الرئيسية > فن > يعقوب الخبيزي: أعشق الأصوات الحلوة.. وليست النسائية فقط

يعقوب الخبيزي: أعشق الأصوات الحلوة.. وليست النسائية فقط

يعشق الملحن يعقوب الخبيزي الصوت النسائي ويشجّعه كثيراً لما فيه من إحساس خاص، ويدعو الأصوات النسائية من لبنان أو مصر أو تونس إلى تقديم الأغنيات باللهجة الخليجية إذا كنّ يتّقنّ اللهجة ويجدن غناء اللحن بطريقة صحيحة.

 

يتعاون مع آلاء الهندي وهادية التونسية

ويقول الخبيزي عن سر إعجابه بالأصوات النسائية وتشجيعها:

أعشق الأصوات الحلوة المميزة، وليست النسائية فقط.. المهم خامة الصوت وقدراته بدليل تعاوني في كثير من الأغاني مع مطربين رجال، وأعكف حاليا على وضع النغمات الأخيرة لأغنية خاصة بالمطرب عبد القادر الهدهود تحمل عنوان «العيب ما هو فيك»،

وكذلك أغنية «أنت غير» التي صاغ كلماتها الشاعر ماجد المهنا، وكشف الموسيقار يعقوب الخبيزي الستار عن أغنية أخرى يلحنها للمطرب نفسه، مؤكدا أنه مشغول بشدة هذه الأيام لاستكمال اللمسات النهائية على باقة من الأعمال الغنائية التي يتعاون بشأنها مع كوكبة من المطربين ذوي الأصوات المميزة الذين يتابعهم كثير من الجمهور المحب لفنون الغناء بينهم آلاء الهندي وهادية التونسية.

وأشار الخبيزي أن لديه أغنيتين مع المطربة آلاء الهندي: الأولى «خذني منهم» التي نظم كلماتها أحمد الشرقاوي، والأخرى بعنوان «جيتك أنا بشوقي» من كلمات الشاعر ساهر.

وتابع الخبيزي: من جملة الأعمال الغنائية التي ننشط في استكمالها ونتعاون من خلالها مع المطربة هادية التونسية أغنيتان الأولى من كلمات محمد الدغيشم والثانية من كلمات عبدالله العماني.

يذكر أن يعقوب الخبيزي حصل على الماجستير والدكتوراة من أكاديمية الفنون في القاهرة وشهادة البكالوريوس من الكويت، وهو أول ملحن كويتي حائز على لقب «بروفيسور»، ويشغل منصب رئيس قسم التأليف والنظريات في المعهد العالي للفنون، ويرى أنه للفنان عمرًا معيّنا فيما لا يملك الملحن عمراً معيناً.

شاهد أيضاً

«الطريق إلى الفيوم» بداية رحلة التواصل مع الآخر

«الطريق إلى الفيوم» بداية رحلة التواصل مع الآخر

آمنة الشندويلي: عشق الأدب والترحال في موضة مصرية للعالم   آمنة الشندويلي مصممة أزياء شابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك