Site icon مجلة أسرتي – تدخل كل بيت

Secret Gardens لـ«ساهر ضيا»

أطلق مصمم الأزياء اللبناني ساهر ضيا تشكيلته للأعراس للعام 2015/2016 والتي استوحى فكرتها التصويرية من الحدائق السرية Secret Gardens وتتكون من مجموعة ساحرة من فساتين الأحلام الاسطورية التي تخطف الأنظار وتطبع في الأذهان، وتمتلك في ذات الوقت الأناقة الساحرة البسيطة والخلابة.

تتكون تشكيلة ضيا المستوحاة من الحدائق التي يزورها في مختلف البلدان، من 8 فساتين من الأبيض الناصع ويتداخل فيها الأوف وايت، حيث يرى أن خيار الأبيض الناصع لفساتين الأعراس ورغم أنه الخيار الكلاسيكي فإنه الأكثر أناقة وأنوثة.

ومن ناحية القصات هناك فساتين الـball gown أي القصات النافشة والـPrincess Cut وكان التركيز من حيث الأقمشة على التول والدانتيل والأورغانزا، أما التطريز فقد تركز على الشغل اليدوي من خياطة ناعمة وخرز وكريستال بطريقة خفيفة وورود من الأقمشة.

وأما طرحة الزفاف فما تزال رائجة وهي أساس الفستان – كما يقول المصمم – حيث انها تضفي سحراً ورونقاً مميزاً على الاطلالة المتكاملة للعروس وتحدد وفقاً لتسريحة العروس وشكل الفستان.

وعند اختيار السيدات لفستان الزفاف فيرى «ضيا» أن عليهن اختيار ما يحببن وأن يبتعدن عن الخيارات المبالغ فيها مثل الفساتين التي تحتوي على تفاصيل كثيرة من تطريز وأحجار وزينة مبالغ فيها وقصات معقدة حيث إن هذه التفاصيل تسلب جمال الفستان وتضفي رونقًا وأنوثة على العروس في يومها الأكبر والأجمل وقد تصعب عليها الحركة.

ويرى ضيا أن الخيار اليوم وفقاً للموضة العالمية واتجاهاتها هو البساطة حتى في فساتين الأعراس التي تعتمد بساطة القصة والتطريز الناعم نهجًا في التصميم.

 

غادة الصاوي

Exit mobile version