النصف الحلومكياج وشعر

أحدث تقنيات الصبغات.. تحديد الوجه بلون الشعر

تتفنن شركات التجميل والموضة حتى في مجال الشعر في إبراز جمال المرأة يوما بعد يوم، وتتبارى في تقديم الافضل، وهذا ما دفع لوريال بروفيسيونال لتقديم تقنية «كونتورينغ الشعر»  كجزء من مجموعتها لخريف/شتاء 2016-2015.ولقد استوحيت صيحة الشعر هذه التي أطلقها  «مارك تريندر» من تقنية كونتور الوجه أي تحديد الملامح بالمكياج. واللافت أنّها تتمتّع بالهدف ذاته المتمثّل في تعزيز ملامح شكل الوجه من خلال لون شعر منفّذ بحيث يناسبك بالتحديد.

 

الكونتوربنغ

كونتوريبغ الشعر عبارة عن طريقة تلوين عالية التقنية، تسمح بتغيير شكل الوجه بصرياً لإعادة رسم شكل الوجه ومنحه إشراقة ناعمة، مفعمة بالنضارة والصحة من دون الحاجة إلى الاستعانة بالمكياج.

أمّا المبدأ فيشبه تماماً ذلك المعتمد في تحديد ملامح الوجه بالمكياج: مع الدرجات الداكنة نحصل على الظلال، أمّا الفاتحة منها فتعمل على التفتيح.

تُطبّق هذه التقنية على مناطق محدّدة جدا من الشعر، واللمسات التي تضفي الإشراق تتطلّب خبرة مصفّف الشعر.. فهذه التقنية تأخذ في عين الاعتبار شكل الوجه، والتأثير المنشود: تطويل الوجه المربّع أو المدور الشكل، أو تعريض الوجه المستطيل، وهذا يؤدي إلى تجميل شكل الوجه وإبراز ملامحه.

ولا ينحصر الكونتورينغ بباقة ألوان محدّدة؛ بل يمكن أن يُنفّذ باستعمال الدرجات المناسبة التي تتناغم مع لون البشر والعينين.

وقد برزت هذه الإطلالة في هوليوود، فالعديد من النجمات عشِقْنها. سبق أن اعتمدت كلّ من Drew Barrymore، Scarlett Johansson وJessica Alba هذه الصيحة المنطلقة من المملكة المتحدة.

أظهري جمالك وتألقي كالنجوم

تحبّ النساء أن يبقين مواكبات لأحدث الصيحات، والأمر ذاته ينطبق على أيقونة الموضة «يالدا غولشريفي».. فقبل تطبيق تقنية الكونتورينغ عليها، حدّد خبراء لوريال وجهها: شكل معين ينطوي تحت فئة أشكال الوجه الطويلة. لذا، وفي سبيل تعزيز ملامح يالدا الجميلة، كان عليهم أن يعملوا على «تعريض» وجهها من خلال ترك الجذور داكنة أي بلون شعرها الطبيعي وتفتيح الخصل والأطراف. وللحصول على اللون الأشقر الذهبي الوردي، استعملوا Blond Studio Multi Tech Powder بغية ابتكار درجة أومبريه ناعمة.

وبعد تلوين الشعر بتقنية الكونتورينغ، يمكن تسريح الشعر بطرق عدّة. لكنّ التسريحة المثالية لتقنيّة التلوين هذه هي التموّجات سواء كانت خفيفة أو متموّجة جدّاً أو حتّى كلاسيكية، إذ تبثّ الحياة في هذه الإطلالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق