أخر الاخبار

الزيجات الأطول للمشاهير يوبيل الحب مازال مستمراً

4 تحديات للزواج الدائم

بين المشاهير:

  • الدعم النفسي والعملي
  • الانفصال خارج القاموس

الزوجي!

  • الحفاظ على الخصوصية
  • ترويض النزوات!

 

أمام هذا الكم الهائل من حالات الطلاق في مجتمعنا العربي وأمام النسب المرتفعة التي تذكرها الدراسات في الانفصال الزوجي.. بل وامام عدم الاستقرار الزواجي السائد تقريبا في أوساط المشاهير.. نتوقف امام اشهر الزيجات عمرا وطولا وأجلا.. من هم؟ وكيف استطاعوا الصمود بزواجهم ضد كل عوامل الانفصال.. ماذا عن هؤلاء الأزواج الذين تزوجوا للأبد ويؤكدون كل يوم من زواجهم: الطلاق خارج نطاق الخدمة؟!

من هذه الأمثلة الناجحة في الحب والزواج الدائمين، نتوقف أمام أربعة منها:

 

توم هانكس وريتا ويلسون

الدعم النفسي والعملي

منذ ان تقابلا في فيلمهما معا عام 1985 Volunteersوقد انجذبا الى بعضهما بعضًا ثم تزوجا عام 1988، ومنذ ذلك الوقت وهما لم يفترقا ابدا كأشهر زوجين معمرين في العلاقة الزوجية في هوليوود، بل هما يعملان كثيرا معا ويدعم كل منهما الآخر في مشوار حياته، بل ساعدت ريتا زوجها توم على التدريب والإتقان للهجة معينة في فيلمه The Terminal.. وقد انجبا طفلين عبر هذا المشوار الطويل من العمر.

 

ويل سميث وجادا بينكت سميث

الطلاق خارج نطاق الخدمة!

تقابلا معا عندما أصيبت جادا بإعياء اثناء تصويرها للعمل التلفزيوني Will Show عام 1990 واستمرا معا إلى ان تزوجا عام 1997.. وهما معروفان بالوسط الفني الأميركي.. انهما من اشد الثنائيات تقاربا عاطفيا وزوجيا، وقد أنجبا حتى الآن ثلاثة اطفال، ولديهما قناعة راسخة بأنه لا مكان للطلاق في حياتهما.

 

داني دي فيتو وريا بيرلمان

ربع قرن من الخصوصية

احتفل هذا الثنائي الشهير بحفاظه على الزواج على مدى العمر حتى الآن.. احتفلا باليوبيل الفضي للزواج، حيث 25 عاما من الاستمرارية والحميمية معا؛ مما جعل زواجهما من أشهر الزيجات الفنية على مدى تاريخ هوليوود.

واحدة من اسرار نجاح زاوجهما معا طيلة هذه المدة أنهما يحتفظان دائما بخصوصية عالية لعلاقتهما معا.

أنجب الزوجان 3 اطفال ومازالا على علاقة قوية بعد مرور ربع قرن على علاقتهما برغم فكرة الانفصال التي اعترضتها.

 

مايكل دوجلاس

وكاترين زيتا جونز

ترويض النزوات!

تزوجا منذ 9 سنوات.. وبرغم التعهدات القانونية الباهظة التي سيدفعها مايكل لكاترين في حال الطلاق، إلا ان هذا ليس السبب الحقيقي لدوام زواجهما، بل استطاع هذا الزواج ترويض الميل الشديد لدى ما يكل إلى النساء.

يذكر ان الزواج بينهما بدأ بجملة مايكل في عرضه الزواج من كاترين يقول فيها: »أريد أن اكون أبا لأطفالك».. وقد أنجبا بالفعل طفلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق