Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

خديجة الحرمي: ليس بالماكياج وحده تكونين أجمل عروس

خديجة الحرمي: ليس بالماكياج وحده تكونين أجمل عروس
خديجة الحرمي: ليس بالماكياج وحده تكونين أجمل عروس
خديجة الحرمي: ليس بالماكياج وحده تكونين أجمل عروس

في فترة التجهيز لزفافك تصابين بالإرهاق والتعب والشحوب، اعلمي أن الماكياج وحده لن يستطيع أن يجعلك أجمل عروس، ولكن ممارسة الرياضة وتناول الأكل الصحي هو ما تحتاجينه إليه في تلك الفترة لكي تتمتعي بمظهر وصحة ومناعة جسدية أفضل حتى تتألقي في ليلة العمر.

فما أفضل الطرق لذلك؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال بعض النصائح التي تقدمها مدربة الرياضة والتغذية السليمة خديجة الحرمي لكل عروس مقبلة على الزواج وأهمية احتياجها للرياضة كنمط حياة، وأهمية تناولها الأغذية الصحية:

العروس لابد أن تبدأ البرنامج الرياضي والغذائي على الأقل قبل شهر من العرس

ذكرت «خديجة» أن العروس لابد أن تبدأ بالبرنامج الرياضي والغذائي على الأقل قبل شهر من العرس، مع العلم أن الجسم يحتاج من ثلاثة إلى ستة أشهر للتغيير ويمكن أكثر حسب الجسم والهدف المراد به، مع مراعاة الحالة الصحية. فمثلا إذا كانت العروس تعاني من إصابات، فهي تحتاج مثلا لرياضة البيلاتس لمدة شهر ثم تستطيع إضافة تمارين أخرى. والأهم الاستمرار في الرياضة لكي تستمر النتائج.

في حال رغبة العروس في تغيير جسمها يفضّل ممارسة الرياضة من 12-10 ساعة في الأسبوع

وهنا نستعرض البرنامج الرياضي لمدة شهر والذي تحتاج إليه العروس:

وأوضحت «خديجة» أن الكثير من المشاهير مثل «كيت ميدلتون»، التي قبل زواجها شغلت كل وسائل الإعلام بالحديث عن مصمم الأزياء الخاص بها، وأسلوب حياتها الغذائي الصحي والرياضي، فهي كانت ومازالت تمارس البيلاتس بأنواعه والذي يظهر بوضوح في شد عضلات ذراعيها وساقيها وقوامها الممشوق. أيضا «كاميلا باركر» ذكرت أنها تمارس رياضة البيلاتس واليوجا لأنها لا تستطيع ممارسة الرياضة الأخرى العنيفة. كذلك «ميغان ماركل» خطيبة الأمير «هاري» تحدثت في وسائل الإعلام عن ممارستها لرياضة البيلاتس واليوغا.

وأكدت «خديجة» أن ميزة هذه الرياضة لا تسبب ضغطا على الركب أو الظهر مما تمنع الإصابة.

وأضافت «خديجة» أنه إذا كانت العروس نحيفة وهدفها زيادة الوزن، عليها برياضة البيلاتس، ورياضة رفع الأثقال، ومرة في الأسبوع رياضة هوائية. ورياضة رفع الأثقال بأوزان ثقيلة (مع مراعاة اللياقة البدنية).

أما البرنامج الغذائي للعروس، فلابد أن يكون أسلوب حياة دائما مثل الرياضة تماما.. علي النحو التالي:

Exit mobile version