أخر الاخبار

أفضل 10 وجهات لشهر العسل حول العالم

نتيجة مليوني مشاركة حول العالم بـ«إنستغرام» لمدة 5 سنوات

شهر العسل فرصة لقضاء عطلة العمر، حيث يمكن للعروسين الاسترخاء والاستمتاع بالحياة الزوجية بعد ضغوط التخطيط لحفل الزفاف. ومع وجود العديد من الوجهات التي يحار كل عروسين في الاختيار من بينها، هناك بعض الوجهات السياحية المميزة حول العالم والتي صارت هي الوجهات المفضلة لدى من يقضون شهر العسل، والذين قاموا بمشاركة لقطاتهم الرائعة على موضع انستغرام.. وهنا قام الخبراء السياحيون العالميون بتحليل أكثر من مليوني مشاركة منشورة من جميع أنحاء العالم في السنوات الخمس الماضية من عرسان شهر العسل على موقع انستغرام، للكشف عن أفضل عشر وجهات لشهر العسل قضوها حول العالم

فجاءت النتائج كما يلي:

1 – بالي

سواء كان الأزواج يرغبون في قضاء شهر عسل نشط أو الاسترخاء على الشاطئ، فإن بالي لديها كل شيء مما يجعلها وجهة شهر العسل الأكثر شهرة في العالم وفقًا لاختيارات الانستغرام فقد تمت الإشارة لها بالصور لأكثر من 600 ألف مشاركة مع رؤية المتزوجين حديثًا وهم يتنقلون عبر الأدغال ويزورون المعابد ويتناولون الكوكتيلات بجانب المسبح.

ومن أشهر المعالم السياحية في بالي «شاطئ كوتا» وهو من شواطئ بالي الذي نال شهرة أكبر من شهرة الجزيرة نفسها، بما يوفره من رمال نظيفة ومياه صافية، ومسارات للتجوال وأنشطة مائية ترفيهية على رأسها ركوب الموج الشراعي وكرة القدم الشاطئية، مع أشعة شمس دافئة ولطيفة مغرية للحصول على حمام شمسي مع الاستمتاع بمشهدي الشروق والغروب الرائعين.

 

2 – جزر المالديف

ليس من المستغرب أن تكون جزر المالديف واحدة من أكثر الوجهات شعبية لقضاء شهر العسل، مع ذكر حوالي 52000. تتميز المنتجعات الفاخرة في هذا الأرخبيل بأنها رومانسية لا يمكن إنكارها، وتوفر ملاذًا رومانسيًا خاصًا للواقع، مع شواطئ رملية بيضاء جميلة وبحر صافٍ للغطس والسباحة.

ومن أشهر الاماكن السياحية في المالديف منتجع «هيلينجيلي» فهو أروع المنتجعات بالمالديف ووجهة مثالية لمحبي الغوص, حيث يتم الترتيب لرحلة الغوص مرتين في اليوم لبعض مواقع الغوص القريبة, ويوجد في المنتجع مدرسة للغوص مجهزة بأفضل المعدات الحديثة, ويضم المنتجع أبرز المطاعم الفاخرة التي تقدم أجود الاطباق العالمية، بالاضافة إلى إمكانية الاستمتاع بمشاهدة الدولفين في المياه المحيطة بالجزيرة والممتلئة بالدلافين.

 

3 – تايلند

قام أكثر من  38 ألف شخص بوضع علامات على تايلند في مواقع شهر العسل، ومن السهل معرفة سبب سحرهم من قبل البلاد. من المغامرات والثقافة في بانكوك إلى الاسترخاء على الشواطئ البكر لكوه ساموي أو خليج رايلي، هناك شيء للجميع.

ومن أفضل شواطئ تايلند الواقعة في كرابي، شاطئ  «ريلاي»  فهو الأفضل، حيث إن الكثيرين يعتبرونه واحداً من أفضل شواطئ تايلند على الإطلاق. فهو شاطئ يتمتع بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء الصافية. كما ان الوصول لهذا الشاطئ متعة في حد ذاته حيث لا بد أن يستقل السائحون قارباً من Krabi Town أو Ao Nang رحلة بحرية ممتعة.

 

4 – إيطاليا

للحصول على ملاذ مريح، لا يمكنك أن تخطئ في قضاء شهر عسل في إيطاليا – وهناك أكثر من 37 ألف مشاركة في الانستغرام لإثبات ذلك. في حين أن روما والبندقية هما أكثر المدن شعبية، فإن فلورنسا وبوسيتانو هما أيضًا خيارات رائعة للأزواج الذين يرغبون في الاستمتاع بمناخ البحر الأبيض المتوسط، والطعام الجيد والمناظر الخلابة لأوروبا العريقة التي مازالت محافظة على شبابها.

 

5 – المكسيك

مع اكثر من 30 ألف مشاركة من عرسان قضوا شهر العسل فيها، أصبحت المكسيك خامس أشهر مقصد لقضاء شهر العسل على انستغرام. يبدو أن منطقة «كانكون» مفضلة بشكل خاص مع الأزواج الذين يستمتعون بالأجواء المفعمة بالحيوية والشواطئ الجميلة، فضلاً عن فرصة استكشاف آثار ومايا المايا القديمة مثل تشيتشن إيتزا، إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم.

 

6 – هاواي

بالنسبة لأولئك الذين يحلمون بقضاء شهر عسل مختلف والذهاب بعيدا عن المألوف، تعد هاواي دائمًا خيارًا متكررا، وقد ذكرها العرسان في اكثر من 29 ألف موقع على الانستغرام. هاواي أو هذا الأرخبيل البركاني لديه الكثير ليقدمه للأزواج الجدد محبي المغامرة، مع الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق، وكذلك المنتجعات الشاطئية الفاخرة. ومن أشهر المزارات السياحية فيها «صخرة القلب» وهى صخرة محفور فيها شكل القلب فتجذب إليها كل العاشقين والعرسان بشهر العسل.. فهى صخرة ذات طابع رومانسى تستحق الزيارة مع التقاط اجمل الصور التذكارية لرحلة العمر. كذلك شاطئ الرمال السوداء « شاطئ بونالو» الواقع على الساحل الجنوبي الشرقي من كاو ومن الشواطئ الاكثر شعبية في هاواي، رماله سوداء ويتكون لون الرمال الأسود عادة من البراكين النشطة.

 

7 – اليونان

تقدم اليونان الكثير للأزواج الباحثين عن عطلة رومانسية مريحة، تأتي جزيرة سانتوريني في المقدمة باعتبارها الجزيرة اليونانية الأكثر شعبية التي يمكنك زيارتها، ولكن يمكنك أن تجعل تجربة زيارة «جزر كيفالونيا» أو «كريت» رحلة شهر عسل إغريقية مثالية.

 

8 – باريس

تشتهر باريس بكونها واحدة من أكثر المدن رومانسية في العالم، وتجتذب حصتها العادلة من الأشخاص الذين يقضون شهر العسل. وقد حظيت باريس بمنشن كثر من 21 ألف إشارة إلى المدينة في منشورات شهر العسل في الانستغرام مع أن الأزواج ينتهزون الفرصة لاستكشاف معالم مثل برج إيفل وقوس النصر كجزء من إقامتهم.

 

9 – دبي

عندما تتحدث عن شهر العسل تأتي مدينة دبي ذات الشعبية العالمية المتزايدة، حيث يوجد حوالي 20000 إشارة أو منشن لها على الانستغرام، بالإضافة إلى ارتياد الشاطئ، يوجد الكثير لدى المتزوجين حديثًا الكثير لرؤيته والقيام به في دبي، مثل زيارة برج خليفة أو التوجه إلى الصحراء. ولا عجب أنها تجذب حاليا كبار النجوم ورجال الاعمل من شتى أنحاء العالم لقضاء عطلة سياحية متميزة.

 

10 – جزر الكاريبي

مع أكثر من 19 ألف إشارة على الانستغرام أصبحت منطقة البحر الكاريبي الوجهة العاشرة الأكثر شهرة لقضاء شهر العسل حول العالم.. داخل منطقة البحر الكاريبي برزت جزر سانت لوسيا بانتظام باعتبارها واحدة من أكثر الجزر شعبية لقضاء شهر العسل حيث تجذب بقوة العروسين اللذين يسعيان إلى التمتع بالشواطئ الرائعة والمناخ الاستوائي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق