Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

الجِنكة.. عشبة الذكاء والذاكرة

الجِنكة.. عشبة الذكاء والذاكرة
الجِنكة.. عشبة الذكاء والذاكرة
الجِنكة.. عشبة الذكاء والذاكرة

عشبة الجِنكة Ginkgo وتسمى بعشبة الذكاء، لأنها مفيدة جداً لتحسين الذاكرة، فهي تعد من الأعشاب الدوائية التي تستعمل دواء لعدد من الأعراض يقال انها إحدى الأشجار المعمرة تعيش الشجرة حوالي 1000 عام هي الصنف المتبقي من فصيلة الجنكويات تمت زراعتها في الحقبة الوسطى ما يقرب من ألف عام أو يزيد، لا تزال تتم زراعتها في شرقي الصين، يعتقد الصنيون واليابانيون أن لتلك العشبة فوائد صحية، ولكن هل فعلا العشبة تعالج كل تلك الاضطرابات؟ إليكم التفاصيل:

ما عشبة الجنكة؟

تعتبر من أقدم الأشجار على وجه الأرض، إذ يعود تاريخ زراعتها إلى الحقبة الوسطى أو ما يقرب من الألف سنة الماضية، وهي النوع المتبقي الوحيد من صنف الجنكويات، والجزء المستخدم منها هو الأوراق والتي غالباً ما تكون على شكل قلب، ولا تزال تزرع حالياً في منطقة شرقي الصين، وبعض مناطق اليابان، وأميركا.

ولها أسماء كثيرة، إذ أطلق عليها شجرة الحياة عند اليابانيين لأنها الشجرة الوحيدة التي بقيت بعد تفجير قنبلة هيروشيما، وهي شجرة فارعة الطول تصل إلى ارتفاع ثلاثين أو أربعين مترا، وهي شجرة تقاوم كل الظروف المناخية الصعبة، وتصلح زراعتها في شتى بقاع العالم.

فوائد عشبة الجنكة

أمراض تعالجها عشبة الجنكة

يعمل في تسريع وتنظيم سريان الدم داخل الجسم

يعالج الشعور بآلام في الرأس والدوار

الآثار الجانبية لعشبة الجنكة

رغم الفوائد الصحية الكبيرة لهذه العشبة، إلا أنّه تنصح الأم الحامل أو المرضع بعدم تناولها، وكذلك الأطفال دون سن الثانية عشرة.

كما أنها قد تتسبب في بعض الآثار الجانبية المتعبة كالتشنجات العضلية، أو حدوث نزيف دموي خصوصاً إذا تم تناولها مع مميعات الدم كالأسبرين، كذلك ربما تحدث مشاكل في الهضم، وبعض المشاكل الجلدية كحدوث الحساسية أو الحكة المزعجة في الجلد.

أضرار استعمال عشبة الجنكة

طريقة استعمال عشبة الجِنكة

فيما يلي بعض طرق استعمال عشبة الجِنكة للحصول على فوائدها:

شربها كمنقوع، تماما كالشاي.

 

Exit mobile version