أخر الاخبار

أعراس إنسانية.. تحتفل بالأعمال الخيرية

منذ سنوات عدة وهناك اتجاه عام جديد بين الأعراس التي تقام حول العالم نحو تحويل هذه الأعراس إلى فرص حقيقية أو دعوات قوية إلى التبرع لعمل الخير وللإنسانية.

وذلك من خلال توفير نفقات الاحتفال الباهظة إلى نفقات معقولة لتوفير ما يمكن توفيره ووضعه في صالح المؤسسات الخيرية والعمل الإنساني.

في الولايات المتحدة الاميركية: لا تُرسِل هدايا.. بل تبرعات خيرية!

قرر بيزلي ماكدونالد وكريس مادسن الأميركيان أن يحولا مناسبة عرسهما إلى عرس للخير..فأرسلا رسالة واضحة إلى كل الاقارب والاصدقاء بأنهما لن يتلقيا أي  هدايا من أي شخص كان،

فقط من يريد مجاملتهما بعد الزواج بهدايا عليه أن يحوِّل هذه الهدايا إلى شيكات مدفوعة إلى إحدى الهيئات العاملة في المساعدات الإنسانية للشباب المعاق، بل قررا أيضا أن يوفرا مصاريف باهظة في الاحتفال بزفافهما واكتفيا بعرس أو احتفال بسيط في ولاية فلوريدا التي يعيشان فيها.. والنتيجة كانت مشجعة جدا بالأرقام.

عشاء العرس بأيدي المعاقين

دونا كاهين، بسبب أخيها الأكبر المعاق والذي يرأس مؤسسة خيرية للمعاقين، قررت أن يكون الطعام الأساسي المقدم إلى المدعوين في عرسها من أيدي الأعضاء في مؤسسة أخيها للمعاقين.. وقصدت بذلك الدعم المادي لتلك المؤسسة إلى جانب الدعم المعنوي ولفت الانتباه إلى تلك المؤسسة الإنسانية.

شهر العسل.. 4 أسابيع للخدمة الإنسانية في الهند

كريستينا أورتيجا، قررت عند إقامة عرسها في لوس أنجيليس أمرين مهمين: الأول دعوة المدعوين لأن يقدموا تبرعات مادية لثلاث مؤسسات خيرية بالاسم وعليهم اختيار ما يفضلون منها. وبرغم تلقيها بعض الدهشة أو الاستهجان من بعض المدعوين لتلك الدعوة الغريبة برأيهم،

إلا أن القسم الاكبر من المدعوين استجاب لهذا الطلب الإنساني وتبرع بالفعل. وأما الأمر الثاني المهم وربما الأهم فهو التبرع بوقت شهر العسل بقضائه في الهند في الخدمة الخيرية هناك بدلا من السياحة والسفر إلى أي مكان عادي لشهر العسل!

العروس توزع الشيكولاتة على المدعوين..ليتبرعوا للمحاربين

قررت سارة ديسكون العروس التي ستزف إلى رجلها تود رامب أن توزع على المدعوين القليل من الشيكولاتة داخل حقيبة صغيرة جدا كلفتها من مالها الخاص، والهدف من ذلك دعوة الحاضرين للتبرع المادي داخل حقيبة الشيكولاتة لصالح جمعية المحاربين القدامى،

وقد تلقت سارة وزوجها الكثير من التبرعات والترحيب الشديد من المدعوين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق