الرئيسية > أخر الاخبار > شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

شبابك وجمالك ونضارة بشرتك.. من منزلك

تتعرض بشرة الجسم ككل والوجه بشكل خاص للكثير من المشاكل التي تهدد شبابها وجمالها، خصوصا في فصل الصيف، حيث درجات الحرارة المرتفعة وكثافة أشعة الشمس لفترات طويلة من النهار، مما يسبب جفافها وفقدان نسبة كبيرة من المياه المرطبة لها، وتزداد تلك المشكلات مع الكثيرات منا في شهر رمضان الكريم بسبب العادات الخاطئة التي ننتهجها.

وتقول خبيرة البشرة والتجميل أمل معوض:

إن معظم مشاكل البشرة تحدث بسبب تعرضها للجفاف الذي بدوره يسبب زيادة الخطوط الرفيعة على سطحها، وخصوصا حول منطقة العينين والفم واحتمالية تعرضها للحساسية المفرطة والتبقع وكلها مشاكل إذا بدأت، فأنها ستحتاج للكثير من الوقت والعناية كي تُعالج وتعود إلى ما كانت عليه.

 

الوقاية خير من العلاج

وتؤكد معوض أن الوقاية خير من العلاج لضمان سلامة البشرة واستمرار شبابها ونضارتها.

وتساءلت:

لماذا نبدأ بالعناية بالبشرة في وقت متأخر تكون فيه موجهة لعلاج المشاكل لا الوقاية منها؟

وتقول:

أغلب الحالات التي تأتيني تكون من أجل العلاج، وهو ما يستلزم الكثير من الوقت والجهد؛ حيث كان من الممكن اختصار ذلك بخطوات بسيطة من العناية اليومية التي تساعد على احتفاظ البشرة بطراوتها ونضارتها ومن ثم بشبابها.

 

جمال بشرتك يبدأ من منزلك

وتؤكد الخبيرة معوض أن جمال البشرة لا يحتاج لأكثر من المواظبة على العناية بها بشكل يومي من داخل المنزل وأسبوعي أو شهري على يد خبيرة موثوق في خبرتها للمزيد من العناية التي يصعب القيام بها بالمنزل كالتنظيف العميق أو الماسكات المتخصصة.

ونبهت إلى ضرورة الالتزام ببرنامج بسيط يتمثل في عدة خطوات تضمن نقاء البشرة ونضارتها.

 

التنظيف اليومي للتخلص من بهتان اللون

تنظيف البشرة مرتين يوميا سيضمن نقاءها وحيويتها، حيث سيتم التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها سواء بسبب التلوث البيئي الذي تتعرض له أو من المتبقي من مستحضرات التجميل عليها، وهنا تنصح معوض باستشارة اختصاصي بشرة لمعرفة نوعيتها قبل شراء المستحضرات الخاصة بها في اشارة إلى ان سوء اختيار المنتج قد يعطي نتائج عكسية تزيد من مشاكل البشرة بدل ان تحلها.

قومي أولا بغسل يديك بشكل جيد قبل استخدام المنظف سواء كان على شكل فوم رغوي للبشرة الدهنية أو حليبي للحساسة والمختلطة أو حتى الجافة، ومن ثم نظفي بشرتك صباحا حتى تزيلي الخلايا الميتة العالقة عليها من المستحضرات الليلية.

لا تنسي التونيك القابض بعد تجفيف البشرة بمنشفة نظيفة، وهنا انتبهي إلى وضع المنشفة على الوجه لامتصاص الماء من عليها دون الاحتكاك.

اختاري القابض المناسب بحيث يكون خاليا من الكحول لذوات للبشرة الحساسة أو الجافة ومدعما به لذوات البشرة الدهنية أو المختلطة المائلة للدهنية.

تنظيف البشرة اليومي يضمن لكي بشرة نقية خالية من الشوائب التي تعطيها اللون الباهت الكئيب، ولزيادة المفعول يمكنك عمل جلسات من التنظيف العميق في مركز متخصص للتخلص الشوائب التي قد تظهر تحت الجلد كالرؤوس السوداء أو البيضاء خصوصا لذوات البشرة الدهنية.

 

السيروم المقاوم للجفاف يمنحك الشباب الدائم

تنسى الكثيرات من السيدات وضع السيروم المعزز للماء في البشرة قبل وضع الكريم المرطب وهو ضرورة حتمية في فصل الصيف حيث تزداد حرارة الجو ومن ثم جفاف البشرة ويتبخر ما بها من ماء، والأفضل استخدامه عدة مرات في شهر رمضان الكريم، حيث يقل شرب الماء وتتضاعف فرصة تعرضها للجفاف.

وهنا تنصح معوض بوضع السيروم المائي بعد كل وضوء أو حين الشعور بشد في الجلد.

 

كريم الترطيب.. نضارة وجمال

ضعي كريم النهار المرطب وغالبا ما يكون معززا بالفيتامينات المغذية المرطبة في نفس الوقت.. المهم اختيار النوع المناسب لبشرتك والالتزام بالكميات المنصوص عليها على العبوة الخارجية.

وحذرت من بعض الاعتقادات الخاطئة التي تقع فيها الكثير من الفتيات والسيدات، وأبرزها زيادة كمية الكريم عن المنصوص عليه.

ضعي الكريم على كافة البشرة المعرضة للشمس، ولا تنسي الرقبة ومنطقة الديكولتيه والأذنين.

 

الواقي من الشمس واقٍ من الشيخوخة

قد يكون الكريم الواقي من أشعة الشمس هو الخطوة الأهم بعد تنظيف البشرة، ويكون اهم من الكريم المرطب خصوصا عند التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة التي تعمل على تآكل طبقة الكولاجين والالستين المسؤولين عن شباب وتماسك البشرة.

وهنا نوهت الخبيرة إلى ضرورة اختيار الكريم الواقي وفقا لعدة أمور، أهمها درجة عنصر الحماية بحيث لا يقل على 45 درجة ومدى كثافة الكريم، فالبشرة الدهنية لا تتحمل الكريم الكثيف الذي يزيد من نسبة الدهون فيها، ومن ثم تزيد فرصة ظهور حب الشباب على سطحها كذلك الحال بالنسبة للرؤوس السوداء والبيضاء، فيما يكون الخيار الأفضل للكريم الأقل كثافة.

ضعي الكريم على كل المناطق المعرضة للشمس بما فيها اليدين، وذلك قبل نصف ساعة من التعرض لأشعتها أو حتى للأنوار القوية المباشرة، وان كانت من وراء شباك أو زجاج.

كرري تلك الخطوة كل اربع ساعات على الاقل؛ فتأثير الكريم يتلاشى خلال تلك الفترة.

 

كريم العين حماية ونضارة وشباب

هل تعلمين أن عينيك مرآة جمالك وشبابك؛ فالعيون المتعبة المجعدة تزيد من عمر البشرة ومن ثم من عمر الانسان وتمنحه شكلا مريضا غير محبب، ولذلك تؤكد معوض على ضرورة التركيز على العناية بالعينين بوضع السيروم المرطب قبل وضع الكريم المرطب صباحا مع عمل مساج لتحريك الدورة الدموية حولهما.

 

العناية الليلة تغذية وشباب بلا حدود

لا تختلف العناية الليلية عن الصباحية كثيرا، فهي تحمل نفس الخطوات بدءا من التنظيف إلى السيلروم المغذي فكريم التغذية.. الاختلاف الوحيد هو نوعية المستحضرات الليلية المختلفة، ففي حين تعتمد مستحضرات النهار على العناصر المرطبة للبشرة، تعتمد المستحضرات الليلية على العناصر المغذية التي تدعمها وتزيد من تماسكها.

ضعي كريماتك الليلية قبل نصف ساعة من الدخول للسرير حتى لا تمتص وسادتك جزءا من تلك المستحضرات، والأهم أن يكون ذلك قبل منتصف الليل حتى تحصلي على أقصي استفادة منها.

العناية الداخلية لا تقل أهمية عن الخارجية فلا تتجاهليها

لا تقل العناية الداخلية بالجسم أهمية في الحفاظ على شبابك وجمالك عن نظيرتها الخارجية، حيث يؤكد خبراء التغذية ان جمالك الخارجي ما هو الا انعكاسا لصحتك وعافيتك، ومن ثم فعليك بالالتزام بالتغذية السليمة المتوازنة التي تتضمن كل العناصر والفيتامينات الأساسية التي يحتاج اليها الجسم لإعادة بناء خلاياه بشكل سريع.

تناولي الكثير من الخضراوات والفواكه المتعددة الألوان والفيتامينات، وكذلك الأملاح المعدنية المفيدة، كما لا ينبغي أن تخلو وجبتك من البروتينات سواء الحيوانية أو النباتية، ومن ثم الاسماك المفيدة، وتأكدي ان توازن وجباتك الغذائية هو مفتاح صحتك وجمالك.

 

الماء والرياضة مفتاح الشباب والحيوية

مهما وضعت من كريمات أو مستحضرات مرطبة، فهذا لن يغني أبدا عن إشباع خلايا الجسم وأعضاءه بالماء المطلوب لاستعادة أو استمرار شبابه.

اشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا بشكل متقطع وعلى مدار اليوم، وذلك لمنح الجسم ما يلزمه، كما ينبغي الالتزام بممارسة أي نوع من الرياضة التي من شأنها تحريك الدورة الدموية في سائر خلايا الجسم، وهو ما يسمح لها بالقيام بمهامها على خير وجه، ومنها تجديد الخلايا المسؤولة عن جمال ونضارة وشباب البشرة.

شاهد أيضاً

أربع حكايات للأخوين غريم

أربع حكايات للأخوين غريم

  أربع حكايات للأخوين غريم دائماً ما كان عالم فان كليف أند آربلز مليئاً بالسحر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك