Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

100 صورة بمشاركة 50 مصوراً فوتوغرافياً في معرض (نور).. ضوء الطبيعة وضياء الجمال في الكويت

أقام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب معرض التصوير الضوئي الأول بعنوان (نور) بالتعاون مع الجمعية الكويتية لفنون التصوير في قاعتي الفنون وأحمد العدواني بضاحية عبدالله السالم.

في الافتتاح قال د. بدر الدويش الأمين المساعد لقطاع الفنون بالمجلس إن معرض نور أحد المعارض المهمة بالتعاون مع الجمعية الكويتية لفنون التصوير، لافتا إلى أن المعرض اشتمل على 100 صورة فوتوغرافية بأساليب تصوير مختلفة وذات ثيمات متنوعة، منها صور فوتوغرافية للبيئة، ومناظر وغيرها، مؤكدا حرص (الوطني للثقافة) على الاهتمام بالفنون المختلفة ودعمها وتشجيعها.

كما قال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية باسم الدرويش إن الهدف الأساسي من المعرض أن نقوم بجمع أكبر عدد من المصورين لعرض أعمالهم للجمهور المحب لهذا الفن، وفتح مجال للتعارف على بعضهم البعض، ولتبادل الخبرات في هذا المجال.

من جانبه، قال أمين سر الجمعية الكويتية لفنون التصوير د. عادل المشعل، إن معرض (نور) يُعد الأول للجمعية، وبمشاركة 50 مصورا فوتوغرافيا بـ100 صورة ذات لقطات فنية جميلة بعدسات المشاركين، وبعض هذه الصور تحاكي البيئة المحلية، لافتا إلى أن المعرض فرصة للمصورين للمشاركة بجديد ما التقطته عدساتهم من صور لمناظر وأماكن متنوعة، مجسدين جمالياتها.
من المصورين المشاركين بالمعرض إبراهيم الحساوي الذي شارك بصورتين عن الكويت. وفاطمة تركي التي شاركت بصورتين عن الطبيعة.

 

Exit mobile version