آخر الأخبار
الرئيسية > أخر الاخبار > فكرة جديدة لأول مرة في الكويت والشرق الأوسط

فكرة جديدة لأول مرة في الكويت والشرق الأوسط

«دار الآثار الإسلامية» تُطلِق معرضها الجديد «في قديم الزمان..كانت حديقة للحيوان»

في قاعة في قلب «مركز الأمريكاني الثقافي» افتتح معرض آثاري جديد يديره الأطفال، ويحمل اسم «في قديم الزمان.. كانت حديقة للحيوان»، ويعد هذا النوع من المعارض فكرة جديدة تنفّذ ولأول مرة في الكويت والشرق الأوسط, فأصدقاء الدار الصغار خططوا لأول مجموعة متحفية خاصة بهم.
الفكرة العامة هي إنشاء معرض لصغار السن من قبل الصغار أنفسهم حيث تصل المعلومة مبسطة لجميع الأطفال من مختلف الأعمار، فيما يخص الثقافة الآثارية وما تحويه المتاحف, إضافة الى أنه يمكنهم مشاهدة التحف بأريحية دون الحاجة الى الوقوف على دعامات رافعة تناسب قصر قاماتهم.
لقد اختار الصغار الذين تراوحت أعمارهم بين 6و12 عاما ما مجموعه 114 قطعة من مجموعة الصباح الآثارية لعرضها ضمن «ثيمة» خاصة تحاكي أجواء «حديقة الحيوان»!
المتحف منظّم بشكل كامل من قبل أقرانهم وهو فرصة للجميع للاستمتاع بهذا النمط التعليمي الجديد لجميع أفراد العائلة وتحد مُشرّف للأطفال من خلال زيارة المتحف والمشاركة فيه للتلاقي والتعلّم والتواصل مع المجتمع من الأطفال أنفسهم وعبرهم!
يقول السيد عبدالكريم الغضبان، الأمين العام المساعد لقطاع الآثار:
«أدهشتني كل خطوة قام بها الصغار في تنظيمهم لهذا المعرض، وعززت لدي أيماني بقدراتهم على الاختيار والتفكير، لذا لا ينبغي في أي حال من الأحوال التقليل من شأن عملهم أو أفكارهم التي دفعتهم لتنفيذ هذا المعرض الفريد من نوعه، ومن هنا أوجه دعوة للصغار حتى للكبار لزيارة معرضنا الجديد، وسيدهشون لما سيرونه من إبداع حقيقي وخلاق».

شاهد أيضاً

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

الفائزون بجوائز مسابقة مصوري الطعام 2018

تصوير الطعام أصبح هواية الكثيرين اليوم، هذا ما دعانا للتعرف معكم على الفائزين بجوائز مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك