب جلدية في حال كان مصابا بالتساقط أو أي مشاكل طبية أخرى، أما في حال كان الشعر لا يعاني من مشاكل حقيقية، فما عليك إلا الالتزام ببرنامج العناية التقليدي حتى يكون في كامل لمعته وحيويته وجماله.

 

اختاري مستحضرات العناية المناسبة لنوعية شعرك من شامبوهات ومكيفات للشعر

تخلصي من جميع الاطراف التالفة بالقص وابتعدي تماما عن تركيب الخصلات أو الوصلات  التي تضعف من البصيلات وتزيد من تلف الشعر وتساقطه.

توقفي عن صبغ شعرك حتى يستعيد قوته ولمعته ولا تتوقفي عن عمل حمامات الكريمات المغذية والمرطبة للشعر مرة في الأسبوع على الاقل.

 

قبل أربعة أسابيع

الآن حان وقت العناية المكثفة خارج المنزل، وهنا عليك البحث عن مركز تجميل متخصص في عمل برامج مكثفة للعناية ببشرة وجه وجسم وشعر العروس تبدأ عادة قبل أربعة أسابيع من موعد الزفاف يتم من خلالها

إخضاع كامل البشرة والشعر لبرنامج يتناسب مع نوعيتها لتهيئتها لليوم الموعود.

قومي بعمل حمام تركي أو مغربي في حال لم تلتزمي ببرامج خارج المنزل، وذلك قبل موعد الزفاف بثلاثة أيام، وذلك بعد إزالة الشعر الزائد في الوجه.. وحذارِ من القيام بتلك الخطوة قبل الزفاف بيوم فقد يؤدي ذلك الى احمرار وتهيج البشرة أو ظهور حبوب صغيرة قد تعطي شكلا كريها عن تطبيق الماكياج.

 

قبل أسبوع

سبعة أيام فقط تفصلك عن موعد الزفاف عليك خلالها أولا أن تحصلي على أكبر قسط من الراحة والنوم… لا تقللي عدد ساعات نومك اليومية عن ثماني ساعات ليلا على الاقل. لا تقومي بأي أعمال مجهدة أو يمكن أن تستنفد طاقتك وحاولي الالتزام بممارسة الرياضة لتحريك الدورة الدموية.

 

قبل يوم من الزفاف

الاسترخاء.. الاسترخاء.. لا شيء غير الاسترخاء والهدوء وسماع الموسيقى الهادئة فأنت في حاجة لترخية عضلات وجهك وجسمك حتى تكونى في قمة جالك وروعة إطلالتك.

 

الماء إكسير الجمال

اذا كان 70% من تكوين الجسم هو الماء فنقصه سيتسبب في جفاف البشرة وفقدان شبابها ورونقها وحيويتها ومن ثم ينصح خبراء التغذية بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا وأكل الحضراوات والفواكه  التي تحتوي على نسب عالية من الماء كالخيار والبطيخ والشمام على سبيل المثال.

 

اليوم الكبير

الآن حان وقت اليوم الكبير استرخي تماما حتى يأتي موعد الكوافير والماكياج، ولا تنسي الاتفاق مع مصور محترف لتسجيل أجمل لحظات حياتك في أجمل أيام عمرك.

شاهد أيضاً

أربع حكايات للأخوين غريم

أربع حكايات للأخوين غريم

  أربع حكايات للأخوين غريم دائماً ما كان عالم فان كليف أند آربلز مليئاً بالسحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك