الرئيسية > النصف الحلو > اكسسوارات > مواهـب كويتية تُثري عالم الأناقة بتصميمات عصرية

مواهـب كويتية تُثري عالم الأناقة بتصميمات عصرية

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

هي مواهب كويتية تثري عالم الأناقة بتصميمات عصرية تمزج بين الموضة العالمية واللمسات الشرقية ظهرت جلية مؤخراً على ساحة الموضة الكويتية والعربية ونالت اهتمام واستحسان المهتمات بعالم الأناقة والموضة سواء في الأزياء أو الحجابات أو الاكسسوارات والمجوهرات.

 

 

نوف القضيبي وأناقة الدراعات من KONO

نوف القضيبي شابة كويتية حولت حبها وهوايتها لتصميم الأزياء وتركيب الألوان إلى عمل متقن من خلال تصميم الدراعات وتحويلها من مجرد دراعات عادية إلى موديلات أنيقة تواكب الموضة وتكسر المفهوم التقليدي لها.

وتقول المصممة نوف إن الجو العائلي الفني الذي عاشت فيه كان له أثر كبير على إخراج موهبتها  التي تحاكي الألوان والرسم، فالوالدة كانت ترسم وكانت تحب تركيب الألوان، وهو ما ساعدها فيما بعد في مجال التصميم الذي اقتحمته قبل أربع سنوات.

وتفضل المصممة التصميمات البسيطة الواسعة والمريحة ذات التفاصيل الواضحة  التي تبرز أناقة انوثة الزبونة وتعطيها إطلالتها مميزة ومختلفة، مشيرة إلى انها تحب الطراز الافريقي. وترى القضيبي أن عشقها للسفر والاحتكاك بالثقافات الأخرى أثرى من موهبتها  التي بدت واضحة على ما تقدمه من تصميمات.

 

دانة ومجوهرات DANADESH

دانة تهوى العمل في الاكسسوارات والمجوهرات وتترجم عشقها للغة العربية وأحرفها إلى زينة للانيقات والمهتمات بعالم الموضة، بدأت منذ ثلاث سنوات مع دناديش للمجوهرات  التي تستخدم الذهب والفضة والفضة المطلية بعد أن عمقت موهبتها بالدراسة من خلال أشهر المصممين العالميين رغم أنها لم تحصل فعليا على شهادة حسب قولها.

دانة من القليلات اللاتي يعشقن اللغة العربية وتمكنت من حروفها وهو ما جعلها تحول هذا الحب إلى شيء ملموس صاغته ببراعة وإتقان في تشكيلاتها المتنوعة كما تسنخدم الاحجار الكريمة والماس في تصميماتها حسب رغبة الزبون.

ولأن الاعياد، وخصوصا الوطنية، لها مكان خاص داخل القلوب، فقد ترجمت دانة هذه المشاعر الفياضة إلى مصوغات تحمل اسم الكويت أو مقاطع من أغنيات وطنية علقت في الاذهان وتحولت إلى حالة لا تنفصل عن الاحتفالات ومنها «يا كويت عزك عزنا».

تطمح الشابة الموهوبة الى أن تصل إلى العالمية وأن يكون لها محل خاص بها.

 

وصال الفوزان وتصميمات كجوال شيك

  1. By Wesal

وصال الفوزان مصممة شابة أخرى كللت موهبتها بالالتحاق بدورات تعليم مبادئ تصميم الأزياء، وتخصصت في الأزياء الكجوال شيك  التي عرضتها في المعرض، حيث اعتمدت في استخدام خامة المخمل الجوخ الذي يضفي لمسة من الفخامة والرقي على تصميماتها، خصوصا أنها تعتمد التطريزات المبهرة.

 

أحجبة منيرة الحمود

منيرة الحمود شابة كويتية متخصصة في تصميم الأحجبة الراقية  التي تناسب السيدة الأنيقة بدأت في تحويل أفكارها إلى حقيقة وهي في الجامعة، حيث لم تكن لتجد ما تريد من الاسواق، فقررت أن تصمم بنفسها ما تشعر بأنه سيزيد من أناقتها، وهنا كانت البداية  التي كانت بتشجيع من والدتها.

بعد الزواج قدمت الحمود أول تشكيلة لها من الأحجبة المميزة في معرض اكسبو 2012حيث لاقت نجاحا لافتا، واستمرت في هذا الخط الذي يلبي احتياجات قطاع كبير من الفتيات والسيدات الكويتيات.

وتمزج الحمود ما بين خامة القطن العملية المريحة وبين الدانتيل الفخم الانيق لتقدم أحجبة مميزة جدا تداعب الذوق العام الذي تصفه المصممة بأنه: يميل إلى الشيء الراقي الحلو، في إشارة إلى أن الفتاة الكويتية «مزوقة»، وإلى أنها تراعي الدقة والاتقان في التنفيذ.

وتستخدم الحمود الاقمشة القطنية المتاحة بالاسواق الكويتية، بينما تستورد الدانتيل الأنيق الفخم من الخارج وتفضل الألوان الهادئة  التي تناسب أغلب الألوان كالاسود والابيض والبيج والرمادي والاوف وايت.

كما تصمم الحمود شالات الباشمينا  التي تحرص على أن تكون أسعارها في متناول الجميع، حيث تعرض مجموعاتها في محلاتها الخاصة.

شاهد أيضاً

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

تتعرض بشرة الجسم ككل والوجه بشكل خاص للكثير من المشاكل التي تهدد شبابها وجمالها، خصوصا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك