Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

حلم حياتها التمثيل وبدأته من المرحلة الثانوية فاطمة البصيري: مسلسل «سما عالية» كان فاتحة الخير لي

نجحت الفنانة الشابة فاطمة البصيري، في ترك بصمة قوية من خلال أعمالها الفنية وكشفت عن موهبة حقيقية استحقت ان تخطف أنظار المنتجين والمخرجين لها.
منذ بدايتها الفنية تفضل الفنانة الشابة فاطمة البصيري التنوع في الشخصيات التي تقدمها، لتثبت للجمهور موهبتها.
«أسرتي» التقت الفنانة فاطمة البصيري لتكشف عن الأعمال الفنية الجديدة وتفاصيل كثيرة في الحوار التالي:

أول لقاء لي مع عدسة الكاميرا التلفزيونية مسلسل لغانم الصالح

متى بدأت فاطمة البصيري مسيرتها الفنية؟
– في عام 1994 التقيت مصادفة بالمخرج كنعان حمد أثناء تصويره لمسلسل (سباعية الحاقد) بطولة الراحل غانم الصالح وطيبة الفرج، حيث كان لوكيشن التصوير في مدرستنا في ثانوية الروضة، وطلب المخرج من زميلاتي أن يمررن من بعيد أمام الكاميرا فقط، وسألني هل تريدين التمثيل؟ فأجبته فورا: هذا حلم حياتي، وبالفعل أعطاني حوارا قصيرا أحفظه وبالفعل قدمته مع بعض المشاهد الأخرى في نفس المسلسل.

وكان هذا أول لقاء لي مع عدسة الكاميرا التلفزيونية، وبعدها طلبني لدور أكبر في مسلسل آخر ولكن قوبل هذا الطلب بالرفض من قبل أهلي لخوفهم من انشغالي بالتمثيل على حساب دراستي، خاصة أنني كنت متفوقة دراسيا، والتحقت بالجامعة وتخرجت وتزوجت وأنجبت أبنائي الثلاثة هم ثلاثة ملائكة وانشغلت معهم بشكل كبير، ولكني ما نسيت حلمي، ولذلك وبعد أن شاهدت مسلسل دفعة القاهرة في 2019 قررت أن أعود لحلمي، وخاصة بعد أن تابعت مسلسل «كحل أسود قلب أبيض» للمخرج دحام الشمري وقررت أن أتحدث معه، وبالفعل أعطاني دور دلال في مسلسل «سما عالية» وكان فاتحة الخير لي وانهالت علي العروض في المسلسلات، كما أنني عملت معه أيضا في دور حصة في سيزن «ذهبت مع الماء» وكان دورا مميزا.

هل تعتبرين أن 2021 (وجه الخير) عليك؟
– في الحقيقة انني اعتبر أن عام 2020 هي وجه الخير عليَّ رغم أن الجميع لا يحب هذه السنة بسبب جائحة كورونا، ولكن في هذه السنة عدت مرة أخرى لحلمي في التمثيل، والحمد لله لم يصب أحد من عائلتي بكورونا، وكنت مستمتعة بوجودي في الحظر مع أسرتي، وكان هناك الكثير من الأنشطة التي اشتركنا بها معاً.

حدثينا عن دور (سبيكة الخالد) في مسلسل عيال المباركية.
– (سبيكة الخالد) شخصية حقيقية تراثية وعندما قرأت النص وعرفت قصة مدرسة المباركية وان السيدة سبيكة الخالد رحمة الله عليها تبرعت بمنزلها من أجل بناء أول مدرسة في الكويت، تأثرت جداً بهذه الشخصية العظيمة كوني معلمة وأعمل في السلك التربوي، وأقدر قيمة العلم، وتفاصيل الشخصية بملابسها التراثية الجميلة وأيضا اللهجة الكويتية القديمة، ولذلك هذا الدور من أقرب الأدوار الى قلبي، خاصة أن المخرج سلطان خسروه أطلق عليّ لقب نجمة الحقبة الأولى والمؤلف الرائع عثمان العنجري أكدها بقوله النجمة بجدارة مما زاد ثقتي بنفسي خاصة في أداء الأدوار التراثية.

دوري في مسلسل
«من بعدي الطوفان».. كان مصادفة

وماذا عن دور (نورية) في مسلسل من «بعدي الطوفان»؟
– هذا الدور جاء لي بالمصادفة، حيث إنه كان مقررا لفنانة أخرى، ولكنها لم تكمل معهم المسلسل وعندما تحدثوا معي أن أكمل المشاهد، وافقت إكراما للفنانة الخلوقة إلهام الفضالة التي تشرفت بالعمل معها، حيث تشرفت بتعاملها الراقي.

ما جديدك من الأعمال الفنية؟
اعتذرت عن أكثر من مسلسل بسبب انشغالي بالإعداد لاختبارات الترقية في الوظائف الإشرافية الخاصة بعملي كمعلمة، ولكن صورت مسلسل «انتقام مشروع»، تأليف نور البدري، وإخراج حسين دشتي، وبطولة عبدالله بوشهري ومحمود بوشهري وأحمد السلمان وسلمى سالم، وأجسد فيه دور شخصية المرأة المغلوبة على أمرها والشيب يملأ رأسها، ثم يبدأ التحول في حياتها.
كما أنني صورت مسلسل «فركش» المكون من ١٥ حلقة، وأن فيه ضيفة شرف.. المسلسل من إخراج حسين شوكت، وتأليف منى الشمري. نوعه الكوميديا لايت.

وماذا عن دورك في مسلسل محمد علي رود الموسم الثاني؟
– بالنسبة لمسلسل محمد علي رود فهو عمل حقق نجاحا كبيرا في موسمه الأول، والذي ما زال صناع العمل يعيشونه مع تفاعل الجمهور، وبالنسبة لدوري في مسلسل محمد علي رود فهو جديد، لأنها شخصية لم تكن في الموسم الأول، كما أنه دور مؤثر وصعب وتثير الخوف لا أستطيع التوضيح أكثر، ولكنه دور مميز.

ما الدور الذي تتمنى (فاطمة البصيري) تقديمه؟
– أتمنى أن أقدم دور أكشن ويكون مثلا فيلما كويتيا – أميركيا.

مطلوب من الفنانة تكون ذكية أم خبيثة أم ساذجة؟
– بصراحة أكره الخبث وأمقت السذاجة، ولذلك مطلوب من الفنانة أن تكون ذكية ذكاء اجتماعيا وأن تحسن التصرف في جميع المواقف.

لماذا أنت بعيدة عن السوشيال ميديا؟
– لست بعيدة كل البعد عن السوشيال ميديا، ولكني متابعة لكل الأخبار أكثر مني مشاركة في السوشيال ميديا، لأنني لا أحب أن أشارك حياتي الخاصة مع الناس، ولا أحب أن أعرض يومياتي بشكل علني، ولكن إذا كان هناك حدث يستحق أقوم بنشره، ومن الحين للآخر أطل من خلال السناب شاب (عشان لا أحد يقول لي الجملة الشهيرة وينك مختفية؟).

لست مطالبة بأن
أنفي حكايات لا أعرفها عن نفسي

كيف تحمين نفسك من الشائعات؟
– لا أحد محميا من الشائعات في جميع مجالات الحياة، سواء على الصعيد الفني أو المهني أو حتى الحياة العادية، عن نفسي لا أستجيب بسهولة لأي استفسارات، وبالرغم من ذلك لم أنج من الشائعات التي أسمعها وأضحك صراحة.

Exit mobile version