Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

نصائح مهمة لعطلة خالية من الأمراض

الصيف على الأبواب والإجازة اقتربت، والجميع يستعد لموسم السفر الجميل، و«أسرتي» تشارككم فرحة نهاية العام الدراسي وبدء الإجازة السعيدة، ولأنها تتمنى لكم عطلة خالية من الأمراض تقدم لكم بعض النصائح المهمة، خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة من الكبار والأطفال.

 

السفر ومرض الربو

تكمن المشكلة الأساسية لمرض الربو في وقت السفر في المجهود البدني الذي يبذله مريض الربو أثناء السفر من مشي وسباحة وغيرهما من الأنشطة، بالاضافة الى روائح التدخين وعوادم السيارات، ولا ننسى أن السفر من دولة الى أخرى يعني اختلاف طبيعة الجو مثل الرطوبة أو المناطق المرتفعة عن سطح الأرض، لذلك نقدم هذه النصائح المهمة لمرض الربو قبل وأثناء السفر:

السفر للذين يعانون من مرض ارتفاع ضغط الدم

هل تعلم أنه عند ارتفاع الطائرة لمستوى الطيران المعتاد 30 ألفا إلى 40 ألف قدم ينزل مستوى الأوكسجين في الدم من 95 ملم من الزئبق الى حوالي 60 ملم من الزئبق؟!

هذا النزول في الأوكسجين غير مؤثر عند الاشخاص الأصحاء لأنه يسبب تسارعا في سرعة التنفس وتسارعا في ضربات القلب للتعويض عن هذا النقص..لكن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد لا يكون هذا التعويض كافيا لهم.

أهم النصائح:

 

مرض السكري والسفر

يجب ألا يمنع هذا المرض أي إنسان من القدرة على السفر والاستمتاع بالاجازة، سواء كان طفلا أو بالغا، ولكن هاك نصائح مهمة جدا يجب الأخذ بها قبل السفر بأربعة أسابيع على الأقل.. وهي:

 

لجميع المسافرين:

احرصوا على وجود تأمين السفر الصحي، والتعرف على المراكز الصحية القريبة وهواتفها لأنه وقت الطوارئ يصعب التركيز في هذه الأمور، ونتمنى لكم سفراً سعيداً خالياً من الأمراض.

 

عيادة أسرتي

رفع الدورة قبل السفر

جود – الكويت

– عزيزتي جود، يمكنك ذلك، ويفضل مراجعة طبيبة النساء وتناول الأقراص يكون لمدة 5 أيام قبل موعد نزول الدورة.

 

تطعيمات السفر

أم جراح – الكويت

– تختلف اللقاحات يا أم جراح من دولة الى أخرى، ويجب مراجعة الصحة الوقائية قبل السفر بـ 4 أسابيع على الأقل.

 

الأقراص بدلاً عن ابر الأنسولين

شذى – الكويت

– عزيزتي شذى هذا يعد من أخطر الأمور التي قد يفعلها مريض السكري، المريض الذي يحتاج إلى الإبر لا تغنيه الأقراص.

Exit mobile version