أخبار فنيةفنلقاء الغلاف

«أنيسة الونيسة» دراما اجتماعية تمزج الواقع بالخيال

أصبحت الدراما الخليجية متواجدة على الشاشات طوال العام بعد أن كانت مقصورة على الموسم الدرامي الرمضاني فقط بعد النجاح الكبير الذي حققته في السنوات الاخيرة.. وأقبل الجماهير العربية على مشاهدتها خاصة بعد انتشار اللهجة الخليجية ومعرفة الكثيرين بها.

وما أن انتهى الموسم الدرامي الرمضاني حتى دارت الكاميرات من جديد لتصوير نخبة من الاعمال.. ومن أبرز هذه الاعمال  التي يجري تصويرها حاليا مسلسل «أنيسة الونيسة».

حول العمل وانطباعات النجوم المشاركين فيه التقينا مع فريق العمل:

 

منير الزعبي:

نعتمد على الإيقاع السريع والرؤية الجديدة

 

في البداية يقول المخرج منير الزعبي:

ان روح الفريق  التي تسود العمل وأيضا الانضباطية العالية تجعلنا في حالة عالية المستوى من الانتاجية.

وحول بعض تفاصيل المسلسل والرؤية الاخراجية  التي يعتمد عليها في تصويره يضيف المخرج منير الزعبي قائلا:

يعتمد مسلسل «أنيسة الونيسة» على نص جميل كتبه السيناريست عبد المحسن الروضان عن حكاية افتراضية لأنيسة البالغة من العمر (45 عاما) التي توفيت والدتها لتترك لها إرثا كبيرا من المال.. وكانت والدتها تعتقد أن المال سيؤمن لها عدم الحاجة للآخرين، ولكن الأمور تذهب الى مناطق ومفاجآت جديدة تدور لتشكل أحداث ومضامين هذا العمل الذي تجري أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، أما في الرؤية الإخراجية فنحاول استخدام تقنيات جديدة لتطويع التكنولوجيا في خدمة العمل الى جانب التنويع في زوايا التصوير مع الاعتماد على الإيقاع السريع في سرد الاحداث لأن التطويل أو المط يفسد الكوميديا، وستلعب الإضاءة والإكسسوارات أيضًا دورا مهما؛ فنحن نسعى لتقديم عمل متكامل.

 

شجون:

«أنيسة الونيسة».. يؤسس لمرحلة جديدة في الدراما الخليجية

 

وعن المسلسل تقول الفنانة شجون الهاجري:

إن مسلسل «أنيسة الونيسة»  يمثل تجربة درامية ثرية بالمضامين والقيم الرنسانية والاجتماعية، كما يعري الكثير من العلاقات  التي تبنى على المصالح والغايات المادية البحتة.

وأضافت:

كثيرا ما نسافر نحو الخيال ونبتعد عن الواقع، وعند وصولنا الى فضاء الخيال ندرك أننا في الواقع.. وفق تلك الاطر يأتي مسلسل «أنيسة الونيسة» الذي توقعت أن يشكل تحديا حقيقيا في تجربتها الفنية.

وتختتم شجون بقولها:

«أنيسة الونيسة» يؤسس لمرحلة جديدة من الدراما التلفزيونية الخليجية بمنظور تحليل العلاقات الاجتماعية ومحاولة نبذ الجوانب والعلاقات المادية  التي تدمر كل شيء.

 

عبد المحسن النمر:

فرص حقيقية لجيل من الشباب في الدراما

يقول الفنان والنجم عبدالمحسن النمر:

أجسد في مسلسل «أنيسة الونيسة»  شخصية «إياد».. وهي شخصية جديدة بالنسبة إلي، وأترك الحديث عنها لمشاهدة  الجمهور عند عرض المسلسل نهاية العام الحالي، وما يعنيني الحديث عنه هو مساحة الحضور الشبابي لعدد من الأسماء  التي تؤسس لمرحله جديدة في الدراما الخليجية، وهو أمر ما كان له ان يتحقق لولا إيمان الجهة المنتجة بأهمية خلق فرص حقيقية لجيل من شباب الدراما التلفزيونية الخليجية.

عبير أحمد:

أقدم شخصية «دلال» المادية المشاكسة

وتحدثت الفنانة عبير أحمد عن المسلسل قائلة:

نقدم عملا اجتماعيا يمزج الواقع بشيء من الخيال، وأجسد في العمل شخصية «دلال»  المشاكسة  التي تنظر دائما إلى الأمور نظرة مادية بحتة وحرصت على التعامل مع الشخصية من خلال منظور نقدي للشخصية، وأنا سعيدة بالتجربة وأيضا بفريق العمل الرائع.

من الجدير بالذكر ان مسلسل «أنيسة الونيسة» من إنتاج «صباح بكتشرز» عامر الصباح، ومنتج منفذ  «سبكتروم بكتشرز»، ومن تأليف عبد المحسن الروضان وإخراج منير الزعبي وبطولة شجون الهاجري وعبد المحسن النمر وخالد البريكي وعبير أحمد وملاك وغرور وطيف والهام علي وعبدالله الطراروة ومها الغريب وعبد الله البلوشي وعدد آخر من الفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق