Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

الخـامـات الصـمـاء.. تنطـق بجمـال البيئـة الكويتيـة

 

 

المهندس حسام الرشيد:

نحوّل الخشب والحديد والنحاس والألمنيوم إلى ديكورات جديدة

 

جميل أن تشاهد معرضاً يتألف من أفكار جديدة في الديكورات الداخلية، لكن الأجمل منه أن تشاهد معرضاً يستوحي كل أفكاره من البيئة الكويتية، والأروع أن تكون تلك الأفكار في تناغم شديد ينطق بالجمال، حتى وإن كانت خاماته صماء، كالحديد والنحاس والخشب. وهذا ما استطاع المعرض الفني لبيكار الثاني عشر في الديكورات الداخلية تحقيقه بدرجة عالية من الحرفية والجمالية في الوقت نفسه.

 

وقد صرح المهندس حسام راشد الرشيد بأن هذا المعرض هو رقم 12 السنوي لبيكار، في كل مرة نحاول عمل شيء جديد يُعرض للناس، خاصة ان من يتابعوننا في إنتاجنا وابتكاراتنا يطلبون دائما الجديد منّا.

وأضاف: نحن نقدم الجديد هنا، من خلال تشكيل جمالي لخامات مثل الخشب والحديد والنحاس والألمنيوم، والموزاييك.

وعن الهدف من إقامة هذ المعرض هذا العام، إذا كان تقديم الجديد فقط أم أن هناك هدفاً آخر، قال المهندس حسام الرشيد:

إننا نفتح الجاليري الخاص بنا هنا دائماً لعرض ابتكاراتنا الجديدة في مجال التصميم الداخلي والديكورات، وهو معرض يقدم أفكاراً متجددة لديكورات البيوت.

وعن تصنيع هذه الأفكار أو تحويل الخامات المتعددة الى أفكار تجميلية وتزيينية للبيوت والأماكن المغلقة، يقول المهندس حسام الرشيد:

إننا نحن من نقوم بتصنيعها في مصنعنا.. وهذا هو الشيء الجميل في الأمر كله، حيث إن كل هذه الأفكار مبتكرة ومصنّعة في الكويت بالكامل. وليس هناك أي شيء منها مُصنّع خارج الكويت.

وباعتباره المصمم الفني لكل هذه الابتكارات الفنية التجميلية أو الديكورات، أكد المهندس حسام الرشيد أن الفكرة في التصميمات هي أن تحمل الجديد من مجرد خامات عادية وإن كانت خامات نختارها بعناية.

 

الشيخ جابر فيصل الصباح:

أفكارنا مستوحاة من البيئة الكويتية في تنوع جميل

 

تنوع يعكس ثراء البيئة الكويتية

الشيخ جابر فيصل الصباح رحب بالحاضرين لهذا المعرض وأوضح أن فكرة المعرض بكل معروضاته مستوحاة من البيئة الكويتية، بما في ذلك أنواع الإضاءة الموجودة فيه.

وأضاف: إننا راعينا التنوع في كل أنواع هذه الإضاءة كي تتناغم مع التنوع الشديد والوفير الموجود في أفكار المعروضات، فقد حرصنا كل الحرص على أن يكون كل هذا التنوع في تناغم جميل يعكس جمال البيئة الكويتية.

Exit mobile version