صحة اسرتيصحة وتغذية

وصفات طبيعية لإشراقة العروس الخارجية

إشراقة العروس يوم فرحها لا تنبع فقط من جمالها الداخلي، بل أيضا من جمالها الخارجي الناتج عن العوامل والتحضيرات الجمالية التي لا بد أن تسبق المناسبة بفترة لا تقل عن شهر،. لذا من الضروري أن تعتني وتهتم بأدق تفاصيل جمالها.

اتبعي بعض هذه الوصفات قبل فترة من ليلة العمر، ولن تحتاجي للذهاب الى أي صالون تجميل:

بريق الوجه

جزرة مبشورة بقشرها مع ملعقتي عسل، توضع على النار ويترك حتى يذوب العسل، ثم يرفع من النار ويوضع عليه الجزر، ضعيه على بشرتك ساعتين ثم يزال ويشطف بالماء الفاتر.

 

صفاء البشرة

تؤخذ قشور الخيار، أي الأخضر فقط، ينشف جيدا ويترك حتى يصبح يابسا، ونأخذ مقدار حبة خيار (البودرة) مع 2 إلى 3 ملاعق نشا، ثم تخلط مع ماء الورد بحيث يكون الخليط ثقيلا نوعا ما ويوضع هذا الماسك على كامل الوجه ماعدا العينين لمدة ربع ساعة، ثم عمل صنفرة للوجه أي تدليك دائري قبل الغسل.

 

خلطة توحيد لون البشرة

– 120 جم زبادي.

– ملعقة كبيرة نشا.

– ملعقة كبيرة نعناع ناشف.

– ملعقة كبيرة شاي أخضر.

– ملعقة كبيرة بقدونس ناشف.

يفضل طحن النعناع والشاي الأخضر والبقدونس طحنا ناعما جدا. تخلط المقادير وتوضع على الجسم مدة نصف ساعة. ويفضل استخدامها مباشرة بعد خلطة العروس، وينصح في وقت استخدام القناع وضع عصير البطاطس على منطقة حول العين لمدة نصف ساعة للتخلص من الهالات السوداء حول العين. استخدمي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

 

الرقبة

قناع زيت الزيتون والليمون يشد الرقبة ويبيضها.

 

ثانياً العين الرموش

دلكيها بخفة بزيت خروع قبل النوم، ولمدة شهر والنتيجة مذهلة.

 

الهالات السوداء

قبل النوم ضعي حول عينيك كمية بسيطة جدا من زيت اللوز، وهو يساعد أيضا على النوم بعمق.

 

إزالة انتفاخ العينين

اخلطى ملعقة من الشاي الأحمر، الشاي الأخضر، كوب ماء، اغليها جيدا وعندما يبرد الخليط ضعيه على مكان الانتفاخ مرتين في اليوم ولمدة أسبوعين.

 

العسل لأسنان بيضاء!

 

الأسنان

تُدعك الأسنان يوميا ولمدة أسبوع بالعسل ممزوجا بمعجون الأسنان إلى أن تصبح بيضاء مثل الثلج ثم تدعك كل 3 أيام مرة واحدة. ويمكن أن تستعمليها كل يوم 3 مرات لنتيجة أسرع.

 

تعطير الفم

– ملعقة كبيرة نعناع

– ملعقة كبيرة قرنفل

– ملعقة كبيرة قرفة.

اطحني هذه المكونات مع بعض، ثم اغليها في كوب ونصف الكوب من الماء، واتركيها لمدة ساعة واحدة حتى تبرد ثم صفيها وضعيها في زجاجة محكمة الإغلاق، اغسلي فمك بها صباحا عند الاستيقاظ وبعد تناول وجبة الغذاء وقبل النوم.

 

الشفاه

ادهنيها قبل النوم بالفازلين أو زبدة كاكاو وعندما تستيقظين أفركيها برفق بفرشاة الأسنان أو بفوطة فيها وبر.

 

الأكواع والركبتان والإبط والمنطقة الحساسة

نصف فنجان ليمون مع نصف فنجان جلسرين مع ربع فنجان زيت لوز، تخلط جميعا وتوضع على كل مناطق الجسم ما عدا المناطق الحساسة.

ويمكن أيضا استخدام خليط من ثمرة بطاطس، عصير ليمونة، يصفى ويدهن به الجسم كله أو يوضع في زجاجة بها رشاش ويرش على الجسم منها قبل النوم، هذه الوصفة تستخدم لمدة أسبوع.

 

علاج تشققات الجلد

ملعقتان كبيرتان زيت قمح، ملعقتان كبيرتان زيت الجزر، ملعقتان كبيرتان زيت جوجوبا. تخلط جميع المكونات وتوضع 5 ساعات مرة يوميا على المكان المتشقق لمدة شهر.

 

ماسك إحياء خلايا البشرة وزوان الأنف

تسلق حبة بطاطس وربع برتقالة وربع ليمونة ونص جزرة وربع حبة تفاح ثم تخلط بالخلاط مع ملعقة زيت زيتون وملعقتين سميد و3 ملاعق نشا وملعقة ماء ورد و3 بياض بيض. ويمكن إضافة السلق حتى يصبح مثل الكريم، ثم يبرد ويوضع على البشرة نصف ساعة ويشطف، أما للزيوان فيوضع الخليط على الزيوان ويفرك بلطف.

 

غسول الفواكه لليدين

8 ملاعق ماء ورد، 3 ملاعق جلسرين نقي، 3 ملاعق كحول نقي، ملعقة خل تفاح، ملعقة عصير ليمون، ملعقة عصير برتقال. تخلط جميع المقادير وتوضع في زجاجة مع رجها عدة مرات ويستخدم يوميا بعد غسل اليدين.

 

لمعان الشعر ورائحة جميلة له

عصير برتقالة، عصير كيوي، عصير تفاحة، يُسلق التفاح والبرتقال ثم يخلط مع الكيوي ويوضع على الشعر ساعتين

ثم يشطف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق