أخبار فنيةفن

«آل ديسـمـبـر» درامـا إذاعية تعتمد على المواقف الفكاهية والمفارقات

على الرغم من سيطرة الدراما التلفزيونية على المشاهدين طوال الشهر الفضيل، إلا أن الدراما الإذاعية لا تزال تعلن عن وجودها في المنافسة الرمضانية، حيث تمنحك الإذاعة خيالا غير محدود ويمكنك أن تحلق مع نجوم العمل في الخيال عبر الصوت والمؤثرات ويصدقك المستمع وهذا ما لا تستطيع فعله الدراما التلفزيونية لأن المشاهد محدود داخل إطار الصور التي يقدمها المسلسل على الشاشة ولا مجال لإطلاق الخيال فيها،

إذن كل ميديا ولها تأثيراتها وأدواتها وعشاقها ومن هذا المنطلق سيكون عشاق الدراما الإذاعية على موعد مع مسلسل «آل ديسمبر» من بطولة الفنانين جمال الردهان وإيمان نجم وعبدالله بهمن وأحمد التمار في رمضان المقبل، حيث يواصل فريق العمل تسجيل الحلقات استعدادا لبث العمل خلال موسم شهر رمضان المقبل، إذ يستكمل الكاتب والمنتج بندر السعيد مغامرته مع الدراما الإذاعية التي بدأها قبل فترة من خلال مسلسل «عصابة مرعوب».

ويقول بندر السعيد إن «آل ديسمبر» يمثل امتدادا لـ «عصابة مرعوب» الذي تحول فيما بعد إلى مسلسل كارتوني، موضحا أن أحداث وشخوص «آل ديسمبر» تختلف تماما لكن «النهج الذي نسير عليه واحد وهو تقديم عمل كوميدي بسيط يحمل بين طياته أفكارا تلامس واقع المجتمع وتدور أحداث المسلسل حول عائلتين بدويتين تحدث بينهما مواقف كوميدية عدة».

ويقول الفنان جمال الردهان: «أجسد في العمل شخصية (عبيد بن حسن الطباع العقروبي) وهو رجل بدوي بسيط يسكن بالقرب من شقيقته وتتوالى الأحداث في إطار ساخر مشيدا بحرص الكاتب والمنتج السعيد على هذه الخطوة التي تمثل اهتمام القطاع الخاص برفد الساحة الفنية الخليجية بأعمال إذاعية درامية متميزة.

وعن هذه التجربة قالت الإعلامية إيمان نجم: «ألعب دور (طلقة عودة ديسمبر) وهي امرأة متسلطة وتعتبر الآمر الناهي والمتحكمة في مصائر جميع شخصيات المسلسل وهي متزوجة ولديها ابن وتحدث مفارقات كوميدية عدة بين أفراد تلك الأسرة».

وأضافت: «سبق أن شاركت في (عصابة مرعوب) والآن بمعية (آل ديسمبر) سعيدة بتلك الأجواء وبفريق العمل وكلنا حماس لترك بصمة عند بث المسلسل.

أما الفنان عبد الله بهمن فيقول: «أجسد دور (أحمدي موفق غضنفر) وهو زوج طلقة ويعاني كثيرا لاسيما أن شخصيته ضعيفة أمامها» مثمنا مشاركته في هذا العمل، مؤكدا أن الدراما الإذاعية تحظى بمتابعة جيدة من الجمهور الكويتي والخليجي.

من جانبه، ذكر الفنان احمد التمار صاحب شخصية «زحزيح» في العمل أنه «يجسد دور نجل ايمان وعبد الله وعلى علاقة وطيدة مع ابن خاله مما يتسبب في مشكلات عدة بين الأسرتين».

مسلسل «آل ديسمبر» من بطولة الفنانين جمال الردهان وإيمان نجم وعبدالله بهمن وأحمد التمار ومحمد الفيلكاوي، وضيوف الشرف أنسام الخلف وعبدالله الطراروة وسودابة علي وأحمد البدري وسعاد الحسيني، وهو من تأليف بندر السعيد وعبدالله العريفان وإخراج حسن الرئيسي وتنتجه شركة إندبندنس للإنتاج الفني والمسرحي، ومن المقرر بث المسلسل عبر أثير إذاعة روتانا fm ونبض الكويت خلال رمضان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: