أخر الاخبار

إبداعات كويتية في المهرجان الدولي للحرف اليدوية بأوزبكستان

في دورته الأولى بطشقند

جاءت المشاركة المتميزة للكويت في ذلك المهرجان تلبية لدعوة من الرابطة الدولية للحرف اليدوية بوفد فني في المهرجان الدولي الأول للحرف اليدوية في طشقند بأوزبكستان.

الوفد الكويتي

حول هذه المشاركة التقينا بالفنانة الدكتورة منى عيادة التي عبّرت عن سعادتها بالنجاح الذي حققته الكويت في الدورة الأولى من المهرجان، مشيدة بالدعم الكبير من السفير الكويتي أحمد الجيران والذي ضم منظمين وحرفيين وفنانين تشكيليين، كما زارت جناح الكويت في المعرض حرم رئيس جمهورية أوزبكستان وابنة الرئيس وأشادتا بالكويت خاصة مواقفها الإنسانية مع كل شعوب العالم، مؤكدين أنها بلد خير وأمن وأمان.

المشاركة تعزيز للحوار الحضاري والثقافي بين مختلف الأمم والتعريف بالموروثات الفنية الكويتية

وتأتي هذه المشاركة كما تقول الفنانة منى عيادة في إطار تعزيز الحوار الحضاري والثقافي بين مختلف الأمم والشعوب والتعريف بالموروثات الفنية الكويتية والصناعات الحرفية المختلفة إضافة إلى إبراز الجهود الرامية لتطوير الصناعات الحرفية والفنون الكويتية في الكويت والعمل على تسويق وترويج فنوننا على المستوى الإقليمي والدولي وتضمن المعرض منتجات متنوعة من الخشبيات والسعفيات والفخاريات والخزفيات.

وتجسد المشاركة الكويتية بأوزبكستان الجهود التي تبذلها الجهات المعنية، خاصة وزارة الإعلام للتعريف بالفنان الكويتي وتراثنا الزاخر بالكثير من الفنون والمجسمات النوعية التي تشكل هويتنا وتاريخنا.

وتضيف الفنانة منى عيادة: حرصنا من خلال المشاركة على تقديم معلومات متكاملة للزوار عن كل الفنون الكويتية إلى جانب التعريف بالمشاريع وبرامج الدعم والرعاية الفنية التي تنفذها الكويت بهدف تعزيز القدرات والمهارات لدى الفنانين وزيادة التلاقح الفني والثقافي بين الكويت والشعوب الأخرى والاستفادة من الخبرات الدولية من مختلف الدول المشاركة والتعرف على آلياتها وأدواتها ومعداتها التي قد تثري الفنون بشكل عام وتساهم في زيادة التطور الفني.

وقدمت الفنانة د.منى عيادة مجموعة كبيرة من أعمالها التي تجمع بين أسلوب نسج الأسلاك المعدنية وتوليفها بصورة مبتكرة مع الخامات الأخرى، كما تجمع الفنانة د.منى عيادة بأعمالها بين الحرفة والفن للوصول إلى قمة الإبداع والإبهار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: