Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

الرياضية للقدمين.. جمـال وقـوة

الرياضية للقدمين.. جمـال وقـوة
الرياضية للقدمين.. جمـال وقـوة
الرياضية للقدمين.. جمـال وقـوة

إن ممارسة التمارين الرياضية للقدمين قد تبعد عنهما الكثير من المتاعب، وتساعد على إكسابهما جمالا وقوة، ومعظم هذه التمرينات يستهدف دقة الكاحل ورقته وتقويته وإزالة الأعراض التي تصيب باطن القدم، وإليك هذه المجموعة من التمارين الرياضية السهلة، التي يمكنك ممارستها كل يوم:

 

تمارين للقدمين

 

تحذيرات:

حمام ماء للقدمين

من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين. وقبل ذلك ابدئي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للتخلص من الخلايا التالفة، ولتنشيط الدورة الدموية بالقدمين، وذلك مع التركيز على منطقة باطن القدم، على أن يتم التنظيف بحركة دائرة قوية. ثم اغسلي قدميك بعد ذلك بماء دافئ، وجففيهما جيدا ثم غيري ماء الحمام، وابدئي الآن عمل حمام للقدمين لمدة 15 دقيقة.

 

حمام الأعشاب

ولمقاومة خشونة القدمين، يمكن إضافة بعض النوعيات من الأعشاب لماء الحمام والتي تساعد على ذلك، مثل النعناع، ويضاف منه ملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للماء المغلي ثم يستخدم الماء دافئا.

 

حمام الخل

يتميز هذا الحمام بمفعول قوي كملين ومرطب لبشرة القدمين، فيضاف إلى فنجان ماء مغلي مقدار ملعقة كبيرة من خل التفاح وأخرى من عشب الأنجرة، ثم يغطى الفنجان ويترك لمدة 15 دقيقة للحصول على منقوع مركز، ثم يضاف هذا المنقوع إلى ماء الحمام.

Exit mobile version