اكسسواراتالنصف الحلو

أفكار بسيطة لمواجهة أي طارئ أثناء الزفاف

لا يخلو أي حفل الزفاف من حدوث مفاجآت غير متوقعة، خصوصا للعروس ذات الفستان الأبيض، فقد يتعرض لبعض التبقع سواء من حمرة الشفاه أو المكياج بشكل عام ناهيك عن سقوط العصائر أو الطعام، أيضا قد يتعرض الفستان أو الطرحة للتمزق لسبب أو لآخر وهو ما يتطلب إعداد خطة مسبقة للتعامل مع تلك المشكلات بهدوء وبدون إزعاج للعروس

حقيبة الطوارئ المتنقلة

احرصي على إعداد حقيبة صغيرة للتعامل مع الحوادث البسيطة غير المتوقعة التي قد تسبب في توترك في أجمل أيام عرسك.

المحارم المعطرة.. للتنظيف

ضعي كيسا صغيرا من المحارم المعطرة في حقيبة الطوارئ وقبل ذلك جربي قطعة صغيرة منها على الفستان من الداخل للتأكد من عدم تعرض خامته لأي مشكلة حال استخدم في تنظيف أي بقعة لاحقا.

استخدمي طباشير أبيض على أي بقعة لإزالتها

في حال تعرض الفستان لأي بقعة قومي بفركها بخفة بالمحارم المعطرة، حيث تكون مزودة ببعض الكحول المزيل للبقع. احرصي على القيام بذلك بمنتهى الهدوء واللطف.

ضعي أيضا قطعة من الطباشير في حقيبتك.. نعم طباشير أبيض يمكن استخدامه على أي بقعة لإزالتها بشكل كامل.

 

بيكروبونات الصوديوم والماء وبودرة التلك

بيكربونات الصوديوم من أفضل وسائل تنظيف أي بقعة شريطة أن تكون حديثة ولم تتخل انسجة الخام. ضعي القليل من بيكربونات الصودا في كوب صغير من الماء وبواسطة قطعة من السفنج الناعم أو القماش النظيف الأبيض اللون قومي بفرك الفستان حتى يتم إزالة البقع عنه بشكل كامل.

 

لا تنسي وضع علبة صغيرة من أدوات الحياكة

بودرة التلك أيضا من أفضل وسائل التخلص من البقع الصعبة وعلى الاخص حمرة الشفاه، فقط انثري كمية كبيرة من البودرة على مكان البقعة واتركيها لبعض دقائق حتى تمتصها بالكامل ومن ثم افركيها بمنتهي الهدوء حتى تختفي تماما.

لا تنسي أيضا وضع علبة صغيرة من أدوات الحياكة فيها خيط أبيض وابرة وعدد من الدبابيس الامنة لاستخدامها في حال تعرض أي جزء من الفستان أو الترحة للتمزق لاي سبب كان.

ضعي أيضا عددا معقولا من دبابيس الشعر في حال سقط جزء منه بسبب الرقص أو الحركة غير المحسوبة لتدارك الوضع فورا.

تذكري أنك قد تتعرضين لبعض الأوجاع بسبب الحركة المستمرة أو الاجهاد ما قبل العرس لذا ضعي حبوب مسكنة للألم حتى لا يتعكر مزاجك باقي الحفل.

قد يبدو ما سنقول مضحكا، ولكنه مهم جدا، حيث يجب وضع علبة صغيرة من الفازلين في الحقيبة لاستخدامها في إزالة خاتم الخطبة من اليد اليسرى الى اليمنى حال تورمت اليدان وأصبح من الصعب خروجه.

حاولي وضع الفازلين تحت الخاتم وحركيه بهدوء شديد في الاتجاهيين حتى يخرج تماما.

الصابون.. اللوشون لتحريك خاتم الزفاف

يمكن أيضا استخدام الصابون أو اللوشن للقيام بنفس الغرض.

ضعي حذاء باليرينا مسطحا وإضافيا حتى تتمكني من ارتدائه حال شعرت بالتعب أثناء الحركة بالفرح ولا تقلقي فكثيرات من العرائس اصبحن يفضلن الراحة في النصف الثاني من الفرح على الأناقة المرهقة.

ضعي قنينة صغيرة من عطرك المفضل حتى تضعيه حال تعرضت للتعرق بسبب الحركة والرقص.

لا تنسي أن تتركي الحقيبة مع اقرب شخص

أيضا ضعي بعض أدوات المكياج لتعديل مكياجك أثناء الفرح، ولا سيما حمرة الشفاه والخدود مع العلم أن معطم مكياج العرائس ثابت ولكن لا داعي للمغامرة.

لا تنسي أن تتركي الحقيبة مع اقرب شخص يمكن أن يكون بجوارك طوال الحفل سواء كانت أختك أو أمك أو صديقتك المقربة. ويمكنك الاعتذار لبعض دقائق والتوجه لأقرب حمام لاتمام أي إجراء تريدين اتخاذه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق