Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

مجوهرات صحارى.. فنٌّ من عبق الــــــــــــصـحـراء لسيدات المدينة

 

من عبق الصحراء تستلهم مصممة المجوهرات والأزياء شهيرة فوزي تصميمات مجوهراتها ذات النمط البدوي المميز بروعة تصميماته التي تنفذها المصممة المعروفة بعشقها للصحراء يدويا على أيدي عمالة مدربة تستطيع ان تصيغ المعدن المستخدم بسلاسة شديدة مع الأحجار الكريمة أو شبه الكريمة.
وتقدم المصممة أربع تشكيلات حصرية سنويا تتضمن كل منها تصميمات تجمع بين فن البداوة والحداثة المطلوبة، خصوصا مع استخدام المعادن الثمينة كالذهب والفضة والبرونز المرصعة بالأحجار بمختلف أنواعها بحيث ترضي جميع الاذواق من مختلف بقاع العالم.

وتدمج المصممة بين المعادن المختلفة في مجموعاتها الأربع سواء الفضة مع الذهب الاصفر أو الذهب مع الفضة الاسترلينج، ومن ثم ترصع تلك التصميمات بالاحجار الكريمة كالزمرد والروبي والزفير والماس، خصوصا مع تلك المستلهمة من مجوهرات الصحراء العربية في القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

وأكثر عشاق تصميمات مجوهرات صحارى أميرات العالم العربي اللاتي يفضلن الطرز البدوية في بعض احتفالاتهن بحيث تثري الأزياء وتعطيها أناقة فريدة، ولكن هذا لا يمنع انجذاب العديد من الجنسيات الغربية والأوروبية والآسيوية والافريقية لتلك التصميمات الغريبة عن ثقافتهن.

Exit mobile version