Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

كي تبدو حديقة منزلك أفضل نباتات متعددة المهام.. تطرد الحشرات

لمكافحة الآفات التي ستجعل حديقة منزلك تبدو أفضل، ضعي في اعتبارك إضافة بعض النباتات التي تطرد الحشرات والبعوض. سواء كنت تضعين أواني من الخزامى المعطر حول محيط الفناء الخاص بمنزلك، أو تبدئين في زراعة عشب السترونيلا في حديقتك، فإن هذه النباتات متعددة المهام جميلة وتخدم الغرض. للحصول على أفضل تأثير، تأكدي من وضع النباتات في أقرب مكان ممكن من منطقة الجلوس. إضافة بعض أواني الخزامى إلى طاولة الطعام الخارجية الخاصة بالحديقة، يمكن أن تؤدي الغرض.

1 – عشب السترونيلا
تقول كارمن جونستون، وهي خبيرة في أسلوب الحياة في الحدائق: “يعتبر السترونيلا إلى حد بعيد أكثر النباتات شيوعا التي تطرد البعوض”. لها رائحة نفاذة للغاية. غالبا ما أضع هذا في أوان صغيرة مقاس 8 بوصات.

زهور البتونيا تُعرف باسم «مبيد الطبيعة» .. لأنها تصد حشرات المن

2 – زهور البتونيا
تعرف هذه النباتات المعمرة أحيانا باسم “مبيد الطبيعة” ، لأنها يمكن أن تصد حشرات المن، ودودة الطماطم القرنفلية، وخنافس الهليون، ونطاطات الأوراق، وحشرات القرع. يقول بيتون لامبتون، خبير أسلوب الحياة ونجم My New Old House: “من السهل جداً زراعة زهور البتونيا ويمكنك زرعها في الأرض أو الاحتفاظ بها في أصيص” . “إنها تحب الشمس، وأوصي بوضعها في تربة خفيفة جيدة التصريف تحت أشعة الشمس الكاملة” .
اللافندر.. له رائحة عطرة تمنع البعوض!

3 – الخزامى (اللافندر)
يقول جونستون: “اللافندر له رائحة عطرة تمنع البعوض” . “لقد زرعت هذا في مجموعات عند مدخل حديقتي، وأنا أحب تلك الأزهار. يحب أن يكون حاراً وجافا، لذا فهو مثالي لفصل الصيف”. يمكنك أيضا وضع زيت اللافندر على بشرتك كطارد طبيعي.

4 – الكبوسين
إنه يصد الذباب الأبيض، وبق الاسكواش، وحشرات المن، والعديد من الخنافس، وحلقات الملفوف. هذا سيساعد النباتات الأخرى في حديقتك أيضا. يقول كريس لامبتون، منسق الحدائق المحترف ونجم My New Old House: “ازرعي هذه النباتات في أوائل الربيع في تربة رطبة جيدة التصريف تحت أشعة الشمس الكاملة. يجب أن تُروى بانتظام وتقطع رؤوسها الميتة لتعزيز الإزهار”.

الروزماري.. يضيف نكهة إلى أطباقك ويساعد على إبعاد الحشرات

5 – روزماري
هو لا يضيف نكهة إلى أطباقك فحسب، بل سيساعد أيضا في إبعاد الحشرات. يقول جونستون: “هذه نبتة أخرى مثالية لأنها تحب أن تكون جافة”. “إنها إحدى روائحي المفضلة على الإطلاق، لكن البعوض لا يتحملها. يمكنك زرعها في أواني”.
الريحان.. عشب سنوي يطرد الذباب المنزلي والبعوض

6 – الريحان
يقول كريس لامبتون: “إنه عشب سنوي يطرد الذباب المنزلي والبعوض” . تأكدي من حصول النبات على ست إلى ثماني ساعات من أشعة الشمس الكاملة يوميا، ويجب أن تكون تربته رطبة وجيدة التصريف. يضيف جونستون أيضا أن هذه العشبة متعددة الاستخدامات يمكنها أيضا علاج لدغات البعوض. ينصح بفرك عدة أوراق بين يديك لإخراج الزيت الطبيعي ووضعها على اللدغة لتخفيف التورم.

7 – عشبة الليمون
ترتبط عشبة الليمون ارتباطا وثيقا بالسترونيلا ويطرد البعوض، ولكن على عكس الأخير، فهو صالح للأكل ويستخدم بشكل شائع في الطبخ في جنوب شرق آسيا.
يقول جونستون: “يمكن أن تنمو بطول ثلاثة إلى خمسة أقدام وتضيف الكثير من الطول الإضافي والملمس إلى الحديقة، لذلك فهي تحتاج إلى إناء أكبر”.

8 – النعناع
يمكن استخدام النعناع المنعش في الأطباق والكوكتيلات، لكن له فائدة إضافية. يقول بيتون لامبتون: “إنه معمر يطرد البعوض” . “من السهل زراعة النعناع، ولكن بمجرد إنشائه في حديقة، قد يكون من الصعب إزالته. قم بزراعته في أصيص بدلا من ذلك واقطفي أوراقه بشكل متكرر للحفاظ على النبات في أفضل حالاته. يمكنك زراعة النبات في الداخل طوال فصل الشتاء- وسيساعد على إبقاء الذباب في الخارج أيضا”.

Exit mobile version