الرئيسية > فن > أشاد الديحاني بدعم الدولة للسينمائيين الشباب

أشاد الديحاني بدعم الدولة للسينمائيين الشباب

 

 

الديحاني: اختيار فيلمي القصير «يـعـــــــــــرض حالياً» في «أبوظبي السينمائي» ترسيخ للسينما الكويتية

استطاع بعض المخرجين الكويتيين في السنوات الأخيرة أن يحققوا نجاحات عديدة في مجال السينما الشبابية، وهم يتمتعون بمواهب عديدة تؤهلهم إلى تقديم سينما شبابية خليجية مميزة، ومن هؤلاء المخرج الشاب عبد الله الديحاني الذي اختير فيلمه القصير «يعرض حاليا» ضمن المسابقة الرسمية لتظاهرة أفلام الإمارات التي ينظمها «مهرجان أبوظبي السينمائي».
ويقول الديحاني إن اختيار فيلمه «يعرض حاليا» للمشاركة في المهرجان ترسيخ للسينما الكويتية الشابة التي استطاعت ان تؤكد حضورها على مدى السنوات الأخيرة بجيل من المواهب السينمائية الشابة.
ويشير المخرج عبدالله الديحاني الى أن فيلمه «يعرض حاليا» يتحدث عن علاقة صداقة تجمع بين ثلاثة: مشاري الذي يعيش وحيدا مع أمه، وعبدالرحمن الذي ينتمي الى أسرة محافظة جدا، والصديق الثالث سينما غرناطة التي فتحت أمامهم بوابة الأحلام في حوار وعلاقة تعمق القيم الانسانية الكبري.
وأكد المخرج الديحاني أن فيلمه هو الثالث في مسيرته بعد فيلمي «الأرجوحة 2011» و«تصحر 2012» اللذين حققا كثيرا من الحضور عبر عدد من المشاركات في جملة من المهرجانات السينمائية على المستويات المحلية والخليجية والعربية والدولية.
كما نوه الديحاني بالحضور المتطور للجيل من السينمائيين الشباب الذي يرسخ حضوره عبر نتاجات سينمائية تؤكد على جدية التوجه وعمق الموهبة والدراسة والتخصص، حيث باتت تلك الأعمال تستحوذ على الاهتمام من قبل أهم المهرجانات السينمائية في المنطقة، مشيدا بالدعم الذي تحظى به أعمال السينمائيين الكويتيين الشباب من لدن عدد بارز من المهرجانات، ومنها «مهرجان أبوظبي السينمائي» و«مهرجان دبي السينمائي» و«مهرجان الدوحة» و«أجيال» وغيرها من المهرجانات التي باتت تحرص كل الحرص على استقطاب المبدعين الشباب في مجال السينما في الكويت.
وأشاد المخرج عبدالله الديحاني بالاهتمام المتزايد والدعم الذي توليه عدة قطاعات بالسينما، وفي مقدمتها وزارة الإعلام ووزارة الدولة لشؤون الشباب التي تحضر لاستراتيجية بعيدة المدى تأخذ بعين الاعتبار تطوير مفردات الاهتمام والرعاية بالسينمائيين الشباب في دولة الكويت.

شاهد أيضاً

هل يعتزل توم كروز بعد أخطر أفلامه «مهمة مستحيلة»؟!

هل يعتزل توم كروز بعد أخطر أفلامه «مهمة مستحيلة»؟!

قامت دور العرض السينمائية الكويتية بعرض فيلم (مهمة مستحيلة: سقوط)، وهو الجزء السادس،  للنجم العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مرحبا

لمتابعة أحدث وآخر الاخبار على مجلة أسرتي يرجى الإشتراك