Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

باستعمال الورنيش والباكينج صودا تنظيف الجلد. والاحتفاظ بسحره

الجاكيتات والمعاطف المصنوعة من الجلد الطبيعي لها سحر لا يمكن أن يقاومه أحد، وكذلك الحال بالنسبة إلى حقائب اليد والأحذية، ناهيكم عن الأثاث الأنيق.

ولكن بقدر هذا السحر بقدر القلق والخوف والتفكير عدة مرات قبل اقتنائه بسبب صعوبة التعامل معه؛ فالجلود تفقد مع الوقت وكثرة الاستعمال والتعرض للحرارة او التلوث الخارجي نسبة من الدهون المكونة له، وهو ما يسبب جفافه وتشققه.

ولكن.. لا عليك؛ فلكل مشكلة حل.. وهنا نقدم بدل الحل الواحد مجموعة من الحلول  التي تعينك في حماية أي مقتنيات جلدية لديك بدءا من محفظة النقود وانتهاء بالأثاث.. المهم اتباع الخطوات كما يقدمها الخبراء.

 

العناية بالمعاطف والجاكيتات الجلد

1 – لا يفضل تنظيفها اكثر من مرة واحدة في العام حتى لا يتأثر الجلد ويصاب بالتشقق والجفاف وفقدان لونه الأصلي.

2 – امتنعي تماما عن حفظ الجاكيتات او المعاطف الجلدية في الأكياس البلاستيك  التي تمنع عنها الهواء وهو ما يعرضها ايضا للجفاف والتشقق وسرعة التمزق، يفضل عدم تغطيتها او اذا لزم الامر فعليك استخدام تي شيرت قطني عريض كبديل للكيس بحيث يسمح بادخال قدر من الاكسجين والهواء الى الجاكيت.

3 – لا تعرضيه الى الشمس لفترات طويلة واكتفي بوضعه خارج الخزانة في حال  أردت المزيد من التهوئة.

 

تنظيف الجلد

تنظيف الجلد ليس بالأمر المعقد ويمكن تنفيذه في المنزل اذا استعصى الأمر بارساله الى مصبغة متخصصة في تنظيفه.

 

«باكينج صودا» و«مسحوق النشا» للبقع الدهنية

 

معجون الأسنان للبقع غير الدهنية

 

مزيل طلاء الأظافر للتخلص من بقع الحبر

 

الترطيب بعد التنظيف

لا يمكن ترك الجاكيت او المعطف بعد تنظيفه دون ترطيب حتى لا يتعرض لمشاكل الجفاف والتشقق، لذا يجب وضع المستحضر المرطب للجلود (leather conditioner)، وهو متوافر في محلات بيع الجلود والاحذية بالطريقة المدونة على العبوة او بعمل مستحضر بالمنزل يعطي نفس النتيجة وذلك بمزج مقدار من الخل مع مقدارين من زيت (linseed).. ثم امسحي  الجاكيت كله بقطعة مبللة بالمستحضر بالتساوي واتركيها لمدة ربع ساعة ثم مري عليها بقطعة اخرى من القماش الجاف حتى تلمع وتستعيد حيويتها من جديد.

 

ورنيش الأحذية للمعة الجلد والحفاظ عليه

 

مطهر الفم للنظافة ومنع العفن

Exit mobile version