تعالي معي
أخر الأخبار

أجمل 8 مكاتب رئاسية لقادة العالم بيضاوي بأميركا.. ودائري بنيجيريا!

يقول موقع Insider إن المكتب يرمز إلى وجود القائد والسلطة التنفيذية.. إنه المكان الذي تحدث فيه المكالمات الهاتفية التاريخية، وحيث يصبح التشريع رسميًا.. ومعظم تلك المكاتب الرئاسية لا تشبه أثاث المكاتب العادية.. وتتميز معظم مكاتب قادة العالم بأعمال خشبية مُصمّمة خصوصا للمكان.. كثير منها كثير محاط بالفن، وقد اختار الموقع المكاتب التي يعمل فيها 10 قادة رئاسيون:

1 – مكتب الرئيس الأميركي.. من خشب سفينة مهجورة!
يتكون مكتب Resolute Desk داخل المكتب البيضاوي للولايات المتحدة من خشب سفينة مهجورة، وكانت الملكة فيكتوريا قد أهدته للرئيس رذرفورد هايز عام 1880.

2 – مكتب المستشارة الألمانية.. أسود غريب!
غالبًا ما يتم تصوير أنجيلا ميركل أمام مكتب أسود كبير، لكنها تفضل على ما يبدو العمل في مكان آخر! وعليه تجلس أنجيلا ميركل أمام لوحة لأول مستشار ألماني كونراد أديناور.. المكتب مهيب أسود مملوك سابقًا لسلفها غيرهارد شرودر.. تحكي عنه ميركل أنها وجدته (غريبًا) وغالبًا ما تعمل على طاولة كتابة أصغر بجواره.
المكتب ضخم ويعلوه كرة ومصباح ونبات وجهاز كمبيوتر.

3 – مكتب رئيس الوزراء الكندي.. ورثه الابن عن الأب!
هذا المكتب له تاريخ عائلي، حيث إن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو جلس على هذا المكتب ويستخدمه باعتباره المكتب نفسه الذي استخدمه والده بيير ترودو، عندما كان رئيسًا للوزراء من 1968-1979 و1980-1984. والغريب أن ترودو الأصغر طلب مكتبًا أصغر من المكتب الذي استخدمه سلفه ستيفن هاربر، فجاءوا بمكتب الوالد القديم الذي تم تنفيذه عام 1880 واستخدمه فيما بعد رؤساء الوزراء السابقون!

4 – مكتب الرئيس الفنلندي.. بسيط مستطيل!
مثل العديد من الرؤساء الآخرين لفنلندا، فإن تكوين المكتب الرئاسي بسيط لكنه جميل وبراق ومستطيل الشكل يمنح الراحة للرئيس في وضع كل متعلقاته.. مع عنصر بارز مرتبط به وهو نبات على يساره وعلم على يمينه، وخلفه لوحة قوارب معلقة.

5 – المكتب الرئاسي الإيطالي.. خشب عميق!
مكتب الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا من الخشب العميق مع تطعيمات ذهبية وسطح ملون باللون العنابي.. وخلفه كرسي مزين بالذهب.

6 – مكتب رئيسة تايوان.. البساطة في خشب داكن!
يحفظ مكتب رئيسة تايوان تساي إنغ وين الأمور بسيطة، حيث يعمل رئيس تايوان في مبنى
المكتب الرئاسي في مدينة تايبيه، وهو مصنوع من الخشب الداكن ويحيط به علمان.

7 – مكتب رئيس النمسا.. بطاقة قوية حمراء!
لأكثر من 600 عام، كان فندق Hofburg في فيينا بمثابة منزل للعائلة الإمبراطورية للنمسا، وعلى الرغم من انتهاء النظام الملكي في أوائل القرن العشرين، فإن تأثيره على زخارف القصر ظل قائماً.. يقع مكتب الرئيس داخل جناح Leopoldine في القصر.. مكتب الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين محاط بطاقة قوية من أجواء الغرفة الحمراء النابضة بالحياة الذي فيها.. طراز الغرفة والمكتب مزخرف بالكثير من الزخارف الذهبية. تملأ الغرفة صور ملوك ورؤساء النمسا السابقين.

8 – مكتب الرئيس النيجيري.. دائري أنيق!
المكتب موجود في فيلا في أبوجا- نيجيريا، باعتبارها الموقع الرسمي للرئاسة النيجيرية منذ عام .1992. تم بناؤها في عام 1991.. وتحتوي على مكتب دائري كريمي اللون بزخرفة خضراء وكرسي أخضر فاتح مع مصباح مزخرف موضوع على جانبه الأيسر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق