Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

جزيرة ياس بـ «أبوظبي»..طابع استثنائي للترفيه العائلي.. و17 جائزة عالمية

جزيرة ياس بـ «أبوظبي»..طابع استثنائي للترفيه العائلي.. و17 جائزة عالمية
جزيرة ياس بـ «أبوظبي»..طابع استثنائي للترفيه العائلي.. و17 جائزة عالمية
جزيرة ياس بـ «أبوظبي»..طابع استثنائي للترفيه العائلي.. و17 جائزة عالمية

تحتضن مدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي» 6 مناطق غامرة تجمع أشهر شخصيات «دي سي كوميكس»، بما في ذلك «كارتون جنكشن» التي تضم «باجز باني» و«سكوبي دو».

بعد مرور عشر سنوات على إطلاقها، مازالت تتجدد وتطور هذه الجزيرة التي أصبحت من أهم الوجهات العائلية السياحية بالمنطقة العربية والخليجية.. حيث مازالت تطور إمكاناتها الترفيهية بشكل يتساوى تماماً مع الأماكن ذات الشهرة العالمية.. فهي صارت تشتمل على طابع فريد من تجارب المغامرة والترفيهية عالمية المستوى..واستعدت للكشف عما تخبئه لزوارها في عام 2018..

فهي صارت تقدم باقة شديدة التنوع من المعالم والمدن الترفيهية الفريدة التي توفر تجارب غامرة للزوار القادمين من المنطقة ومن مختلف أنحاء العالم، وكل ذلك في وجهة واحدة تبعد سبع دقائق فقط عن مطار أبوظبي الدولي. وانسجاماً مع رؤيتها الرامية لاستقطاب أكثر من 48 مليون زيارة بحلول عام 2022،

تواصل جزيرة ياس توسيع محفظتها الفريدة من الوجهات الترفيهية عالمية المستوى، وذلك عبر تقديم مدن ترفيهية جديدة ومشاريع فريدة ستتاح للزوار اعتباراً من عام 2018.

ومن تلك المعالم المهمة الفريدة في هذه الجزيرة الاستثنائية:

عالم فيراري أبوظبي

تحتضن جزيرة ياس واحدة من أبرز المدن الترفيهية في العالم هما: «عالم فيراري أبوظبي»، أول مدينة ترفيهية في العالم تحمل علامة فيراري وتقدم تجربة ترفيهية فريدة عبر مجموعة مميزة تضم 37 لعبة من الألعاب والمرافق الترفيهية المستوحاة من العلامة الشهيرة فيراري.

حديقة «ياس ووتروورلد» أول حديقة ألعاب مائية في العالم مستوحاة من التراث الإماراتي بها أكثر من 43 لعبة

حديقة ياس ووتروورلد

تضم جزيرة ياس حديقة «ياس ووتروورلد»، كأول حديقة ألعاب مائية في العالم مستوحية من التراث الإماراتي وتحتضن أكثر من 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً.

وتم تكريم المدينتين الترفيهتين عالم فيراري أبوظبي وحديقة ياس ووتروورلد وجزيرة ياس بأكثر من 17 جائزة عالمية للتميز من كلا القطاع والمسافرين أنفسهم على حدٍ سواء

ياس مول

ويمكن لزوار الجزيرة اليوم أن يستمتعوا بباقة واسعة من الخيارات التي ترضي جميع الأذواق، بدءاً من الاستمتاع بملاذ هادئ يقدم الكثير من الترفيه تحت أشعة الشمس على شاطئ ياس الخلاب، ووصولاً إلى إرضاء عشاق تجارب التسوق في الوجهة الأضخم للتسوق في أبوظبي «ياس مول» التي توفر أكثر من 2٫5 مليون قدم مربعة من محلات التجزئة الراقية والترفيه.

 

حلبة مرسى ياس،واحدةً من أكثر حلبات سباق الفورمورلا 1 تطوراً من الناحية التكنولوجية في العالم

حلبة مرسى ياس

كما تحتضن جزيرة ياس حلبة مرسى ياس، واحدةً من أكثر حلبات سباق الفورمورلا 1 تطوراً من الناحية التكنولوجية في العالم؛ وهي أيضاً ميدان للتدريب ورياضات المحركات في الشرق الأوسط؛ بالإضافة إلى مرسى ياس، وهي وجهة حيوية تزخر بالمطاعم ومرافق اللياقة والاسترخاء والترفيه وسط أجواء ساحرة للغاية.

عالم وارنر براذرز – أبوظبي

من المقرر افتتاح «عالم وارنر براذرز أبوظبي» بالجزيرة خلال هذا الصيف، وستضم المدينة الترفيهية 29 لعبة وعرض ومرفق ترفيهي ضمن ستة عوالم غامرة، بالإضافة إلى العديد من محلات التجزئة التي تضم مجموعة واسعة من منتجات «وارنر براذرز» المعروفة،

فضلاً عن مجموعة كاملة من خيارات المطاعم والمأكولات السريعة.. وتحتضن مدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي» 6 مناطق غامرة تجمع أشهر شخصيات «دي سي كوميكس»، بما في ذلك «كارتون جنكشن» التي تضم «باجز باني» و«سكوبي دو» وغيرها من الشخصيات الكرتونية الشهيرة

وذلك تحت سقف يحتوي على رسومات كرتونية، بالإضافة إلى منطقة «متروبوليس» التي ستنقل الضيوف إلى مدينة عصرية حيث ناطحات السحاب تضاهي تلك الموجودة في مانهاتن وتضم عدداً من أبطال الرسوم المتحركة أمثال «باتمان» و«سوبرمان» و«وندر ومن».

المشروع الترفيهي «كلايم» للقفز الحر

كما من المقرر أن يتم افتتاح المشروع الترفيهي «كلايم» خلال النصف الثاني من عام 2018. وتضم هذه المنشأة نفقاً هوائياً يصل عرضه إلى 9٫75 متراً (32 قدماً) ليوفر للزوار تجربة محاكاة للقفز الحر.

كما يتضمن المشروع أعلى جدار تسلق داخلي في العالم بارتفاع 43 متراً، بالإضافة إلى مجموعة من جدران التسلق التي تناسب جميع الأعمار والقدرات.

ياس باي.. رصيف بحري ترفيهي

وفي مرحلة لاحقة من مشوار تطوير جزيرة ياس، ستفتح الجزيرة مشروعها الضخم «ياس باي» الذي سيضم ثلاث مناطق مميزة لتشمل منطقة ياس باي الواجهة البحرية ومنطقة إعلامية ومنطقة «ريزيدنسز».

سيضم «ياس باي» المصمم كواجهة بحرية ومنطقة ترفيهية نابضة بالحياة الترفيهية رصيف بحري ترفيهي وأكثر من 50 مطعماً و20 متجراً وموقع للعروض الترفيهية الحية وميدان «ياس أرينا» بسعة 18٫000 شخص المصمم لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية والثقافية والحفلات الموسيقية.

كما سيشتمل «ياس باي» على منطقة إعلامية جديدة من المتوقع أن تضم 10٫000 من المهنيين، فضلاً عن المساكن التي سثتري البيئة الحضرية النابضة للجزيرة. وللترحيب بالزوار على المستوى الإقليمي والعالمي،

سيشتمل المشروع المقدر حجم استثماره مبلغ 12 مليار درهم إماراتي على مجمعين فندقيين يضم فندق ومنتجع هيلتون جزيرة ياس أبوظبي الذي يضم 641 غرفة.

سي وورلد – أبوظبي

في عام 2022، سيتم افتتاح المدينة المتخصصة للحياة البحرية الأولى من نوعها «سي وورلد أبوظبي» في جزيرة ياس، حيث ستكون أول مركز من نوعه في الإمارات للأبحاث والإنقاذ وإعادة تأهيل وإرجاع الأحياء البحرية.

وستكون مدينة «سي وورلد أبوظبي» الأولى لـ «سي وورلد» الخالية من حوت «الأوركا». كما سيشتمل المركز على أحدث التقنيات التي تتيح للزوار فرصة التفاعل والتعرّف عن قرب على عالم الأحياء البحرية بما في ذلك حوض مائي «أكواريوم» كبير ووجهات ترفيهية ضخمة، وألعاب متميزة.

فعاليات جزيرة ياس الرئيسية لعام 2018

تم الكشف عن أجندة فعاليات جزيرة ياس الرئيسية لعام 2018، والتي تشمل 22 فعالية خلال النصف الأول من العام تُقام بشكل أسبوعي حتى منتصف شهر مايو. وتشمل الأنشطة الترفيهية الحيّة والفعاليات الرياضية المقبلة العرض العالمي الشهير «هارلم جلوب تروتر» و«ذا إليوجنيست»، بالإضافة إلى كرنفال برازيلي، و7 مهرجانات عائلية ستكون جميعها مجانية ومفتوحة للعامة..

وقد كشف ذلك السيد محمد عبدالله الزعابي، الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»، وقال:

«نحن متحمسون جداً للكشف عن آخر المستجدات المتعلقة حول التجارب والوجهات الترفيهية المميزة بجزيرة ياس، والتي من شأنها استقطاب العديد من الزوار الكويتيين. وبوصفها الوجهة الرائدة للعائلات في المنطقة،

فإننا على ثقة بأن جزيرة ياس ستستقطب المزيد من الزوار من جميع دول مجلس التعاون الخليجي خاصةً مع الإضافات الجديدة التي ستطلقها قريباً».

Exit mobile version