تحقيقات

أجمل الأعراس.. ما يناسب شخصية العروس

مصممتا المناسبات «نورة» و«منيرة» البعيجان

نورة ومنيرة البعيجان أختان انصب اهتمامهما على التصميم والفن، وحبهما لهذا المجال دفعهما لدخول عالم تصميم حفلات الزفاف والمناسبات وإنشاء شركتهما الخاصة تحت مسمى Baij And More، تصاميمهما تمزج في فن التنسيق للمناسبات بين أسلوب الحداثة وتقنيات الغرب مع فخامة وذوق الشرق الرفيع بكفاءة مهنية عالية في التصميم والإبداع في كل تفاصيل حفل الزفاف.

أتيحت لنا الفرصة للتحدث مع نورة ومنيرة البعيجان وسؤالهما ببعض الأسئلة حول التخطيط لحفل الزفاف والمناسبات المختلفة من خلال الحوار التالي:

لدينا شغف مساعدة من حولنا ومشاركتهم فرحهم وسعادتهم

منيرة.. في البداية نود التعرف عليك وعلى فكرة إنشاء Baij And More.

بحكم عمل والدي قضينا جانبا كبيرا من حياتنا في فرنسا، وحصلت على شهادتي في التسويق من الجامعة الامريكية في فرنسا، و حصلت شقيقتي نورة على شهادتها في التمويل من الجامعة الامريكية في الكويت، وارتبطنا بالتصميم وأحببنا ان تكون لنا بصمة في كل مناسبة مهمة لنا ولكل من حولنا، وشقيقتي نورة بدأت اولى الخطوات في ذلك ثم انشأنا معًا شركة Baij And More للتصميم والتخطيط لجميع تفاصيل حفلات الزفاف والمناسبات الفاخرة، فلطالما كان لدينا شغف مساعدة من حولنا ومشاركتهم فرحهم وسعادتهم، لذا كانت لدينا الرغبة في أن اختار عملاً يمنحنا فرصةً لجعل الناس سعداء، والقدرة على إحداث تغيير إيجابي في حياة الناس من حولنا.

نورة ..بدأتِ في عالم التصميم للمناسبات منذ عام 2014  فماذا كان دافعك؟

منذ صغرنا كانت والدتي تشركنا في الإعداد للاستقبالات والمناسبات التي تقيمها، وهو ما جعلنا ننجذب لكل ما يرتبط  بالتصميم والإبداع،  كل ما هو أنيق وراق، ولذلك بدأت في عام 2014 في التصميم الفني لبعض صديقاتي، والحقيقة انني كنت محظوظةً جداً بوجود أشخاص حولي شجعوني على تطوير أفكاري وتطبيقها.

في عام 2017 فكرت مع شقيقتي منيرة في أن نبدأ بتصميم الأواني المنزلية و الديكورات الخاصة للاستقبالات والمناسبات، وافتتحنا موقعاً إلكترونياً خاصا بشركتنا لبيع هذه الأواني التي يتم استخدامها في المنزل، كما أن هناك أواني أخرى مختارة تمثل ذوقنا ان كان للمناسبات او للاستخدامات الشخصية، كما اننا نقدم تصميم الدعوات والبطاقات لكل المناسبات.

بالإضافة الى ذلك تم فتح جانب جديد للتأجير وهو Baij And More Rentals وهو جانب يركز على تأجير أوان منزلية بأنواعها من شركتنا ومن محلات متخصصة في الكويت حيث يتم التعامل فقط عن طريقنا، وذلك يسهل على أصحاب الحفلات شراء كميات كبيرة لمناسباتهم.

ننصح كل عروس بأن تختار ما يناسب شخصيتها

ما أولى الخطوات التي تخطوها العروس معكما؟

نهدف لمساعدة العروس في الاستمتاع في أهم يوم في حياتها وتحقيق حلمها، حيث يشغلنا في التصميم روح العروسين وذوقهما ورغبتهما في إبراز هذه الحالة في يومهما المميز، ننصحها بأن تختار ما يناسب شخصيتها،

لأن العروس مرتبطة بذوقها، وهذا ما يجعلنا نتفق في البداية على الألوان المرغوبة والألوان المرفوضة، فهناك تصاميم لا تناسبها ألوان معينة، لذا نبحث عن التناغم بين الألوان والديكورات لتكوّن سيمفونية فريدة.

الفتيات تفضلن الأعراس التي تمزج بين البساطة والفخامة

من خلال خبرتكما.. ما الذوق الذي تفضله العروس الآن؟

يعتمد أسلوبنا في التصاميم على المزج بين البساطة والفخامة وهو ما تفضله الفتيات، فالكثير منهن أصبحن يبحثن الآن عن أفكار خالدة لحفل الزفاف، بدلا من اتباع صرعات جديدة قد لا تبدو جيدة في غضون سنوات قليلة، فهناك العديد من الصرعات التي تستمر لفترة معينة من الزمن وتندم العروس بعد انتهاء حفل الزفاف وظهور صرعات جديدة، لذا نسعى في Baij And More ان نساعد العروس في الحصول على حفل زفاف أنيق، وليس بالضرورة أن يتماشى مع الصرعات الجديدة.

هل هناك اتجاه إلى أعراس كبيرة ضخمة؟

بالعكس، الاتجاه الأكثر الآن إلى الاعراس الصغيرة ذات القاعات المحدودة نوعا ما،

بحيث انها تحتوي المعازيم وتبرز فيها ملامح رقيقة في ديكوراتها، كما ان الكثير من الفتيات الآن يتجهن لاقامة حفلاتهن في النهار والمقصود هنا ما قبل المغرب، في اجواء رائعة للتصوير والاحتفال.

اصبح المستخدم بكثرة النباتات الخضراء التي تعطي انطباعا مبهجا

ماذا عن تنسيق الزهور المستخدمة في الأعراس والمناسبات المختلفة؟

الكثيرات يملن الى استخدام ألوان الزهور الطبيعية البسيطة، التي تبرز جمالا في التصميم دون ضجة، والان اصبح المستخدم بكثرة النباتات الخضراء التي تعطي انطباعا مبهجا.

 

لوحظ أن Baij And More يركز على شغل الصدف مع الخشب، ما سر هذا التركيز و التمييز؟

نحاول ان نميز عملنا بمزج الروح الشرقية مع التصاميم الحديثة وذلك لابراز هويتنا. ودائما نحاول توظيف روح وشكل مختلف لكل قطعة نصممها وكل مناسبة.

لم يعد هناك اي تخوف من استخدام الألوان الداكنة للمناسبات

ماذا عن ألوان ديكورات العرس المميز لعام 2020؟

أعتقد انه لم يعد هناك لون واحد محدد، الا اننا نعمل على كيفية ادماج لونين مختلفين او درجات اللون ذاته، بالاضافة الى ذلك لم يعد هناك اي تخوف من استخدام الألوان الداكنة للمناسبات في السنوات الأخيرة، وبلا شك تكون مطعمة بألوان هادئة، وتتحدد الديكورات على حسب كون القاعة داخلية (indoor) اما القاعة خارجية (outdoor).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: