Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

في فصل الصيف دليل المرأة الذكية لأفضل نظافة منزلية

في فصل الصيف دليل المرأة الذكية لأفضل نظافة منزلية
في فصل الصيف دليل المرأة الذكية لأفضل نظافة منزلية
في فصل الصيف دليل المرأة الذكية لأفضل نظافة منزلية

وفّري كثيرا من جهدك ومالك واتبعي النصائح التالية لتجعلي بيتك أكثر إشراقا ونظافة، خاصة في فصل الصيف تحديدا، حيث الحاجة الى المزيد من النظافة بسبب نشاط البكتيريا والميكروبات في الصيف.

 

1 – الأسقف والحوائط

عند تنظيف الحوائط والأسقف والنوافذ، أزيلي الغبار بفوطة جافة وكذلك السجاد والأثاث. ثم نظفيها جميعا بفوطة مبللة وبذلك تتجنبين متاعب اختلاط الغبار بالماء.

 

إذا لم يتوافر لك الوقت لغسل الستائر والحوائط، ففي عشر دقائق يمكنك إزالة الغبار عنها على الأقل. استخدمي منفضة الغبار ذات الذراع الطويلة حول أركان السقف والحوائط والستائر وكذلك مظلات المصباح.

 

لا تقلقي مع البقع التي يتركها الصغار على الحوائط، ضعي قطعة نشاف أو ورق ماص على البقعة ثم مرري عليها مكواة دافئة، وبشكل سحري تنتقل البقع إلى الورقة ويعود الحائط نظيفا.

 

لا تهملي العفن الذي يتراكم فوق وأسفل حواف النوافذ والتي تخفيه الستائر. كما أن العفن قد يعلق ببطانة الستارة فتصبح قبيحة المنظر من الخارج، لذلك قومي مرة على الأقل في السنة بإزالة العفن فوق وأسفل الحواف بمحلول نصفه مبيض والنصف الآخر ماء لإزالة طبقة العفن.

لا تنظفي النوافذ مطلقا تحت أشعة الشمس المباشرة، فرذاذ البخاخ يجف قبل أن تستطيعي مسحه وبذلك يترك شرائط من الوسخ.

 

2 – السجاد والستائر والأخشاب الثمينة

 

3 – نظافة المطبخ

نظافة حوض المطبخ، عندما يتسخ الحوض المعدني في المطبخ فلا تقلقي، عليك بملعقة صغيرة بكربونات الصودا وبعض الخل الأبيض لعمل محلول تدعكين به الحوض ليعود إلى سابق عهده.

 

ضعي مسحوق الغسيل داخل القدر واتركيها ليلة كاملة للتخلص من الأوساخ العالقة

 

 

لتنظيف المرحاض، استخدمي مسحوق غسالة الصحون!

 

4 – نظافة الحمام

Exit mobile version